نظمت الجمعية القطرية للسكري ورشة عمل تدريبية لممرضي المدارس الخاصة، وذلك تحت عنوان "رعاية الطلاب المشخصين بالسكري بالمدرسة، مراجعة متعمقة وآخر تحديثات التكنولوجيا".
وهدفت الورشة التي استمرت يومين إلى تعليم وتدريب ممرضي وممرضات المدارس الخاصة على كيفية إدارة السكري بالمدرسة، والتعامل بشكل صحيح مع الحالات الطارئة الخطيرة التي تحتاج إلى الاستجابة الفورية، وتثقيفهم وإكسابهم فهما متعمقا لأحدث التقنيات فيما يتعلق بالسكري (مضخات الأنسولين وأجهزة استشعار الجلوكوز) علما بأن معظم الطلاب يستخدمون هذه الأجهزة الآن، بالإضافة إلى مناقشة مسؤوليات الممرضين من حيث التحديات والحلول.


وأكد الدكتور عبدالله الحمق، المدير التنفيذي للجمعية القطرية للسكري في تصريح صحفي على أهمية هذه الورشة نظرا لتزايد عدد الطلاب والأطفال المشخصين بالسكري من النوعين الأول والثاني لجميع الفئات العمرية، مشيرا إلى أنه يمكن أن يتعرض التلاميذ المشخصون بالسكري لتغيرات حادة في نسبة الجلوكوز في الدم سواء بالانخفاض أو الارتفاع، ما يؤثر على أدائهم الأكاديمي وعلى سلامتهم.
وأوضح أن الجمعية تعمل مع إدارة شؤون المدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على تفادي احتمالية حدوث مثل هذه الحالات الطارئة والخطرة من خلال تعزيز مهارات تقديم رعاية الطلاب المشخصين بالسكري منعا لحدوث مضاعفات السكري الحادة وكيفية الوقاية منها، لضمان سلامة الطالب وتمكينه من المشاركة الكاملة في التعليم والأنشطة المدرسية .
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الجمعية القطرية للسكري المدارس الخاصة

إقرأ أيضاً:

«العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف، لـ24 متدربا بمركز التدريب المهني بمركز أجا.

وبحسب بيان المديرية، يستمر البرنامج التدريبي 40 يوما، وفق نظام ساعات التدريب المعتمدة المقررة من الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، ضمن خطة التدريب للعام 2024 – 2025 ، بهدف تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين 

وأكدت أن تنفيذ هذا البرنامج التدريبي يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027، كما أن هذا البرنامج التدريبي يأتي أيضا فى إطار مبادرة «مهنتك مستقبلك» التى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى

أوضح أحمد رجائي، مدير مديرية العمل بالدقهلية، أن تلك الدورات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كل الوزارات، والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية
  • “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينظم 24 ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الطلاب والمتخصصين في مجال البيانات وتطبيقاتها العملية
  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • تعيش في كوكب آخر.. تصريح لافت من مراد عن المدارس الخاصة