اتخذت هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل، قرارًا عاجلًا لمواجهة الأمطار والسيول، تزامنًا مع بداية فصل الشتاء، تمثل في رفع حالة الطوارئ، لمواجهة التغيرات المناخية.

رفع حالة الطوارئ القصوى

وأعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري، رفع حالة الطوارئ القصوى، استعدادًا لمواجهة الأمطار والسيول، التى من الممكن أن تحدث على بعض محافظات الوجهين القبلي والبحري، تزامنًا مع قرب بداية فصل الشتاء، من خلال تشكيل غرفة عمليات متصلة بمجلس الوزراء، لمتابعة ما يستجد من معلومات تخص الحالة الجوية، ومتابعة أخبار الأرصاد الجوية لوضع سيناريوهاتها للتصدي للسيول والأمطار إن وقعت.

واستعرض «تليفزيون الوطن»، استعدادات هيئة الطرق والكباري، لمواجهة السيول والأمطار، من خلال تشكيل فرق طوارئ للعمل حال سقوط الأمطار الغزيرة والسيول بمناطق متفرقة بمحافظات مصر، تزامنًا مع قرب بداية فصل الشتاء، وتجهيز سيارات ومعدات وماكينات شفط المياه متنقلة.

الحفاظ على أرواح وسلامة المسافرين

وقالت هيئة الطرق والكباري، إنها تتابع الحالة الجوية والأرصاد الجوية بشكل متواصل، للتصدي لأي معوقات تحدث بسبب الأمطار على الطرق السريعة، للحفاظ على أرواح وسلامة المسافرين.

وأشارت هيئة الطرق والكباري، إلى أنها جاهزة تمامًا للتصدي لسقوط الأمطار والسيول، وأنّ غرفة العمليات والأزمات بالهيئة تعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا خلال فصل الشتاء لمتابعة التغيرات المناخية، ووضع السيناريوهات البديلة حال حدوث سيول، وأن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئة وجميع المحافظات خاصة الساحلية والمحافظات المعرضة للسيول، للتأكد من توافر الإمكانيات اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفع حالة الطوارئ الطرق والکباری فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بدوري نايل

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  مرانه اليوم على ملعب التتش، استعدادًا لمباراة طلائع الجيش، المؤجلة من الأسبوع الـ١٣ لبطولة الدوري الممتاز، والتي تقام مساء غد على استاد الكلية الحربية.

تفاصيل مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش

عقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة نظرية داخل ملعب التتش مع اللاعبين للحديث عن مباراة طلائع الجيش، ثم خاض الفريق جزءًا بدنيًّا في بداية التدريبات قبل تنفيذ الجوانب الخططية في تدريبات الكرة.

وشارك عمر كمال في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي، فيما واصل بيرسي تاو تدريباته التأهيلية بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات الخاصة بالبرنامج الذي يقوم بتنفيذه تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.

عاجل.. قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري.. استبعاد كهربا عاجل.. مفاجآت في تشكيل الأهلي الرسمي ضد فاركو بالدوري المصري

وكان الأهلي قد خاض مرانه الختامي والوحيد ضمن تحضيراته لمباراة طلائع الجيش اليوم، بعد الحصول على راحة أمس للتخلص من حالة الإجهاد بسبب توالي المباريات للفريق.

وحقق الأهلي الفوز على فاركو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ٢٨ لبطولة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • تفاصيل مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بدوري نايل
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية
  • مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية (فيديو)
  • تقرير تلفزيوني: شبكة الطرق والكباري من مكتسبات ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • الأهلي يفحص أمامية عمر كمال استعدادا لمواجهة الطلائع