تعتبر طريقة عمل ساندوتش كباب، هو واحد من ألذّ أنواع الساندوتشات التي تقدّمها المطاعم الخليجية، ويمكن تحضيرها في المنزل بنفس المزاق بخطوات سهلة وسريعة.

 

للفطور.. طريقة عمل مافن القرنبيط من المطبخ الإيطالي من المطبخ الإيطالي.. طريقة عمل الكانيلوني باللحم المفروم والصلصة البيضاء

 

وقدم الشيف سنان بطرس، طريقة عمل ساندويتش كباب، وهي من الأكلات الخليجية ، والتي يمكن تحضيرها في المنزل في اقل من ساعة ونضف، وتكفي هذه الوصفة لحوالي 5 أفراد، وإليكم الوصفة بالتفصيل في السطور التالية.

.

 

طريقة عمل ساندوتش كباب 

 

طريقة عمل ساندوتش كباب 

 

مقادير ساندوتش كباب :

للعجينة :

2 كوب دقيق

1 ملعقة كبيرة خميرة

1 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة صغيرة ملح

2 ملعقة كبيرة حليب بودرة

2 ملعقة كبيرة زيت نباتي

2 كوب ماء دافئ

 

للكباب :

500 جرام لحم مفروم

1 بصل مفروم

1 ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

1 ملعقة صغيرة بابريكا

1 رشّة بهارات مشكلة

 

للحشو :

1 طماطم مقطعة شرائح

ورق نعناع طازج حسب الحاجة

خيار مخلل حسب الحاجة

 

للصوص :

½ كوب طحينة سائلة

2 ملعقة كبيرة خل أبيض

1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

1 ملعقة كبيرة زبادي

1 فصّ ثوم مهروس

ماء حسب الحاجة

½ بصلة مبشورة

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 رشّة فلفل أسود

ملح حسب الحاجة

¼ ملعقة صغيرة بشر ليمون

 

طريقة عمل ساندوتش كباب :

_ نحضّر صوص الطحينة قبل البدء في أي خطوة، ونخلط في بولة كبيرة كل من: الطحينة السائلة، الخل الأبيض، عصير الليمون، الزبادي، الثوم المهروس، ونصف كوب من الماء.

_ يضاف بعد ذلك: البصل المبشور، زيت الزيتون، الفلفل الأسود، الملح، بشر الليمون، ونخلط جميع المكونات مرّة أخرى ويمكن إضافة الماء في حالة احتاجت الطحينة لذلك.

_ لتحضير العجينة، نضع في بولة كبيرة كل من: الدقيق، الخميرة، السكر، الملح، الحليب البودرة، الزيت النباتي، الماء الدافئ، ونعّجن هذه المكونات جيّدًا حتى تتشكل معك عجينة طرية.

_ نترك العجينة في البولة مغطّاة بقطعة قماش لمدّة ساعة حتى تختمر.

_ تفرد العجينة ونقطّعها إلى قطع متساوية، ونفّرد بالنشّابة على سطح به رشّة من الدقيق كل قطعة من العجين، ونضع مقلاة على النار وبمجرّد أن تسّخن نضعي قطع العجين.

_ نقلّب قطع العجين بالمقّلاة حتى تنّتفخ ويصّبح لديكِ خبز منتفخ رقيق، ونكرر هذه الخطوة مع كمية قطع العجين الموجودة لديكِ.

_ لتحضير الكباب، نضع في بولة كبيرة كل من: اللحم المفروم، البصل المفروم، والملح، الفلفل الأسود، البابريكا، البهارات المشكلة، ونعجن هذه المكونات معًا جيّدًا.

_ نشكّل خليط اللحم على هيئة أصابع في أسياخ خشبية، ثم نشّويها في المقلاة أو على الفحم أو داخل الفرن حتى ينّضج الكباب،ويصبح لونه مميّز.

_ نضع الكباب داخل الخبز، ثم نحشيه بالطماطم والخيار المخلل وورق النعناع مع إضافة صوص الطحينة على الوجه،ثم يقدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كباب ملعقة کبیرة ملعقة صغیرة

إقرأ أيضاً:

شراهةٌ أم فضول؟ كلبٌ دخل المطبخ فإذا به "يشعل البيت نارا"

بدا الكلب وهو يشتمّ العلب الموضوعة فوق الموقد قبل أن يدير أحد الأزرار ويبتعد.

اعلان

دخل كلب مطبخا وشغّل موقدا يعمل بالغاز عن طريق الخطأ ما أدى لإضرام النار في المكان.

وقد وثقت كاميرات المراقبة هذه اللحظة حيث بدا الحيوان وهو يشتمّ العلب الموضوعة فوق الموقد قبل أن يدير أحد الأزرار ويبتعد.

كلبة ذات ستة أرجل تنعم بحياة جديدة بعد التخلي عنهامأساة تهز إيطاليا.. رضيع عمره سنة يلقى حتفه على يد كلبين بينما كان في حضن أسرتهشاهد: فرق الإنقاذ في ميشيغان تستعين بكلب لإنقاذ رجل سقط في بحيرة كساها الجليدطفل فلسطيني يصفه الإعلام الغربي بالبطل لإنقاذه كلباً ومنظمات تستنفر لمساعدة الكلاب في الضفة الغربيةشاهد: كيف حرر طاقم الإطفاء كلبا علق رأسه في الهيكل المعدني لإطار سيارة؟ لماذا استـُبعد كلب الرئيس الأميركي من البيت الأبيض؟

ولحسن الحظ، انتبه أصحاب المنزل لما جرى بفضل جهاز إنذار أرسل لهم إشارة تفيد بوجود "حرارة كبيرة" في البيت. فقاموا بإطفاء الحريق قبل وصول رجال الحماية المدنية.

وقد صرح مصدر في هيئة المطافئ بكولورادو سبرينغس، أن صاحب المنزل قد نُقل إلى المستشفى المحلي بعد استنشاقه الدخان المتصاعد لكن لم يُصب أحد من القاطنين في البيت بحروق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم بسبب حقبة حكم فرانكو.. توقف خطط إنشاء أول متحف وطني للحرب الأهلية في إسبانيا فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية رجل إطفاء حريق حوادث حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة يعرض الآن Next بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ يعرض الآن Next 9 أشهر على حرب غزة.. ترقب لمفاوضات الهدنة ونتنياهو: سنعيد الأسرى أحياء يعرض الآن Next بعد انتصاره بالانتخابات.. ميلانشون أمام مناصريه: نحن جاهزون للحكم يعرض الآن Next شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 مارين لوبن إسبانيا حركة حماس جان-لوك ميلانشون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل إيمانويل ماكرون فلسطين حماية الحيوانات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شراهةٌ أم فضول؟ كلبٌ دخل المطبخ فإذا به "يشعل البيت نارا"
  • 9 علاجات منزلية سريعة للتخلص من البقع الشمسية
  • حضري كيكة القرفة بالكراميل وتمتعي بمذاق لذيذ
  • كلبٌ يشعل النيران في منزل أصحابه أثناء نومهم
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة