تضع كافة الدول بعض القوانين لشعوبها التي تراها قيادة هذه الدول بأنها مناسبة للمواطنين من أجل استمرار الأمن والسلام في كافة أنحائها، ولكن هناك بعض القوانين الغريبة جدًا التي تفرضها بعض الدول على مواطنيها، فبعض الدول وضعت قانون منع أكل العلكة ودولة آخرى منعت دخول المراحيض ليلًا. 

 

ترصد بوابة الوفد الإلكترونية أغرب القوانين حول العالم وهي كتالي:

 

ممنوع دخول المرحاض ليلا

تمنع سويسرا دخول المراحيض "الحمامات" بعد العاشرة مساءًا وفسر القانون السويسري منع دخول المراحيض بأن صوت تشغيل سيفون المرحاض في المساء نوعا من التلوث السمعي.

 

ممنوع ارتداء الكعب العالي للسيدات 

تمنع مدينة أثينا اليونانية السيدات في ارتداء الكعب العالي من خلال القانون اليوناني الذي يحظر ارتداء الكعب العالي عند التجول بين المعالم الأثرية في أثينا مثل الأكروبوليس أو البارثينون.

 

ممنوع تناول العلكة

ومن أغرب القوانين أيضًا قانون سنغافورة الذي يحظر تناول العلكة للحفاظ على أعلى معايير النظافة في البلاد، لذلك يُسمح للمصطافين بإحضار عبوتين كحد أقصى من العلكة إلى البلاد ولكن إذا نفدتا فسوف يعانون من أجل الحصول على العلكة داخل سنغافورة. 

 

ممنوع الموت داخل البرلمان

يحظر القانون البريطاني الموت داخل البرلمان، ذلك لأن من يموت داخل قاعات البرلمان في بريطانيا يستحق إقامة جنازة رسمية، وهو أمر مكلف، ومع ذلك هناك حالات وفاة حدثت داخل البرلمان البريطاني من بينهم عضو مجموعة الكاثوليك الإنجليزية الإقليمية، ولكن بريطانيا لم تمنحهم جنازة رسمية. 

 

ممنوع القيادة حافي القدمين أو بأي حذاء

يحظر القانون الإسباني القيادة بأحذية خفيفة لا تحتوي على شريط حول الجزء الخلفي من الكاحل، كما أنه من غير القانوني القيادة بقدمين حافيين، لذلك تم تخصيص أحذية للقيادة فقط في أسبانيا.

 

ممنوع نفاذ وقود سيارتك على الطريق 

من أغرب القوانين قانون ألمانيا حول نفاذ الوقود من خزان السيارة حال القيادة عبر الطرق السريعة، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم سجنك بسبب نفاذ الوقود، لكن من المحتمل أن يتم تغريمك للتوقف عبر الطريق.

 

ممنوع إطعام الطيور والحمام 

وضعت إيطاليا قانونًا غريبًا يحظر إطعام الطيور والحمام في ميدان سان ماركو في مدينة فينيسيا الإيطالية، وذلك لمنع الطيور من إتلاف المباني التاريخية، وفي حالة ارتكاب هذه المخالفة يتم تغريم المتهم.

 

ممنوع ارتداء الملابس المموهة

يحظر في بربادوس ارتداء الملابس ذات الألوان المموهة، ذلك لأن مثل هذه الألون يرتديها فقط ضباط مكافحة المخدرات والدفاع في البلاد، لذلك إذا شوهدت ترتديه، فيمكن اعتبارك منتحلا صفة ضابط شرطة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن والسلام ارتداء الكعب العالي تناول العلكة قانون ا

إقرأ أيضاً:

تقرير رسمي ينتقد تأخر إعداد مشروع قانون تنظيم قطاع التعليم العالي

كشف المجلس الاعلى للتربية والتكوين، بأن الـحكومة السابقة أحالـت عليه
طلـبا للرأي، بتاريـخ 19 يوليـوز 2021 يتعلق ب »مشـروع قانـون يتعلـق بتنظيـم التعليـم العالـي والبحـث العلمـي »، يهدف لتجاوز عدد من الاختالالات التـي عرفها القطاع بعد مرور عقديـن على وجود قانون للتعليم العالي.

إلا أنه و بعد مرور ثلاث سنوات على الإدلاء بـرأي المجلس في هذا الباب، يفصح التقرير أن مشروع قانون يتعلق بتنظيم التعليم العالي والبحث العلمـي والابتكار لا يـزال نصا قيد الإعداد.

وفي سياق متصل، أوضح مجلس المالكي، أنه على الرغم من وجود القانـون الــذي يـنظم عمل الجامعـات، والذي يـنص علـــى أنهـا مؤسسـات عمومـية تتمتـع بالاسـتقلالية المالية والإدارية والبـيداغوجـية، إلا أن هذه الاسـتقلالية بقيت محدودة في غياب صدور العديـد مـن المراسـيم التطبـيقية لهـذا القانـون.

المجلس قال إن المشـروع،  جاء ليواكـب قطاع التعليـم العالـي والبحـث العلمـي، بنـص جديد وشـامل، يروم تجاوز عدد من الاختالالات التـي عرفها القطاع بعد مرور عقديـن من الزمن من تطبـيق القانـون 01.00،

ولتعزيـز الاسـتقلالية الفعليـة للـجامعات، اقتــرح المجلـس إدراج مقتضــيات تشــريعية كفــيلة بتمكيــن الــجامعات مــن الاســتقلالية المطلوبـة، بحكـم طبـيعتهـا كمؤسسـات عمومـية قائمـة الـذات، تتخـذ قراراتهـا الاسـتـراتـيجـية، وتعمـل باعتبـار مبـدإ الربـط بـيـن المسـؤولية والمحاسـبة.

كمـا أوصـى مجلـس المالكي في تقرير أصدره  حديثا، بتدقيـق المقتضيـات التشـريعية التـي تجسـد مبـدأ التفريـع، مـع تحديـد صلاحــيات الإدارة المركزية التـي سـتفوض للــجامعات فــي إطـار تفعيـل التصمـيم المديـري للاتمركز الإداري لقطـاع التعليـم العالـي والمـيثاق الوطنـي للاتمركـز الإداري.

بالنسبة، للمجلس، شـكلت حكامـة منظومـة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي أحـد أهـم المداخـل التـي أكـد أنهـا تحتـاج مزيــدا مــن التدقيــق الــذي تســتلزمه ضوابــط الوضــوح والمعياريـة فــي المقتضيـات التشــريعية.

وتهــم هذه الضوابط أسـاســا تحديــد الأدوار الاسـتـراتـيجــية للســلطة الـحكومــية، وتعريــف اختصاصــات مؤسســات التعليــم العالــي،
ومحــددات اســتقلالية الــجامعات، وتنظيــم هيــاكل حكامتهــا، ومصــادر تمويلهــا.

 

كلمات دلالية اختلالات الجامعات المجلس الاعلى للتربية و التكوين تقرير

مقالات مشابهة

  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • تعديل قانون الانتخابات في تونس يعمق الشكوك في نزاهتها
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • تقرير رسمي ينتقد تأخر إعداد مشروع قانون تنظيم قطاع التعليم العالي
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • الجراجات إجبارية.. 8 صور توضح اشتراطات البناء في القانون 119 لسنة 2008
  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب
  • نظرة شاملة في قانون العفو العام في العراق
  • موقف طلبات تراخيص المباني بعد انقضاء المدة المحددة
  • ضياء الدين داوود عن الإجراءات الجنائية: لا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص