تعهد قادة الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي بمواصلة تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا، بينما احتفلوا بإقرار مشروع قانون التمويل قصير الأجل، وفق ما ذكرت صحف أمريكية عدة.

لولاي لكان ميتا.. هكذا سخر ترامب من جميع منافسيه حتى بايدن حظوظ أوكرانيا تسوء أكثر بعد فوز حزب فيتسو في انتخابات سلوفاكيا لماذا تشعل حرب أوكرانيا الخوف من حرب جديدة مرعبة في أوروبا؟ نجت من الإغلاق.

. هل بات مصير دعم واشنطن لأوكرانيا في مهب الريح؟

وقال أربعة من كبار الديمقراطيين في مجلس النواب في بيان مشترك ليلة السبت: “في قاعة مجلس النواب، مررنا مشروع قانون إنفاق يلبي احتياجات دافعي الضرائب الأمريكيين وهو قانون يوفر المليارات للمساعدة في حالات الكوارث على المستوى الذي طلبه الرئيس بايدن”.

 

وجاء البيان من الزعيم الديمقراطي بمجلس النواب حكيم جيفريز من نيويورك، وكاثرين كلارك من ماساتشوستس، وبيت أجيلار من كاليفورنيا، رئيس التجمع الحزبي، والنائب تيد ليو.

وقالوا: ”للمضي قدمًا، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به، بما في ذلك تجديد الدعم للجهود الأوكرانية الشجاعة لهزيمة روسيا في ساحة المعركة باسم الحرية والديمقراطية”.

 

وذكروا ″عندما يعود مجلس النواب، نتوقع أن يقدم رئيس مجلس النواب مكارثي مشروع قانون إلى مجلس النواب للتصويت لصالح أوكرانيا، بما يتوافق مع التزامه بالتأكد من هزيمة فلاديمير بوتين وروسيا والاستبداد”.

وأردف الديمقراطيون: ”يجب أن نقف إلى جانب الشعب الأوكراني حتى يتم تحقيق النصر”.

 

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون الإنفاق في اللحظة الأخيرة ليلة السبت بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة لتجنب إغلاق الحكومة.

أدى التمرير إلى إنقاذ أمريكا تأثير كارثي على الجمهور والاقتصاد الأمريكي.

يسمح مشروع القانون للحكومة بالبقاء مفتوحة لمدة 45 يومًا، مما يمنح مجلسي النواب والشيوخ مزيدًا من الوقت لإنهاء تشريعات التمويل الخاصة بهما.

 

ويخصص مشروع القانون قصير الأجل المكون من 71 صفحة، والذي صاغه رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، الجمهوري عن كاليفورنيا، أموال الإغاثة في حالات الكوارث، ولكنه لا يتضمن مساعدات مالية جديدة لحرب أوكرانيا المستمرة مع روسيا.

منذ بداية الحرب الروسية الشاملة في أوكرانيا، أطلقت الولايات المتحدة العنان لصندوق حرب بقيمة تزيد على 43 مليار دولار في هيئة مساعدات أمنية لكييف.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن انتقادات حادة إلى ”الجمهوريين المتطرفين في مجلس النواب” بعدما أشاد بإقرار مشروع القانون.


وأضاف بايدن أنه يتوقع أن يساعد رئيس مجلس النواب الجمهوري في دفع المزيد من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، والتي تم استبعادها من مشروع القانون المؤقت.

وقال بايدن: ”لا يمكننا تحت أي ظرف من الظروف أن نسمح بانقطاع الدعم الأمريكي لأوكرانيا”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمريكيين الديمقراطيين الديمقراطيون الديمقراطي الديمقراطية المليارات المساعدات لأوكرانيا هزيمة روسيا حرب أوكرانيا ساحة المعركة مشروع القانون مجلس النواب مشروع قانون

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرى وزير الداخلية الأوكراني السابق أفضل بديل لـ زيلنسكي

أعلنت الاستخبارات الروسية، أن البيت الأبيض يرى وزير الداخلية الأوكراني السابق أرسين أفاكوف، مرشحًا لتولي مهام الرئاسة الأوكرانية بديلًا لـ الرئيس الحالي فولوديمير زيلنسكي، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الأخبارية في وقت عاجل منذ قليل.

وأشار مسؤول في جهاز الاستخبارات الروسية، إلى أن الإجراءات التي يتبناها زيلنسكي ليست مجرد تهديد لأوكرانيا وحدها، بل إنها قد تؤدي إلى تداعيات إقليمية خطيرة.

وقال المسؤول: نحن نشهد الآن تحركات من قبل القيادة الأوكرانية قد تؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل غير مسبوق، ما قد يهدد بتوسيع نطاق الصراع خارج حدود أوكرانيا.

وأضافت الاستخبارات الروسية، أن موسكو تراقب عن كثب هذه التطورات، وستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها ومصالحها. كما أكد المسؤول أن أي خطوات غير محسوبة من قبل زيلنسكي، ستؤدي إلى عواقب وخيمة ليس فقط على أوكرانيا، بل على المنطقة بأسرها.

يأتي هذا التصريح في ظل تصاعد التوترات بين روسيا وأوكرانيا، حيث تستمر العمليات العسكرية في شرق أوكرانيا وسط مخاوف من أن يمتد الصراع إلى مناطق أخرى في أوروبا. وتحذر روسيا بشكل متكرر من التدخلات الخارجية ودعم القوى الغربية لأوكرانيا، معتبرةً أن ذلك قد يؤدي إلى تصعيد غير محسوب العواقب.

اقرأ أيضاًزيلنسكي: لا يوجد سبب يدفع المجر لمنع عضوية أوكرانيا بالاتحاد الأوروبي

زيلنسكي: أوكرانيا ستبدأ في تصدير الحبوب عبر موانئ البحر الأسود

هل يخشى زيلينسكي من اعتلاء ترامب عرش الولايات المتحدة الأمريكية؟ (فيديو)

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة النواب نهائيا.. تفاصيل مشروع قانون إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته
  • شنيب لـ المسؤول السياسي بالسفارة الأمريكية: نؤكد على دور المؤسسة العسكرية في بسط الأمن وفرض القانون
  • ترامب يعتبر بوتين مفاوضا جيدا والصراع في أوكرانيا بسبب “غباء” بايدن
  • الاستخبارات الروسية: البيت الأبيض يرى وزير الداخلية الأوكراني السابق أفضل بديل لـ زيلنسكي
  • تحذير من «النواب» بشأن انتهاء موعد تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • بعد موافقة النواب نهائيا خلال الانعقاد المنقضي.. تفاصيل تعديلات قانون سجل المستوردين
  • الحق في الإضراب.. توافق صعب بشأن مشروع قانون جدلي بالمغرب
  • الإعلام النيابية:قانون الحصول على المعلومة ” مُلغم”
  • السوداني يضغط لتمرير قانون الأحوال الشخصية: تحرك انتخابي أم إصلاح حقيقي؟
  • نائب إطاري:تعديل قانون مجلس النواب ليس له علاقة بفتح باب الترشيح لرئاسة البرلمان