انتهت المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة بمحافظة سوهاج  من فرش وتأثيث مجمع الخدمات الحكومية بقرية الجلاوية بمركز ساقلتة بسوهاج خلال المرحلة الأولى من المبادرة وتسليم مجمع الخدمات الحكومية «تحيا مصر»، بقرية الجلاوية إلى الوحدة المحلية لبدء تشغيله بالتعاون مع الجهات المختصة لخدمة 170 ألف نسمة سكان المركز، موفرا على المواطنين مشقة الانتقال إلى المركز، ومدينة سوهاج.

5 معلومات عن المجمع الخدمي بسوهاج

تنشر «الوطن» 5 معلومات عن مركز الخدمات الحكومية، وفقا لوحدة حياة كريمة بسوهاج كالتالي،

-يضم المجمع الخدمي كافة الخدمات الحكومية التي يحتاج لها المواطن، من خلال منظومة رقمية متكاملة وفقا للتحول الرقمي.

-يتكون المجمع من 3 طوابق وفقا لتصميم المباني التكنولوجيا الـ7 التي جرى تسليمها بالمرحلة الأولى لحياة كريمة بسوهاج، وهو دور أرضى و 2 دور علوي.

-يشمل الدور الأرضي بالمركز الخدمي المركز التكنولوجي المرتبط بكل المكاتب الموجودة بالمجمع.

-يشمل الدور الأول من مركز الخدمات سجل مدني، وشهر عقاري، ومكتب تموين، ومكتب بريد بينما يشمل الدور الثاني وحدة محلية، ومكتب تضامن اجتماعي، ومجلس شعبي محلي.

-يصدر المركز التكنولوجي الخدمات للمواطنين فوريا.

حياة كريمة غيرت خريطة التنمية بسوهاج

قال محمد راشد من مركز ساقلتة، في تصريحات لـ«الوطن»، إن مبادرة حياة كريمة غير بالفعل واقع الحياة بالمركز من قرى مهملة معظمها من القرى الأكثر فقرا إلى قرى تشهد تنمية ونهضة بكل المجالات.

أضافت رويدا وحيد، إنها ما تزال تطمح برؤية المزيد من التطور بالمركز الذي أصبح أبناؤه لديهم أمل بالتنمية، فقديما لم يكن يوجد مدرسة سوى بالمركز والآن حياة كريمة وفرت العديد من المدارس ومركز تكنولوجي جمع مختلف الإدارات الخدمية بمكان واحد، موجهة شكرها للقيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة سوهاج محافظة سوهاج ساقلتة الخدمات الحکومیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة

أصدر معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارًا باعتماد القواعد التنظيمية للائحة المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة، والقواعد التنظيمية للائحة التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة, وذلك بعد إجراء عدة تعديلات على بنود اللائحتين؛ والتي تهدف إلى ضمان دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم, حيث يبدأ تطبيق تلك التعديلات ابتداءً من تاريخ 5 ربيع الأول 1446 هــ الموافق 8 سبتمبر 2024م.

وتضمنت أبرز التعديلات توسعًا في تصنيف المنشآت المقدمة للخدمات الاجتماعية بما يضمن وصول الخدمة لكافة المستفيدين, وجواز تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة من جهات حكومية أخرى “كالصحة والتعليم” في المنشآت الاجتماعية, إضافة إلى تنظيم الدور الرقابي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال إصدار شهادة جودة معتمدة من الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، إلى جانب توحيد المسميات وتعريف الشخص ذو الإعاقة بما يتفق مع نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة, إضافة إلى إشراف الوزارة على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من القطاعين الخاص وغير الربحي, وتحديد ضوابط استحقاق الشخص ذو الإعاقة للدعم المالي, إلى جانب استحداث مجموعة من البرامج الهادفة لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضاًالمجتمعوزارة الداخلية تطلق فعالية “عز الوطن 3” احتفاءً باليوم الوطني

وقد عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقتٍ سابق ورشة عمل استهدفت خلالها الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم؛ بهدف الحصول على مرئياتهم حول التعديلات, بحضور قرابة 380 مستفيدًا في منطقة الرياض، كما نظّمت ورش عمل أخرى في باقي مناطق المملكة عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جانب انعقاد ورشة عمل لاستطلاع الآراء والمرئيات حول اللائحة التنظيمية للمنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة حضرها 234 من المستثمرين والمهتمين بتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة من القطاعين الخاص وغير الربحي.

ودعت الوزارة جميع الراغبين بالاطلاع على تفاصيل التعديلات زيارة الموقع الإلكتروني،حيث تسعى من خلال هذا القرار إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتزويدهم بكل التسهيلات، والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح واستثمار الطاقات الكامنة بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة بالسلاح الأبيض.. عامل يشرع بقتل عمه بسوهاج
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • مصرع مدرس غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسوهاج
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • اعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية لذوي الإعاقة