صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@14:19:39 GMT

5 أسرار.. وراء رشاقة هيرلي

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

ترجمة: عزة يوسف

أخبار ذات صلة النظام الغذائي والمياه لتفادي التشنج والغيبوبة عند أطفال السكري

تتباهى الممثلة البريطانية إليزابيث هيرلي بتناسقها ورشاقتها ولياقتها البدنية العالية، وهي تمتلك علامة تجارية لملابس السباحة وتنشر صوراً لها مستعرضة رشاقتها، وذكر موقع «Eat This» الأميركي، أن هيرلي، 58 عاماً، تتبع نظاماً غذائياً صارماً لفقدان الوزن، وهو يعتمد على:
الأطعمة المعالجة
تصنع الأطعمة المعالجة من الدهون والنشويات والسكريات والدهون المهدرجة، وتسبب الشعور السريع بالجوع مما يؤدي لمزيد من الأكل، لذا تتجنب هيرلي تناول مثل هذه الأطعمة منذ سنوات.


السكر
تتجنب هيرلي تناول السكر، وتعتقد أن السكر الموجود في الحلوى والمشروبات الغازية والخبز واللحوم المعالجة، هو السبب في الكثير من المشاكل الصحية.
التوازن
تحسب هيرلي طعامها ليكون نسبة 50% منه من الخضراوات، ولو تناولت شريحة من الخبز في الصباح تتناول معها تفاحة لتوازن الوجبة.
زبدة السوداني
لا تتناول هيرلي الحلويات، لكنها تحب زبدة الفول السوداني، ويقول الخبراء، إن تناول ملعقة من زبدة الفول السوداني مع ملعقة من البروتين مثل الزبادي اليوناني مع ثمرة من الفاكهة، يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.
الهواء الطلق
لا تقضي هيرلي الكثير من الوقت في صالة الألعاب الرياضية، لكنها تحب المشي والركض لمسافات طويلة في الهواء الطلق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرشاقة النظام الغذائي

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات

ألتقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم في مكتبه بالمهندس عمرو رضا المدير التنفيذي لمجموعة تيتان مصر، وذلك لمناقشة جهود المجموعة لدعم منظومة المخلفات في المحافظة، وتقديم خدمات المعالجة عبر شركة الطاقة البديلة الخضراء "جايا"، المتخصصة في إدارة وتشغيل ومعالجة المخلفات لإنتاج الوقود البديل.

 

حضر اللقاء المهندس  حسام طه مدير مصنع بني سويف، المهندس عصام عبد النبي المدير التنفيذي لشركة الطاقة البديلة الخضراء "جايا"، وتوني عثمان، مدير العلاقات العامة والخارجية والمشاركة المجتمعية بالمجموعة، يأتي هذا اللقاء في إطار التعاون المستمر بين محافظة بني سويف ومؤسسات القطاع الخاص.

 

في مستهل اللقاء، أعرب المدير التنفيذي لمجموعة تيتان مصر عن تقديره للتعاون المثمر مع محافظة بني سويف على مدار السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتحويلها إلى طاقة نظيفة.

 

كما أشار إلى العرض الفني والمالي المقدم من الشركة لاستمرار تقديم خدمات المعالجة، والتي تشمل تطوير منشآت المعالجة بالمصانع الثلاثة: سنور، سمسطا، والواسطى، وتوريد وتركيب معدات حديثة بها، بجانب إدارة وتشغيل المدفن الصحي في سنور وسمسطا.

 

كما ناقش المحافظ الخطط المستقبلية للمجموعة، موجهًا بتشكيل لجان مختصة لدراسة العرض الفني والمالي المقدم من الشركة، وذلك لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الخدمات المقدمة وتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة تتبنى رؤية شاملة في التعامل مع ملف المخلفات، وتعزيز الشراكات مع الشركات والمؤسسات الكبرى لتحقيق تقدم ملموس في هذا الملف الهام، خاصة في ضوء التحديات البيئية المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • 10 فوائد مذهلة للإقلاع عن تناول السكر
  • فوائد تناول التوت لعلاج الخرف
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • احرص على هذه الأطعمة والمشروبات للحصول على نوم جيد
  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات
  • طريقة سحرية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. اتبع هذه النصائح
  • سعيد الطاير: «كهرباء دبي» ملتزمة بتطوير منظومة العمل الحكومي
  • هل تتناول الزبادي يوميًا؟.. إليك نتيجة ما يحدث لجسمك
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني