الأشغال: فعلنا خطة الطوارئ منذ شهر آب الماضي للاستعداد للموسم المطري

أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان أنها بدأت استعدادها لاستقبال فصل الشتاء منذ انتهاء الموسم الشتوي السابق، وجاهزة لاستقبال الموسم المطري الجديد.

اقرأ أيضاً : متى يبدأ فصل الشتاء 2024/2023 في الأردن ؟

وقال الناطق باسم الوزارة، عمر المحارمة، لـ"رؤيا"، الأحد، إنه تم بدء استعدادات الوزارة لمواجهة فصل الشتاء من خلال تحليل وتصنيف الملاحظات والبلاغات التي وردت خلال الموسم الشتوي السابق.

وأضاف أنه تم إعداد قائمة بالملاحظات والبلاغات، وتم تحديد المناطق التي شهدت تكرارًا لهذه المشكلات والتحديات خلال الموسم المطري.

وأشار المحارمة إلى أن وزارة الأشغال بدأت عمليات تصحيح الاختلالات في المواقع التي تم تسجيل ملاحظات عليها منذ بداية فصل الصيف.

وأوضح أن الوزارة فعلت خطة الطوارئ منذ شهر آب/ أغسطس الماضي للاستعداد للموسم المطري، وقامت بأعمال تنظيف للمناهل والعبارات ومجاري السيول والأودية، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية الآليات والكوادر المعنية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الموسم المطري فصل الشتاء وزارة الأشغال العامة والإسكان فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، مشيرا إلى أن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارت 

وأوضح «جبران»، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز» عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وزارة العمل تهتم بالعمالة المصرية داخل وخارج مصر 

وشدد على أن «الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة».

ونوه محمد جبران إلى أن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري».  

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • ملعب الحسن الثاني الكبير ستبدأ به الأشغال في غشت وسيسع 115 ألف متفرج
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • الصحة: 28 شهيدًا و125 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة