أطلق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم، الجائزة الوطنية للعمل التطوعي 2023 في نسختها الثالثة، وذلك تشجيعاً للعمل التطوعي، وتحقيقاً لمستهدفات برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030 ، والمتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع.

وأوضح "الراجحي" أن إطلاق الدورة الثالثة للجائزة يأتي امتداداً للنجاحات التي حققتها في الدورتين السابقتين، وتعزيزاً لمفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام، إضافة إلى استمرارية جهود الوزارة في رفع مستوى المبادرات والأعمال التطوعية، لتصبح نوعية وذات أثر مجتمعي ملموس.

أخبار متعلقة مواطنو الخليج ضمن "التوطين" على طاولة وزراء العمل بـ"التعاون"المملكة تشارك في اجتماع لجنة الخدمة المدنية بدول الخليج"الموارد البشرية" تُعلن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

وتهدف الجائزة الوطنية للعمل التطوعي إلى تحفيز ممارسات العمل التطوعي بطريقة مستدامة لدى الأفراد والجهات، وإبراز وتكريم الممارسات التطوعية المتميزة والقائمين عليها، والإسهام في التنمية المستدامة لقطاع العمل التطوعي بالمملكة، إضافة إلى تعزيز جودة ونوعية الجهود والمبادرات التطوعية.

تشجيعاً للعمل التطوعي، وتحقيقاً لمستهدفات برنامج التحول الوطني،ورؤية السعودية 2030؛ وزير الموارد البشرية يُطلق #الجائزة_الوطنية_للعمل_التطوعي.
|| للتسجيلhttps://t.co/MoaI6MYgK9 pic.twitter.com/aD4X4a55KX— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) September 26, 2023

الفئات المستهدفة

وتستهدف الجائزة ست فئات، هي:

القطاعات الحكوميةالقطاعات غير الربحيةالقطاعات الخاصة،القطاعات التعليمية (الجامعات والكليات وإدارات التعليم)الفِرق التطوعيةالأفراد

ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ الجهات والأفراد الراغبين بالمشاركة في الجائزة الوطنية للعمل التطوعي إلى زيارة المنصة الوطنية للعمل التطوعي، وذلك لمعرفة ضوابط المشاركة، إضافة إلى معايير التحكيم ومراحل الجائزة من خلال الرابط: ‏?https://award.nvg.gov.sa/.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض الموارد البشرية السعودية جائزة العمل التطوعي العمل التطوعي الموارد البشریة العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب

فازت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالجائزة الذهبية في جوائز ستيفي لعام 2024 عن فئة "الإنجاز في إدارة الموارد البشرية"، وذلك خلال الحفل السنوي التاسع المنعقد في نيويورك.

وحصلت الإدارة على الجائزة تقديراً لمشروع "نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب"، الذي يعزز بيئة العمل ويؤكد مكانتها الرائدة في إدارة المواهب والتطوير التنظيمي.
وأوضح اللواء عوض محمد العويم، مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة لبيئة عمل مبتكرة تعتمد على مفاهيم العلم الحديث، مما أدى إلى النجاح والتميز في إدارة المواهب وتحقيق نتائج عالمية مشيرا إلى أن الابتكار أصبح ثقافة في الإدارة العامة، مما أفرز العديد من الكفاءات الوطنية.
تسلمت الجائزة كل من عائشة سعيد المزروعي، مسؤولة فرع الاحتياجات الوظيفية والتوطين، ومريم محمد البدواوي، مسؤولة فرع الهياكل التنظيمية، بحضور نخبة من المسؤولين العالميين في مجالات إدارة الموارد البشرية والسعادة الوظيفية.
ويتبنى مشروع "نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب" مبادئ الرشاقة والمرونة التنظيمية، ويشمل إطار عمل متكامل لإدارة المواهب وتخطيط القوى العاملة، مع التركيز على الترابط والتكامل، استشراف المستقبل، التحليلات، ونماذج الأعمال المبتكرة، حيث يمثل المشروع نموذجًا جديدًا للعمل المؤسسي القائم على أسس نظامية، والتحلي بالروح القيادية والتنافسية.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يصدر قرارًا باعتماد القواعد التنظيمية للائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة