دبي: «الخليج»

أقامت «جمعية الامارات لحماية المستهلك» الأحد، احتفالية وجلسة حوارية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور الشيخ حميد بن خالد القاسمي ومحمد خليفة المهيري، رئيس مجلس إدارة «جمعية الإمارات لحماية المستهلك» وأعضاء مجلس إدارتها، ومعتز عبائدة، رئيس قسم المبيعات في «دوبيزل»، وبول شادر، مدير إدارة الاتصالات والعمليات التسويقية في «الإمارات للسحوبات»، ولفيف من الشخصيات وممثلي الشركات المشاركة ووسائل الإعلام، بمناسبة تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة «غينيس».

وكانت الجمعية، أطلقت جدارية توعوية على شارع الاتحاد بين إمارتي دبي والشارقة، تحت شعار «مسؤوليتنا حماية»، حيث سعت عبرها للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة، لتوعيتهم بحقوق المستهلك داخل الإمارات، وتنظيم علاقته مع التجار، ومكافحة الغش التجاري والتقليد على اختلاف أساليبه وأنواعه. وسجل ملصق الحملة إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل الدولة الباهر في موسوعة «غينيس» العالمية.

ورحب محمد خليفة المهيري، بضيف الشرف الشيخ خالد بن حميد القاسمي، والشخصيات التي تمثل الدوائر والمؤسسات السيادية وجمعيات النفع العام وممثلي وسائل الإعلام والشركات الراعية والداعمة وقال «نرحب بكم جميعاً في حفلنا الذي نحتفي فيه بنجاح حملتنا التوعوية «مسؤوليتنا حماية»، ونحتفي بالرقم القياسي الذي سجلناه في موسوعة«غينيس» العالمية أيضاً، ونكرم فيه جهود شركائنا في الحملة التي تجسد الركائز الأساسية التي يقوم عليها القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2006 في شأن حماية المستهلك، الذي يمنحه حق الأمان والسلامة، وحق المعرفة، والحق في الاختيار، حيث نسعى بها إلى تعزيز وعي المستهلك بحقوقه الأساسية في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة لممارسة الاختيارات الواعية بين السلع والخدمات، وحمايته من الاحتيال والغش، على اختلاف أشكاله وأساليبه وأنواعه».

وأضاف «ومنذ تأسيسها قبل نصف قرن، حرصت الإمارات على حماية مواطنيها وسكانها، والمقيمين على أرضها الطيبة، وعملت على سن قوانين وتشريعات تحفظ حقوق المستهلك والشركات التجارية. كما عملت على إطلاق مجموعة استراتيجيات شاملة تعزز منظومة حماية المستهلك، وترفع مستوى الوعي الاستهلاكي، وتزيد كفاءة الآليات الرقابية على الأسواق في الدولة، وهو ما مكن اقتصادنا الوطني من تحقيق قفزات نوعية، جعلت من الدولة محط أنظار العالم، ووجهة مهمة للمستثمرين ورواد الأعمال ومختلف العلامات التجارية العالمية».

وأضاف «تأتي حملة «مسؤوليتنا حماية» التي تدعمها وزاره تنميه المجتمع، وبالتعاون مع وزاره الاقتصاد والأجهزة الرقابية بالدولة، في إطار التزامنا بحماية المستهلك وتوعيته، حيث تُشكل الحملة جزءاً من مبادراتنا وفعالياتنا المتنوعة التي نسعى عبرها إلى خلق بيئة آمنة للمستهلك، وتعزيز علاقته مع الشركات والعلامات التجارية، والمحافظة على مستويات الثقة العالية بأسواقنا المحلية وبما تقدمه من منتجات وخدمات تمتاز بجودتها العالية في جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية».

وأضاف المهيري «ومع إطلاق جداريتنا على شارع الاتحاد بين إمارتي الشارقة ودبي، ندشن فصلاً جديداً في علاقتنا مع المستهلك المحلي، ونفتح صفحة جديدة مع شركائنا نعزز بها الثقة المتبادلة».

وتوجه بالشكر إلى كل من شارك في إطلاق الجدارية التوعوية.

«دوبيزل».. تحارب الغش والاحتيال الإلكتروني

وقال معتز عبائدة «في عصر تحولت فيه المعاملات عبر الإنترنت إلى جزء أساسي في حياتنا، فقد أصبح من الضروري التعامل مع التحديات التي ترافقها، وخاصة تلك المتعلقة بعمليات الاحتيال المحتملة، حيث أننا في «دوبيزل» نتخذ إجراءات حاسمة لحماية عملائنا وضمان الثقة في منصتنا».

وأشار إلى الطرائق التي تتبعها «دوبيزل» في مراقبة المحتوى من كثب، عبر فرق متخصصة تعمل بكل كفاءة على فحص الإعلانات واكتشاف عمليات الاحتيال المحتملة، ما يساعد على إزالة أي منشورات احتيالية بسرعة وضمان حماية العملاء.

«الإمارات للسحوبات».. الشمولية والشفافية

وقال بول شادر «تنطلق رعاية «الإمارات للسحوبات»، للمبادرة من التزامنا بسمعة عالمية رائدة تتميز بالشمولية والشفافية وأعلى المعايير الدولية في عملياتنا. وانطلاقاً من كوننا مؤسسة تستند إلى ممارسات المسؤولية الاجتماعية فإننا نفخر بأن نكون في طليعة الداعمين للمبادرات التي تجعل من مستقبل الأفراد والمجتمع ككل أفضل وأكثر إشراقاً. وبشعارنا «لغدٍ أفضل» الذي يعدّ القلب النابض لأنشطتنا المختلفة، وبرنامج المسؤولية الاجتماعية بإعادة تأهيل الشعاب المرجانية في سواحل دولة الإمارات، يسرني أن أتقدم بخالص الشكر لجمعية الإمارات على ثقتها وإتاحتها هذه الفرصة لنا لدعم هذه المبادرة الرائدة».

يذكر أن اللوحة التوعوية تجمع أكثر من 100 علامة تجارية معروفة على الساحة المحلية والعالمية، ما يؤكد مدى الدعم الذي حظيت به حملة «مسؤوليتنا حماية» وأهدافها.

وبعد أن تسلم محمد خليفة المهيري، وأعضاء مجلس الإدارة شهادة «غينيس» من ممثلها ومحكمها، قدم الشيخ حميد بن خالد القاسمي، ومحمد خليفة المهيري، دروع الجمعية التكريمية للشركاء والداعمين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حماية المستهلك الإمارات حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشراكة مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، دورة تدريبية حول تكنولوجيا الروبوتات من أجل الاستدامة: برنامج اكتساب المعرفة لتوظيف "الأتمتة" في مواجهة التحديات والمخاطر البيئية، وذلك بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، بهدف تعزيز قدرات 46 خبيرا ومختصا وباحثا في إيجاد حلول مبتكرة للاستفادة من إمكانيات الطاقات المتجددة وتجويد إدارة النفايات.

وأكد الدكتور عادل صميدة، الخبير في قطاع العلوم والبيئة بالإيسيسكو - خلال الدورة التدريبية، التي استمرت ثلاثة أيام - ضرورة إدماج تكنولوجيا الروبوتات في مواجهة قضايا حماية البيئة، مستعرضا أبرز الموضوعات التي تناقشها الدورة، ومنها جلسات نقاش علمية يديرها خبراء دوليون، وأنشطة تطبيقية عملية، وزيارات ميدانية لمراكز بحث متخصصة في آليات توظيف تكنولوجيا الروبوتات والأتمتة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وذكرت الإيسيسكو - في بيان - أن الندوة استعرضت المفاهيم الأساسية في مجال تكنولوجيا الأتمتة والذكاء الاصطناعي وإمكانات تقنيات الروبوتات في مجال مراقبة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى شق تطبيقي للتعرف على سبل وآليات الاستعانة بإمكانيات التكنولوجيا الحديثة في تطوير استراتيجيات حماية البيئة.

مقالات مشابهة

  • جهاز حماية المنافسة يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية
  • «حماية المنافسة» يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي.. اعرف التفاصيل
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • مالكو الأبنية المؤجرة: للتصدي لأي معارضة في تأخير استعادة الحقوق
  • "التويجري": المملكة تنطلق في حماية حقوق الإنسان من مبادئها وإرادة قيادتها
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية