نظمت مديرية العمل بمحافظة المنوفية ندوة للتوعية ، فى إطار مبادرة " سلامتك تهمنا " لنشر ثقافة  السلامة والصحة المهنية وذلك بمقر شركة ايجيبت للملابس الطبية ،بمشاركة 41 شركة من شركات منطقة عمل السادات ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل ، تناولت الندوة مجموعة من المحاضرات العلمية حول دور السلامة فى الحفاظ على الأفراد والممتلكات وحمايتهم من المخاطر ، يأتى ذلك  تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بأهمية التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل والحفاظ على العمال والمنشآت وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويساهم في دفع الاقتصاد القومي .

وأوضح سعد عبد الحميد مدير المديرية  ، أن فعاليات الندوة تضمنت عرض أفلام تسجيلية  لحالات عملية للحوادث الجسيمة وكيفية التعامل معها ، والوقاية منها ، وأفاد بأنه ألقى كلمة فى الندوة قدم خلالها الشكر والتقدير للشركة المستضيفة على حرصها لنشر ثقافة السلامة وجميع الشركات التى شاركت فى هذه الندوة ودعاهم للاستفادة والتطبيق داخل شركاتهم لاشتراطات السلامة حفاظا على سلامة الجميع ، وتوخى الحذر واتخاذ كل الإجراءات اللازمة حفاظاً على العامل والمصنع فى آن واحد ، وأن المديرية ومكاتبها مستعدة لدعم العمال والشركات وإرشادهم دائماً ، ومؤكداً على ضرورة تواجد حقيقى وملموس للسلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأن حياة العامل المصرى لا تقدر بثمن ويجب الحفاظ عليها وأن نكثف جميعاً جهودنا لذلك وضرورة إعداد منظومة للسلامة والصحة المهنية داخل المنشآت فضلاً عن التوعية بكل مخاطر بيئة العمل الفيزيائية و الميكانيكية والبيولوجية والسلبية ، والتعريف بكيفية إعداد خطة طوارئ للتصرف في أي حالة طوارىء تتعرض لها المنشأة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت

الثورة نت|

تفقد القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، اليوم سير العمل بعدد من مشاريع الطرق والحواجز المائية في عزلة الظاهرة بمديرية دمت، بتكلفة إجمالية تصل إلى 165 مليون ريال بتمويل مجتمعي وبدعم من وحدة التدخلات المركزية الطارئة، ووحدة التمويل الزراعي.

حيث اطلع الشغدري على مستوى الإنجاز في مشاريع طريق الجرف بطول اثنين كيلو متر بتكلفة 100 مليون ريال، ورصف طريق الجعيفري بطول كيلو متر بتكلفة ٣٧ مليون ريال، وحاجز مائي بتكلفة 28 مليون ريال.

وأشاد القائم بأعمال المحافظ بالجهود المجتمعية والجهات الممولة في تنفيذ المشاريع الخدمية.. حاثا القائمين على المشاريع سرعة إنجازها وفق للمواصفات والمدة الزمنية.

رافقه مدير مكتب المالية بالمحافظة عدنان الجابري، ومدير المبادرات حامد القحيف.

مقالات مشابهة

  • الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • القطاع التعليمي يستمر في مواجهة الأزمات.. والجامعة اللبنانية تحقق انجازاً جديداً
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • وزير العمل: سنعمل على خلق بيئة عمل مميزة خلال المرحلة القادمة
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية