سارع البيت الأبيض إلى حث رئيس "مجلس النواب الأمريكي" كيفن مكارثي على تقديم مشروع قانون يتضمن تخصيص أموال لدعم كييف، وذلك بعيد تمرير الكونغرس مشروع قانون مؤقت يمنع إغلاق الحكومة.

وذكرت شبكة CNN أن البيت الأبيض، وبعد التصويت في الكونغرس الأمريكي على خطة لتمويل الحكومة بشكل مؤقت، وجّه الدعوة إلى مكارثي من أجل تقديم مشروع قانون منفصل للنظر فيه على أن ينص على تخصيص الأموال لاحتياجات أوكرانيا.

إقرأ المزيد مجلس النواب الأمريكي يقدم مشروع الميزانية الأمريكية مستثنيا مساعدة أوكرانيا

ونقلت القناة ذلك عن مسؤول في الإدارة الأمريكية رفض الكشف عن اسمه، وقال: "نتوقّع تماما أن يقدّم رئيس مجلس النواب مكارثي، الذي أعلن دعمه لتمويل أوكرانيا في حربها (ضد العدوان غير القانوني وغير المبرّر من جانب روسيا)، مشروع قانون منفصل من أجل النظر فيه قريبا".

وفي وقت سابق من يوم السبت، وافق مجلس النواب بأغلبية الثلثين على اقتراح جمهوري بمواصلة تمويل الحكومة لمدة 45 يوما، وهو ما لم يشتمل على الأموال المخصصة لأجل أوكرانيا، وهنا يجب أن تحظى تلك المبادرة بموافقة الديمقراطيين.

يشار إلى أن "الإغلاق الحكومي" في الولايات المتحدة هو عبارة عن توقف عمل الوكالات الحكومية بسبب النقص في التمويل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض الكونغرس الأمريكي جو بايدن غوغل Google كيفن مكارثي مجلس النواب الأمريكي واشنطن مجلس النواب مشروع قانون

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحكام الولايات الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، إنه يريد الحصول على مزيد من النوم، وذلك بحسب 3 مصادر مطلعة، تحدثت لشبكة «CNN» الأمريكية.

وقالت المصادر، إن «بايدن»، قال للحكام الديمقراطيين إن جزءًا من خطته للمضي قدمًا، هو التوقف عن جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً، وذلك حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم.

انتقادات حادة يتعرض لها الرئيس الأمريكي

وتعرض الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة بالانتخابات الأمريكية انتقادات حادة بشأن قدرته العقلية على قيادة البيت الأبيض لـ4 سنوات أخرى، بسبب الهفوات التي يطلقها في العديد من مؤتمراته ولقاءاته، وبسبب عمره الذي يتقرب من الـ82 عامًا، وأيضًا بعد فشله في المناظرة التاريخية الأخيرة أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وحاول «بايدن» طمأنة أكثر من 20 من زعماء الولايات بشأن قدرته على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل، والحكم بشكل فعال لمدة أربع سنوات أخرى.

نكتة من جو بايدن

كما ألقى «بايدن» نكتة على حكام الولايات لم تلقى استحسانًا لديهم: «أنا بخير - لكنني لا أعرف شيئًا عن دماغي»، في أعقاب ذلك، قالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة «بايدن»، إن الرئيس الأمريكي كان يمزح.

البيت الأبيض لم يعلق

ولم يعلق البيت الأبيض على ما قاله الرئيس الأمريكي، لكن أحد مساعدي حملة جو بايدن، زعم أنه بالإضافة إلى التحضير للمناظرة في الأسبوع الذي أعقب رحلتيه إلى أوروبا، كان «بايدن» منخرطًا في ساعات من العمل الرسمي بالإضافة إلى ساعات العمل في الحملة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم