صحيفة الخليج:
2024-07-02@11:52:20 GMT

ملتقى «موارد دبي» يناقش وظائف المستقبل

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ملتقى «موارد دبي» يناقش وظائف المستقبل

ناقش المشاركون في الدورة الثالثة من ملتقى الموارد البشرية لعام 2023، الذي نظمته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أمس الخميس، وظائف ومهارات المستقبل في حكومة دبي، وقدم عدد من المختصين خلاصة أفكارهم وتجاربهم حول وظائف ومهارات المستقبل.

ونُظمت خلال الملتقى الذي شارك فيه مسؤولو الموارد البشرية في دوائر حكومة دبي، حلقة نقاشية شارك فيها عدد من المختصين تحدثوا حول مهارات المستقبل والتوظيف في حكومة دبي، وألقيت عدة محاضرات لمختصين من الإمارات، تركزت حول مستقبل العمل، والمهارات المستقبلية للقيادات، ومهارات المستقبل.

وأكد عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية، أن القيادة الرشيدة تولي المورد البشري جلَّ اهتمامها، وتحرص أشد الحرص على تأهيل أبناء الإمارات لقيادة العمل الحكومي المستقبلي، وهذا ما أكد عليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، إذ يقول سموه: «إن دولة الإمارات تتبنى البحث عن الكفاءات القيادية الوطنية، وتواصل بناء الإنسان وتعزيز قدراته وخبراته ومهاراته، وتمكينه من أدوات المستقبل، لاستباق التحديثات والمتغيرات، واستدامة الإنجاز، والارتقاء بمستويات الأداء والإنتاجية، لتعزيز مسيرة الدولة لتحقيق المراكز الأولى في مختلف المجالات».

وقال إن الدائرة تحرص على وضع الاستراتيجيات والخطط اللازمة لمواكبة التغيرات المستقبلية، وإعداد مواهب رائدة مستدامة، وأن الدائرة تستعد للمستقبل من خلال وضع خطة إستراتيجية طموحة تهدف لتبني أنظمة عمل عالية الأداء.

ولفت الفلاسي إلى أن الدائرة تهدف لتحقيق الريادة في المنظومة الإدارية، من خلال إطلاق أربعة مشاريع استراتيجية، إذ يتمحور المشروع الأول حول الملامح المستقبلية للقوى العاملة في دبي، والمشروع الثاني تخطيط القوى العاملة، فيما يتمثل المشروع الثالث بمركز دبي لمهارات المستقبل، والمشروع الرابع هندسة وظائف حكومة دبي.

وأكد أن الرهان الحقيقي لصناعة المستقبل، يرتكز على الكوادر الإماراتية التي تمتلك المهارات.

وتحدث الدكتور سعيد الظاهري، مدير مركز الدراسات المستقبلية في جامعة دبي، حول مهارات المستقبل، واستشهد بمقولة المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إذ قال: «ستعيش الأجيال القادمة في عالم يختلف تماماً عن ذاك الذي اعتدنا عليه، لذا فمن الضروري أن نعدّ أنفسنا وأولادنا لذلك العالم الجديد».

وأشار إلى مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بأن المعرفة أقصر طريق للفوز، مؤكدًا أن ما نحتاجه للمستقبل هو عقلية النمو والصمود والتعلم والأداء العالي والمهارات الفنية والمتخصصة والمهارات الناعمة.

فيما تحدث سعيد محمد النظري، من مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، حول المهارات المستقبلية للقيادات، وركز حديثه على أهمية بناء الإنسان.

كما تحدث يون شينق لي، رئيس قسم العمل والمكافآت، في شركة ويليس تاورز واتسون دبي، حول إدارة مهارات المستقبل.

ونظمت حلقة نقاشية بعنوان: مهارات المستقبل والتوظيف في حكومة دبي، شارك فيها الدكتور علي بن سباع المري المدير التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وإيمان بن خاتم المدير التنفيذي لقطاع السياسات والبرامج في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ود. حامد عبد الله مراد من القياده العامة لشرطة دبي، ودانيا نور الله خبيرة في التخطيط الاستراتيجي للقوى العامة وإدارة المواهب في ديلويت، وأدار الحلقة راشد عيسى اليديوي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في دائرة الموارد البشرية، وفي ختام الحلقة النقاشية جرى حوار مستفيض حول مهارات المستقبل.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الموارد البشرية لحكومة دبي دبي دائرة الموارد البشریة مهارات المستقبل محمد بن راشد حکومة دبی

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، موقف مستفيدي الضمان من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة و التحصيل الدراسي.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها «العناية بالمستفيدين»، أن الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار ( القدرات العامة و التحصيل الدراسي) لمستفيدين الضمان الاجتماعي يتم ربطه آليا.

وتابعت وزارة الموارد البشرية، أن ذلك يتم شريطة أن تكون الاستفادة من الدعم خلال السنة الواحدة (6 مرات فقط )، ولاختبار القدرات العامة 4 مرات ، اختبار التحصيل الدراسي مرتين.

حياك الله ، متعب

يتم ربط الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار ( القدرات العامة و التحصيل الدراسي) لمستفيدين الضمان الاجتماعي. على أن تكون الاستفادة من الدعم خلال السنة الواحدة (6 مرات فقط ) , اختبار القدرات العامة 4 مرات ، اختبار التحصيل الدراسي مرتين

شاكرين لك .

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: في مدارسنا نرى مستقبلنا وفي طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • محمد بن راشد مهنئاً أوائل الثانوية العامة: في طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة
  • غدا.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • وظائف شاغرة في المعهد الوطني لأبحاث الصحة
  • محمد بن راشد: تعازينا للشعب المغربي وللملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة