نفى مسؤول مغربي معطيات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي قيل إنها من مسودة قانون الأسرة المغربي الجديد.

وأثارت المعطيات المنشورة جدلا على مواقع التواصل بين المغاربة ورأى فيها البعض تغييرا كبيرا في المدونة وقوانين تغير الكثير في تنظيم الأسرة والعلاقات الزوجية.

وأمام الجدل، نفى عبد اللطيف وهبي، وزير العدل المغربي، صحة المعطيات المنشورة في حديث لوسائل إعلام مغربية، وأكد أن أعمال اللجان التي ستشرف على تعديل المدونة لم تنطلق بعد.

وعلى مواقع التواصل تداول مغاربة معطيات قالوا إنها من مسودة القانون الجديد، مثل إعطاء المرأة الحق في نصف ثروة الزوج، واعتبروا أن ذلك سيدفع بعدد من الناس إلى العزوف عن الزواج.

ويسعى المغرب نحو إصلاح قانون الأسرة، في أعقاب توجيه الملاك محمد السادس، الثلاثاء، الحكومة بإعادة النظر في "المدونة" التي تطالب الحركة الحقوقية، منذ سنوات، بإدخال تعديلات وتغييرات جذرية على عدد من بنودها.

"لحظة مهمة" في المغرب.. إصلاح قانون الإسرة "لن يكون سهلا" بعد أن كانت مضامينه في قلب جدل متواصل منذ إقراره عام 2004، يتجه المغرب نحو إصلاح قانون الأسرة، في أعقاب توجيه العاهل المغربي، الثلاثاء، الحكومة بإعادة النظر في "المدونة" التي تطالب الحركة الحقوقية، منذ سنوات، بإدخال تعديلات وتغييرات جذرية على بنودها.

ويرتقب أن تشرف كل من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، على هذا "الإصلاح الهام" بتعبير بيان الديوان الملكي المغربي، الذي أشار إلى أن أمام المؤسسات المذكورة أجل أقصاه ستة أشهر، من أجل رفع تصوراتها وتعديلاتها، قبل أن تقوم الحكومة بإعداد مشروع قانون في هذا الشأن، وعرضه على مصادقة البرلمان. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قانون الأسرة

إقرأ أيضاً:

حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

أعلن طارق السكتيوي المدير الفني للمنتخب المغربي الأوليمبي، القائمة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام خلال الشهر الجاري في العاصمة الفرنسية، باريس.

قائمة منتخب المغرب لأولمبياد باريس

شهدت قائمة منتخب المغرب الأولمبي، تواجد 3 لاعبين فوق السن وهم؛ أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، وسفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي بالإضافة إلى الحارس منير المحمدي.

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان عاجل.. الفجر ينفرد بنشر قائمة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

كما ضمت قائمة المنتخب المغربي الأولمبي، كلًا من؛ شادي رياض، إلياس أخوماش، إسماعيل صيباري، أسامة العزوزي، بلال الخنوس، إلياس بن صغير، أسامة ترغالين، أمير ريتشاردسون.

ويتواجد منتخب المغرب الأوليمبي في المجموعة الثانية بجانب الأرجنتين والعراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • كاف يحدد مواعيد مباريات تصفيات كأس افريقيا بالمغرب
  • نساء فيدرالية اليسار يطالبن مجلس العلماء باعتماد إصلاح ديني للمدونة يستند إلى الاجتهاد المتنور
  • البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا ماليا بقيمة 350 مليون دولار لدعم إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • المغرب..أحذية رياضية مرصعة بألوان الزليج المغربي
  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة