ساد محافظة بورسعيد طقس خريفي خاصة في المساء حيث انخفضت درجات الحرارة إلى 22 درجة مئوية، كما وصلت درجة الرطوبة إلى 69% ولم تشهد بورسعيد أي أمطار على مدار اليوم بخلاف بعض المحافظات الساحلية. 

شاطئ بورسعيد يستقبل الزائرين 

من جانبه، أكد إيهاب شطا مدير عام شاطئ بورسعيد، توافد الزائرين من أهالي بورسعيد ومختلف المحافظات على شاطئ بورسعيد للاستمتاع بالطقس المعتدل وأمواج هادئة، لافتا إلى انتشار المنقذين بطول شاطئ بورسعيد وحرصهم على تقديم الإرشادات وحملات توعية للمصطافين خاصة من الأطفال.

الطقس طبيعي ولا داعي لتعطيل الدراسة   

بينما أعلنت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، استمرار الدراسة دون تعطيل غدًا السبت في المدارس الخاصة التي تبدأ الدراسة، بها بينما تستأنف الدراسة يوم الأحد المقبل في باقي المدارس الرسمية العربي واللغات.

وأشارت وكيل تعليم بورسعيد إلى أن المديرية على تواصل مع محافظة بورسعيد بتوجيه من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وبدورها فإن غرفة عمليات متابعة الطقس تنسق مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة، ولم تأت للمديرية إخطارات رسمية بشأن اضطرابات في حالة الطقس.

استمرار الصيد بميناء بورسعيد 

بينما أعلن مصدر مسؤول بميناء الصيد البحري ببورسعيد استمرار حركة الصيد، مؤكدا أن ميناء الصيد بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية يتابع على مدار الساعة حالة طقس بورسعيد وفي حالة وجود اضطرابات في الطقس يتم إغلاق الميناء

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس بورسعيد تعطيل الدراسة شاطئ بورسعيد الطقس غدا شاطئ بورسعید

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار

لاتزال التقلبات الجوية تلقي بظلالها على العالم، بعدما بات الشتاء على الأبواب، حيث يشهد فصل الخريف حاليا ظواهر جوية تتسبب في قلب موازين الطقس حول العالم، آخرها تحذير من منخفض جوي عميق، فماذا يفعل في طقس الساعات القادمة؟.

منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس في العالم

مع نهاية الأسبوع، وبداية من اليوم الخميس، تتأثر العديد من دول العالم وتحديدا دول أوروبا، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، والذي يستمر تأثيره لعدة أيام على الطقس، بحسب موقع "arabiaweather".

الكتلة الهوائية الباردة من المنتظر أن تندفع من شمال القارة الأوروبية في ساعة مبكرة من نهار اليوم الخميس نحو جنوب أوروبا، ما يتشكل معه منخفض جوي عميق مصحوبا بكتلة هوائية باردة، حيث سيتشكل غرب البحر المتوسط، ويستمر بالتحرك نحو الشرق ما يتسبب في هطول كميات كبيرة من الأمطار على عدد من دول العالم في مقدمتها إيطاليا  وسلوفينيا وكرواتيا، بحسب التقرير.

 

ما مدى تأثير المنخفض الجوي العميق؟ يسبب مع الأمطار بحدوث الرعد والبرق ، ومن المتوقع أن يمتد تأثيره إلى البوسنة والهرسك وصربيا وألبانيا، كما ينذر بتشكل الفيضانات وارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق.

كيف يحدث المنخفض الجوي العميق؟

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية معلومات عن كيفية حدوث المنخفض الجوي العميق وفقا لموقع "AccuWeather".

 

عندما يرتفع الهواء في العاصفة، فإنه يتسبب في برودة الهواء. عندما يبرد الهواء، تتكثف الرطوبة داخل الهواء لتشكل السحب والأمطار والثلوج. انخفاض الضغط الجوي، أو اقتراب منطقة الضغط المنخفض، هو في كثير من الأحيان مؤشر على هطول الأمطار والجليد والثلوج قريبا.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات
  • بالفيديو.. استمرار هطول الأمطار على 6 محافظات.. عاجل
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم بورسعيد لمتابعة سير العملية التعليمية
  • محافظ أسيوط: استمرار العمل بملفات التصالح
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف