جرثومة المعدة هي عدوى بكتيرية تسمى Helicobacter pylori وتسبب التهاب المعدة وقرحة الاثنى عشر. للتخلص من جرثومة المعدة بشكل طبيعي في غضون 4 أسابيع، يمكنك اتباع الخطوات التالية وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. استشارة الطبيب: من المهم أن تستشير طبيبك قبل بدء أي علاج طبيعي لجرثومة المعدة. يمكن للطبيب تقديم توجيهات شخصية استنادًا إلى الحالة الصحية الفردية وتاريخ المريض.

2. تناول المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا: هناك بعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في قتل جرثومة المعدة، مثل زيت الزعتر، وزيت البابونج، والثوم، والعسل، والبروبيوتيك. يمكنك استخدامها كمكملات غذائية أو تضمينها في نظامك الغذائي بشكل منتظم.

3. تجنب المؤثرات السلبية: تجنب المؤثرات التي تزيد من تهيج المعدة وتعزز نمو الجراثيم، مثل التدخين والكحول والأطعمة الحارة والدهنية. يمكن تحسين الحالة العامة للمعدة من خلال تناول وجبات صغيرة ومتكررة وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

4. تناول الأطعمة الملطفة: يمكن أن تساعد الأطعمة الملطفة والمهدئة مثل الزبادي والعسل والشاي الأخضر على تهدئة الجهاز الهضمي وتقليل الالتهابات.

5. الحفاظ على نظافة الغذاء: يجب غسل الأطعمة جيدًا قبل تناولها وتجنب تناول الأطعمة الملوثة بالبكتيريا. كما ينصح بتجنب تناول الأطعمة الغير صحية والمعالجة والمحفوظة بشكل جيد.

يجب أن تتذكر أن جرثومة المعدة قد تحتاج إلى علاج طبي مكمل للعلاج الطبيعي. يجب عليك استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج الأنسب لك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإفراط فى تناول البكتيري التهاب المعدة المكونات الطبيعية جرثومة المعدة جهاز الهضمي جرثومة مكملات غذائية جرثومة المعدة

إقرأ أيضاً:

الأمن يداهم محل بالجيزة لبيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك محل - كائن بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية بالجيزة) ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير مصرح بتداولها بالأسواق وبالمخالفة للقانون. 
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المحل المشار إليه وأمكن ضبط (المذكور).. وبحوزته (23 جهاز ريسفير ماركات مختلفة مجهز لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة "بدون ترخيص") وأقر بأنه مالك المحل وإرتكابه المخالفات بقصد تحقيق أرباح مالية. 
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • التغذية الصحية وأهميتها في حياة الإنسان
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب
  • استشارى مناعة: تقليل كثافة الفصول يخفض من انتشار العدوى.. أهم النصائح للوقاية
  • أضرار شرب المياه المثلجة بعد تناول طعام ساخن| تأثيرات على الهضم والصحة
  • الأمن يداهم محل بالجيزة لبيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية