الضمان الاجتماعي المطور، البطاقة الرقمية .. زادت معدلات البحث عليه اليوم الاربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023، تزامنًا مع صدور نتائج الأهلية للدورة الـ22 وذلك عبر البطاقة الرقمية، الأمر الذي جعله يتصدر جوجل بالمملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أطلقت البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والتي تقدم لحامليها إمكانية استخدامها كضمان، حيث تثبت من خلالها بأنه حاملها أحد المستفيدين المؤهلين في برنامج الضمان الاجتماعي.

ووفق لوسائل الإعلام السعودية، فقد تأتي مبادرة البطاقة الرقمية ضمن العديد من المبادرات التي تقوم بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ضمن برنامج تطوير المنظومة الرقمية لقطاع التنمية الاجتماعية والذي يعمل على تطوير ورقمنة الخدمات المقدمة، بما يسهل الوصول إليها، ويعزز مستوى الذكاء الرقمي.

شرط التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور بشكل مستقل

وفي سياق أخر ورد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سؤال حول كيفية تعامل نظام الضمان الاجتماعي المطور مع الأفراد داخل الأسرةـ لترد خدمة المستفيدين الخاصة بالوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "اكس" تويتر سابقًا، وتؤكد أن الوزارة تتعامل مع الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، حيث أنه في حال السكن مع أفراد الأسرة فيتم التسجيل كتابع للعائل.

ولفتت إلى إمكانية التسجيل بشكل مستقل في حال إثبات استقلالية السكن.

خطوات التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور

ولكل سعودي يرغب في التقديم بالضمان الاجتماعي المطور، فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور عبر الخطوات التالية:

إنشاء مستخدم جديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الرابط التالي .. https://sbis.hrsd.gov.sa/#/login.تعبئة البيانات المطلوبة من “رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال”.سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل.إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك.الضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور.بعدها تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة، والتي تشمل البيانات الشخصية والسكن والدخل والتعليم والعمالة والتراخيص والممتلكات والتابعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي المطور البطاقة الرقمية السعودية المملكة العربية السعودية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الضمان الاجتماعی المطور البطاقة الرقمیة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط

فتحت الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة بواب القبول الإلكتروني للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1446هـ؛ وذلك لمختلف التخصصات الموجودة في الكلية.
وأوضحت عميدة الكلية حياة الغامدي أن التخصصات تشمل الوسائط المتعددة، تقنيات الويب، والدعم الفني للحاسب، وإدارة أنظمة الشبكات، والبرمجة وتطوير الويب؛ مشيرة إلى أن فترة التسجيل للفترة الصباحية تبدأ اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام عبر بوابة القبول الموحد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: https://adm.tvtc.gov.sa/registration.

إعلان|
أخبار متعلقة الكلية التقنية التطبيقية بينبع تعلن بدء التسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـرفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائعيبدأ غداً #التسجيل على برامج دبلوم #الكلية_التقنية_الرقمية_للبنات_بجدة
للتخصصات التالية:
تقنية الوسائط المتعددة وتقنيات الويب
تقنية الدعم الفني للحاسب
تقنية إدارة أنظمة الشبكات
تقنية البرمجة وتطوير الويب
عبر الرابط التالي : https://t.co/AisbicRjkD
بالتوفيق للجميع pic.twitter.com/zp96tAwttB— الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة (@Tvtc_fd_jeddah) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ التأمينات الاجتماعية: نظام التأمينات الاجتماعية الجديد يعزز الحماية التأمينية لكافة المشتركين
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة يصعدون ويعلنون عن خوض سلسلة من الإضرابات
  • إعلان مواعيد التسجيل والامتحانات للشامل للدورة الصيفية
  • البلقاء التطبيقية: بدء التسجيل للدورة الصيفية 2024 لامتحان (الشامل)
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • حقيقة زيادة راتب الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 1445