عقد المحاسب مراد عبدالقادر مسعود رئيس مركز ومدينة الفيوم، لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي، للاستماع لشكاوى المواطنين والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك بمقر قاعة الاجتماعات الرسمية بديوان عام مركز ومدينة الفيوم، في إطار اللقاء الجماهيري للتواصل مع المواطنين لاستقبال الشكاوى الخاصة بهم والعمل على حلها.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم في اسرع وقت ممكن وفي مقدمة هذه الاحتياجات توفير فرص عمل للشباب وتوفير السكن المناسب وتوفير الخدمات الطبية لهم، بالإضافة إلى متابعة خدمات النظافة والتجميل بالشوارع والميادين  والمتابعة المستمرة في هذا الشأن، والتواصل مع الاجهزة التنفيذية والجهات المعنية لوضع الحلول المناسبة لمشكلات المواطنين.

وأكد رئيس مركز ومدينة الفيوم على الإلتزام بالتواصل الدائم مع المواطنين وبحث الشكاوى والمشكلات الخاصة بهم بمختلف القطاعات الخدمية التي تواجههم وايجاد حلول مناسبة لها، وذلك بحضور عدد من وكلاء الوزارة والمديريات والمختصين بكل مديرية والمختصين من ديوان عام المحافظة، ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات بمركز ومدينة الفيوم.

الموافقة على ترخيص أكشاك للأسر الأكثر احتياجا بمدينة الفيوم 

خلال اللقاء تم مناقشة العديد من شكاوى وطلبات المواطنين وشملت الموافقه على ترخيص أكشاك للحالات الأولى بالرعاية لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة المعيشيه حيث أشار رئيس المركز بسرعة إعادة النظر في تراخيص هذه الأكشاك وإيجاد اماكن لها خارج المدينة بمحيط الطريق الدائري بالإضافة إلى محاولة مساعدة هؤلاء المواطنين على فتح مشروعات صغيره بقروض ميسره، بالإضافة إلى توفير سكن مناسب للفئات التي تفتقد إلى مأوى لهم حيث وجه المختصين بفحص هذه الحالات مع ضرورة عمل بحث لكل حاله على حده وتم التوجيه بسرعة البت في هذه الطلبات والرد على المواطنين، فضلا عن توفير المساعدات الماليه أو مشروعات أو فرص عمل بالقطاع الخاص حيث تم توجيه مسئولي التضامن الاجتماعي والقوه العامله لإيجاد الحلول المناسبه لهذه الطلبات.

وناقش "مسعود" طلبات رصف عدد من الشوارع داخل بالمدينه سواء برصفها أو تركيب الإنترلوك بها ضمن خطة المحافظة بتطوير وتجميل الشوارع الداخلية، موجها بإزالة أسباب كافة الشكاوى والعمل على حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وإنهاء الإجراءات القانونية خلال المدة الزمنية المقررة لكل خدمة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم المواطنين الشكاوى مركز ومدينة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد ومدینة الفیوم

إقرأ أيضاً:

توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟

ينتظر أهالي محافظة الفيوم الإعلان عن تشكيل الحكومة المرتقبة، والذي من المقرر أن يتم إعلانه خلال الساعات القليلة المقبلة، واضعين آمالهم وأحلامهم بين يديها، لحل المشكلات التي يقابلها أغلب المواطنين، مثل توفير وظائف حكومية.

وفي السطور التالية، تنشر «الوطن» تطلعات المواطنين من الحكومة الجديدة المرتقب إعلانها خلال الأيام القليلة المقبلة.

أميرة تحلم بوظائف حكومية

وأوضحت أميرة إبراهيم، ليسانس آداب، إنها تتمنى من الحكومة أن تفتح باب التعيين في الوظائف الحكومية بمختلف الجهات،  مقترحةً أن يتم خفض سن المعاش لـ55 عامًا بدلًا من 60 لإتاحة الفرصة لتوفير وظائف حكومية للشباب في مختلف القطاعات كل عام.

وتشير نيرمين مصطفى، إلى أنها تحلم بأن تولي الحكومة المرتقبة أهمية كبرى لملف مياه الشرب في القرى النائية، وأبرزها قرية تونس التي تنتمي إليها، خصوصًا إنها أكبر مقصد سياحي بمحافظة الفيوم.

تشديد الرقابة على الأسواق

وعبر أنس سعيد، عن أمنيته بتشديد الرقابة على الأسواق، وخصوصًا التجار، أو توحيد أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية خصوصًا الأساسية منها مثل اللحوم، والدواجن، والبقوليات، والأرز، والسكر.

وأشار إلى أنه يحلم باستمرار تطوير البنية التحتية في مصر وإنهائها في أقرب وقت ممكن خصوصًا المتعلقة بالطرق ووسائل النقل، والتي شهدت طفرة كبرى في التطوير بالفعل خلال السنوات الماضية، ولكن يجب الاستمرار فيها وسرعة الانتهاء منها خصوصًا القطار الكهربائي السريع، أنها ستوفر الوقت والجهد.

جذب الاستثمارات الخارجية

ويطالب محمود كامل، الحكومة بزيادة جذب الاستثمار الخارجي لمصر، مثلما حدث في رأس الحكمة، وتكثيف العمل في هذا الملف، ورفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، والذي سينعكس على كافة مناحي الحياة في مصر.

تطوير المناطق السياحية

وذكر محمود محمد، أحد العاملين بالسفاري، إنه يحلم بتطوير المناطق السياحية، خصوصًا منطقة الساحل الشمالي لبحيرة قارون التي ستكون بمثابة كنز يدر أرباحًا ضخمة بالعملة الصعبة، وكذلك يوفر آلاف فرص العمل للشباب.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء
  • لليوم الثاني.. متابعة تطبيق مواعيد الغلق بإطسا في الفيوم
  • مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • الهجرة النبوية.. الجامع الأزهر يعقد ملتقاه الأسبوعي السبت المقبل
  • رئيس مدينة ملوي يتفقد مصنع تدوير القمامة بتونا الجبل
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش