أطلقت وكالة "سبوتنيك" الروسية بثها باللغة العربية من بيروت الذي سيتخلله عدد من برامج RT العربية، على موجة 93,6 التي أخلتها الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بسبب نقص التمويل.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا RT العربية أخبار لبنان بيروت حرية الصحافة

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، إن البلاد تشهد موجة من ارتفاع درجات الحرارة المؤقتة لقيم غير اعتيادية خلال تلك أيام نهاية الأسبوع الجاري، قي إحدى تداعيات ظاهرة النينو التي ضربت البلاد منذ شهر يونيو الماضي.

ارتفاع درجات الحرارة خلال الأربعاء والخميس والجمعة

وأضاف رئيس المركز، أن ارتفاع الحرارة بسبب تأثير المنخفض الجوي المغلق القادم من شمال ليبيا، ما يوثر على حالة الطقس في مصر التي تستقبل جبهة ساخنة للمنخفض، على أن تكون ذروة الارتفاع أيام الأربعاء والخميس والجمعة، وتتعدى فيها الحرارة حاجز الـ40 درجة مئوية في معظم أنحاء الجمهورية، مع زيادة كثافة الشبورة المائية صباحًا على الطرق السريعة والمناطق الزراعية في الوجه البحري.

توصيات زراعية خاصة بمحاصيل البطاطس والبنجر والثوم

وعن أهم التوصيات والاحتياطات الزراعية، قال «فهيم»، إنه يجب العناية الفائقة بري المحاصيل في مراحل التزهير والإخصاب، مثل الطماطم والخيار والذرة المتأخرة والقطن المتأخر والأرز ما قبل الطرد، مع عدم التعطيش تحت أي بند، أما المحاصيل في مرحلة ما بعد الشتل أو في مراحل النمو الأولى مثل البطاطس والبنجر والثوم والفاصوليا فيجب تكثيف الرش بالأحماض الأمينية التي تحتوي على فولفيك وأمينو برولين أو هيدروكسي برولين بمعدل 1.5 كيلو جرام لكل فدان مضاف عليه «عالي الفسفور الماب».

ولفت «فهيم» إلى أهمية إضافة حقن عالي الفسفور مثل حامض الفسفوريك بمعدل 10 إلى 12 لترا أو 2 إلى 3 كيلوجرامات ماب بالتبادل مع سلفات الماغنسيوم بمعدل 6 إلى 8 كيلوجرامات للفدان، أما مزارعي الخضر فمن المتوقع زيادة معدلات التنفيل لمحاصيل الطماطم والفلفل والكوسة والخيار، بسبب زيادة فرق حرارة الليل والنهار، وفيما يتعلق بمزارعي الطماطم فيجب مكافحة آفة التوتا ابسلوتا عقب انتهاء الموجة مباشرة.

وأشار «فهيم» إلى أنه يجب تأجيل زراعة العروة الجديدة من بنجر السكر والبطاطس النيلي والفاصوليا البيضاء والبصل المقور السبعيني والثوم في شمال الصعيد، وعدم استعجال زراعة الفراولة والفاصوليا البيضاء والبصل المقور السبعيني.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لنقاط التفتيش الإسرائيلية عند معبر الكرمة
  • مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تفاصيل عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • أسعار الذهب تستقر في الأسواق المصرية بعد موجة تراجعات.. هل يفتح الاستقرار شهية الشراء من جديد؟
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • أستاذ تكنولوجيا حيوية: مصر ستشهد أقوى موجة برد الشتاء المقبل
  • تقلبات طقس العراق.. أمطار مرتقبة بعد موجة حر شديد
  • عمرو أديب يحذر من تأثيرات الإنترنت: موجة إلحاد ومحتوى غير أخلاقي يهدد الأجيال
  • الكبير: أزمة المركزي سيتحملها المواطنون والوافدون مع موجة التضخم وشح السيولة المتوقعة
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • موجة حر قياسية يومي الجمعة والسبت في هذه الولايات