تحل نسائم الشتاء المحملة بزخات المطر الخفيفة حاملة معها بشائر الخير من أمطار الخير والبركة على أنحاء المعمورة، لذلك يرتبط فصل الشتاء عادة بذكريات عديدة مع الكثير ما جعله يحتل الصدارة على محركات البحث لمعرفة متى يبدأ..

 

متى يبدأ فصل شتاء 2023؟

حسب ما أعلنت عنه الأرصاد الجوية فقد أوضحت أن فصل الشتاء لعام 2023 سيبدأ  22 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 20 مارس 2024 وفقًا لخبراء الأرصاد، علمًا بأن آخر أيام فصل الخريف ستكون 21 ديسمبر المقبل.

حشود هائلة من أهالي الوادي الحديد لدعم الرئيس السيسي واحتفالًا بذكرى أكتوبر|شاهد

ورغم الأجواء التي تميل للشتاء حاليا واستقرارها إلا أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من سقوط أمطار في النصف الثاني من الخريف تستمر حتى فصل الشتاء.

 

مفاجآت في النصف الثاني لخريف 2023

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات بانخفاض طفيف في درجات  الحرارة خلال الأيام المقبلة، وهو ما سيظهر تدريجيًا مع النصف الثاني من فصل الخريف، حيث يزيد انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا حتى تصل إلى معدلاتها الطبيعية في فصل الشتاء.

 

6 أيام طقس غير عادية 

 

بينت هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها على «فيس بوك»، أن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، من المتوقع أن تشهد طقسا مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد؛ يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

 

حالة الطقس في القاهرة

 

تشهد محافظة القاهرة نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

 

أمطار على السواحل الشمالية 

كما تشهد حالة الطقس غدًا أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

بعد قليل .. كلمة هامة للرئيس عبد الفتاح السيسي على الهواء

وتشهد حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس 4 و5 أكتوبر 2023 أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

 

طقس 6 أكتوبر 

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023، أمطارا خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على متقطعة.

 

نشاط للرياح على هذه المناطق 

وفي سياق مواز، تشهد حالة الطقس يومي السبت والأحد 7 و8 أكتوبر 2023 نشاطا للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية على فترات متقطعة تشهد حالة الطقس القاهرة الکبرى الأرصاد الجویة وشمال الصعید الوجه البحری جنوب سیناء فصل الشتاء أکتوبر 2023

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل

يترقب العديد من المواطنين التغيرات الجوية المستقبلية مع إنطلاق فصل الخريف المعروف بتقلباته ورياحه وخماسينه.

وتوضح الأرصاد أنه يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهاراً على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلاً.

فيما حذرت هيئة اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط يومى الإثنين 30 سبتمبر و الثلاثاء 01 اكتوبر من سرعة الرياح (50) : 70 (كم/س) وارتفاع الأمواج من (4:2.5) متر.

شبورة وأمطار

كما تتوقع الأرصاد وجود شبورة مائية صباحاً يوم الإثنين 30 سبتمبر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

فيما تتعزز فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء يوم الإثنين 30 سبتمبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

يأتي ذللك إلى جانب وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم الثلاثاء 1 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة الى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة