حالة الطقس.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء 4-10-2023، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن تظهر اليوم السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 22، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 26.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت بيانا تفصيليا عن وصف المناخ خلال فصل الخريف لعام 2023 على جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن فصل الخريف فصل انتقالى ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

وتشير توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية.

وتابعت هيئة الأرصاد: "من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التى تتسبب أحيانا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء".

وفى بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمى، الذي يؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

اقرأ أيضاً3 ظواهر تضرب البلاد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023.. أجواء خريفية ممطرة

3 ظواهر تضرب البلاد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس غدا حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس طقس مصر الطقس اليوم وغد ا موعد تحسن الطقس موعد تحسن حالة الطقس الطقس غدا في مصر حالة الطقس فى مصر الامطار على مصر الامطار في مصر عاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال في مصر درجة والصغرى سقوط الأمطار حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، في بيانها حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على معظم الأنحاء في البلاد. 

 

سيسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، مع تجاوز درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة في بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة

1. القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة:
  - العظمى: بين 37 و38 درجة مئوية في الظل.

2. المناطق الساحلية:
  - العظمى: من 32 إلى 33 درجة مئوية.

3. المناطق الجنوبية:
  - العظمى: بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

حالة الرياح والأجواء المتوقعة

- من المتوقع أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء.
- ستكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على معظم الأنحاء، ومائلة للحرارة رطبة ليلًا في معظم مناطق البلاد.
- على السواحل الشمالية، يتوقع طقس معتدل رطب.

 

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • توقعات حالة الطقس لمدة 72 ساعة في مصر: الاثنين 1 يوليو إلى الأربعاء 3 يوليو
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة