انتظمت العملية الدراسية، اليوم الأحد، في المدارس الرسمية والرسمية لغات "التجريبية" والخاصة بجميع أنحاء الجمهورية للعام الدراسي 2023-2024.

وزير التربية والتعليم يتابع انطلاق العام الدراسى الجديد العام الدراسى الجديد| تخصيص فترة مشاهدة لكل مادة دراسية

وانطلق العام الدراسي الجديد 2023-2024 أمس السبت في عدد من المحافظات، لتنطلق اليوم الأحد لتمشل جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

عودة الطلاب إلى المدارسطابور الصباح في المدارس

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بضرورة العمل على عودة الطلاب إلى المدارس وتوفير سوائل الجذب المناسبة لانتظام الدراسة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى الوزارة تعمل على تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى والعمل على انتظام العملية التعليمية؛ من أجل تحقيق عام دراسى منضبط.

انتظام الدراسة في المدارس

وأكد وزير التربية والتعليم سعي الوزارة لضمان الجودة في العملية التعليمية بالمدارس على مستوى الجمهورية، لتوفير منظومة تعليمية متميزة.

ونبه وزير التربية والتعليم بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس. 

طلاب المدارس

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات؛ من أجل مصلحة الطلاب، وطمأنهم بأنه لا تغيير فى قواعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم العمل على تطوير هذه المرحلة، عقب إجراء حوار مجتمعي موسع يضم كافة الأطراف للخروج بالآليات المناسبة.

طابور الصباح في المدارس

ولفت وزير التربية والتعليم إلى تفعيل مجموعات الدعم المدرسي من أجل مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى، تتضمن أفضل المعلمين، كما وجه الوزير الطالبات بمشاهدة القنوات التعليمية، مؤكدا لهن أنها تضم أفضل وأمهر المعلمين، كما وجه بمشاهدة المنصات التعليمية.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة فى إطار اهتمامها بالتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، قامت بتنفيذ حزمة من الإجراءات، منها توفير مواد تعليمية وتدريبية، وتتضمن شرحا وافيا وعميقا، وتحتوى على روابط إلكترونية يستطيع الطالب الاطلاع عليها، بالاضافة إلى تدريبات وأسئلة ونماذج امتحانات على كل وحدة دراسية.

طلاب المدارس

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه جاري حاليا إعداد بنوك أسئلة مفتوحة، لمساعدة الطلاب على التحصيل والمذاكرة، ولإثراء تدريبهم على حل الأسئلة، وإثراء عملية التعلم.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.

ووجه وزير التربية والتعليم بضرورة انضباط العملية التعليمية وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس المدارس الرسمية العملية الدراسية المحافظات الجمهورية رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم إلى العملیة التعلیمیة فی المدارس

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • مبروكة: سننشر الوعي الثقافة بجميع أنحاء ليبيا
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • تعليم المنيا يتابع انتظام الدراسة بعدد من المدارس
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس