أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مزارعو العين يحصدون جوائز «الفرض» في «ليوا للتمور» أسماء السويدي.. سفيرة «الفروسية»

احتفت القيادة العامة لشرطة أبوظبي باليوم الدولي للترجمة، والذي يصادف 30 سبتمبر من كل عام، تقديراً لمهنة المترجم ودور الترجمة في نشر الثقافات والمعرفة بين الشعوب والدول.
وكرم اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، المترجمين المتميزين بمختلف قطاعات شرطة أبوظبي، مثمّناً جهودهم في تحقيق تطلعات الأكاديمية نحو تعزيز التعاون والتنسيق مع الشركاء الرئيسيين من مختلف الجهات.


وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بالترجمة والمترجمين، وتطوير منظومة الترجمة، وتزويد المترجمين بمقومات النجاح، وإنجاز الترجمة الأمنية والشرطية وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأشاد بمبادرة الاتحاد الدولي للمترجمين والذي (تأسس عام 1953) بإطلاق فكرة الاحتفاء «باليوم العالمي للترجمة» منذ عام 1991، كمناسبة لإظهار التعاون بين المترجمين في أنحاء العالم، موضحاً أن مركز الترجمة بالأكاديمية وضع من ضمن أولوياته التركيز على تطوير المهارات لكافة المترجمين، وعمل على تطوير فرق العمل لضمان تقديم الخدمات بأعلى جودة واستخدام المعلوماتية والنظم الإلكترونية، بما يحسن فاعلية الترجمة وفقاً للمعايير العالمية، لافتاً إلى أنه قد حصل على شهادة الجودة في خدمات الترجمة الآيزو 17100:2015 ISO في خدمات الترجمة التحريرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي أبوظبي الإمارات الترجمة اليوم العالمي للترجمة

إقرأ أيضاً:

«زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»

 
إيطاليا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة "الوطني للأرصاد" يرصد أقل درجة حرارة سجلت على الدولة


تخوض زوارق فريق أبوظبي اختباراً قوياً، السبت، بدخول منافسات سباق أفضل زمن، ضمن الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والتي تقام في مدينة برنديسي الإيطالية، بمشاركة قوية من 25 زورقاً من مختلف أنحاء العالم، في مهمة الوصول إلى أقوى زمن.
وتبدأ المنافسة بمحاولات الوصول إلى أسرع زمن ضمن المنافسة، من أجل تسجيل انطلاقة قوية في السباق الرئيسي للجولة، وإحراز أفضل الأزمنة، ويبدأ زورق «أبوظبي 1» بقيادة راشد القمزي مشوار الدفاع عن لقب البطولة الذي حققه الموسم الماضي، باختبار الزمن في جولة برنديسي، بالإضافة إلى المشاركة القوية لزورق «أبوظبي 2» بقيادة منصور المنصوري.
وتعد جولة برنديسي في الجولة الأولى للبطولة هذا الموسم، والذي من المقرر أن تقام على مدار 5 جولات تمتد إلى سبتمبر المقبل.
وتبدأ تصفيات السرعة مع الاجتماع التنويري للمتسابقين في الصباح الباكر، ولاحقاً بقية المنافسات طوال اليوم، والتي تنطلق مع التجارب الحرة للزوارق المشاركة في البداية، ويعقب ذلك تصفيات أفضل زمن التي تنقسم إلى ثلاث فئات، تُختتم مع الفئة الأخيرة، وتشهد مشاركة 10 زوارق لإحراز أفضل زمن ضمن السباق.
والجدير بالذكر أن صاحب الزمن الأفضل يحظى بأفضلية الانطلاقة من مركز متقدم في السباق الرئيسي للجولة، والذي ينطلق الأحد.
من جهته، أبدى المتسابق راشد القمزي نجم فريق أبوظبي وقائد «زورق ـ1» عزمه الكبير والجاهزية للموسم الحالي، لأن يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب الذي حققه للمرة الرابعة في موسم 2023، وقال: «أمامي مهمة ليست سهلة في الدفاع عن اللقب، ويجب أن أقدم أفضل ما لدي في جولة الافتتاح، حتى أسجل بداية قوية هذا الموسم».
وأضاف راشد القمزي: «قبل القدوم إلى برنديسي، خضعنا لتدريب مكثف على مسار مشابه لمسار السباق، وسجلنا أرقاماً عالية، وكل شيء في التمرين يبشر بأننا سنحقق أرقاماً أقوى من خلال الجولة.
وأكد راشد القمزي أن طموحات بقية الفرق والمشاركين ستكون تحقيق الهدف ذاته، وهو المنافسة على اللقب منذ البداية، وقال: «بكل تأكيد جميع الفرق والزوارق ستقدم أفضل ما لديها في جولة البداية، وأنا جاهز لمواجهة التحدي، وأحب التحديات دائماً، وأستمر بإثبات أنني الأفضل من خلال جولة الافتتاح.
الجدير بالذكر أن راشد القمزي سبق وأن حقق لقب البطولة 4 مرات في السابق، والبداية في موسم 2017، والذي شهد أول لقب للقمزي في ذلك الموسم، وتكرر الإنجاز في مواسم 2019 و2021 و2023.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • الجالية المصرية بروما تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لإضافة 110 لغة جديدة للترجمة
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»