البوابة:
2024-07-03@18:43:58 GMT

طبيب البوابة: هل مياه الصنبور نظيفة أم لا؟

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

طبيب البوابة: هل مياه الصنبور نظيفة أم لا؟

البوابة - يعتمد ما إذا كانت مياه الصنبور نظيفة أم لا على المكان الذي تعيش فيه. في العديد من البلدان المتقدمة، تعتبر المياه آمنة للشرب. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الأماكن التي قد لا تكون فيها المياه آمنة للشرب بسبب التلوث.

طبيب البوابة: هل مياه الصنبور نظيفة أم لا؟ 


إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت مياه الصنبور آمنة للشرب أم لا، فيمكنك الاتصال بشركة مرافق المياه المحلية لديك.

سيكون بمقدورهم تزويدك بمعلومات حول جودة مياه الصنبور وما إذا كانت صالحة للشرب أم لا.
 

فيما يلي بعض النصائح للبقاء آمنًا عند شرب ماء الصنبور:

قم بتشغيل الماء لبضع ثوان قبل شربه. سيؤدي ذلك إلى طرد أي مياه كانت موجودة في الأنابيب.استخدم مرشح المياه (فلتر). يمكن أن يساعد مرشح المياه في إزالة الشوائب من ماء الصنبور.قم بغلي الماء لمدة دقيقة واحدة قبل شربه إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان آمنًا أم لا.إذا كنت مسافرًا إلى بلد قد لا يكون فيه ماء الصنبور آمنًا للشرب، فمن المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة. يمكنك شرب المياه المعبأة في زجاجات أو غلي الماء قبل شربه أو استخدام مرشح المياه.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن ماء الصنبور قد يحتوي على الكلور الذي يستخدم لتطهير المياه. يمكن أن يكون للكلور طعم ورائحة قوية، وقد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاهه. إذا كنت قلقًا بشأن الكلور الموجود في ماء الصنبور، فيمكنك استخدام مرشح المياه لإزالته.

طبيب البوابة: هل مياه الصنبور نظيفة أم لا؟ 

أبرز حالات مياه الصنبور في الدول الأوروبية:

في المملكة المتحدة
تعد مياه الصنبور في المملكة المتحدة صحية. إنها واحدة من أكثر مصادر المياه أمانًا ونظافة في العالم. ويشترط القانون أن تكون صالحة للاستهلاك البشري، ويجب على شركات المياه في المملكة المتحدة اختبار المياه الرئيسية بحثًا عن قائمة طويلة من الكائنات الحية الدقيقة والمواد الكيميائية.
تعتبر مياه الصنبور في المملكة المتحدة أيضًا مصدرًا جيدًا للمعادن، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. هذه المعادن مهمة للصحة الجيدة ويمكن أن تساعد في الحماية من أمراض مثل هشاشة العظام وأمراض القلب.
ليست هناك حاجة لشراء المياه المعبأة في زجاجات في المملكة المتحدة. مياه الصنبور آمنة وصحية بنفس القدر، وهي أفضل بكثير للبيئة.

في فرنسا
تعتبر مياه الصنبور في فرنسا آمنة للشرب بشكل عام. يتم مراقبتها وتنظيمها من قبل الحكومة الفرنسية، وتلبي جميع معايير الاتحاد الأوروبي لجودة مياه الشرب.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

يمكن أن يختلف طعم ماء الصنبور حسب مكان وجودك في فرنسا. وذلك لأن المياه تأتي من مصادر مختلفة، مثل الأنهار والبحيرات والمياه الجوفية.تحتوي بعض مناطق فرنسا على مياه عسرة تحتوي على مستويات عالية من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. هذا يمكن أن يعطي الماء مذاقًا طباشيريًا ويجعل من الصعب رغوة الصابون.إذا كنت مسافرًا إلى فرنسا من بلد ذي معايير منخفضة في جودة مياه الشرب، فمن الأفضل تجنب شرب ماء الصنبور في الأيام القليلة الأولى حتى تتاح لمعدتك فرصة التكيف.إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت مياه الصنبور آمنة للشرب في منطقة معينة أم لا، فيمكنك دائمًا سؤال أحد السكان المحليين أو الاتصال بشركة مرافق المياه المحلية.

في اسبانيا
مياه الصنبور في اسبانيا آمنة للشرب. يتم مراقبتها وتنظيمها من قبل شركة Canal de Isabel II، وهي شركة مرافق المياه العامة لمنطقة مدريد. تجري قناة Canal de Isabel II اختبارات يومية لمياه الصنبور للتأكد من أنها تلبي جميع معايير الاتحاد الأوروبي الخاصة بجودة مياه الشرب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مياه الصنبور في مدريد سلسة بشكل طبيعي، مما يعني أنها تحتوي على مستويات منخفضة من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. وهذا يعطي الماء طعمًا لطيفًا ويجعل من السهل رغوة الصابون.

إذا كنت مسافرًا إلى مدريد من بلد ذي معايير منخفضة لجودة مياه الشرب، فمن الجيد دائمًا تجنب شرب ماء الصنبور في الأيام القليلة الأولى حتى تتاح لمعدتك فرصة التكيف. ومع ذلك، بعد ذلك، ليست هناك حاجة لشراء المياه المعبأة في مدريد. مياه الصنبور آمنة وصحية بنفس القدر، وهي أفضل بكثير للبيئة.
 

في إيطاليا
مياه الصنبور في إيطاليا آمنة للشرب بشكل عام. يتم مراقبتها وتنظيمها من قبل الحكومة الإيطالية، وتلبي جميع معايير الاتحاد الأوروبي لجودة مياه الشرب.

في الواقع، يفضل العديد من الإيطاليين شرب ماء الصنبور بدلاً من المياه المعبأة في زجاجات. عادةً ما يتم تصفية مياه الصنبور في إيطاليا بشكل طبيعي وطازجة، وغالبًا ما يُقال إنها تتمتع بمذاق أفضل من المياه المعبأة في زجاجات.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:
يمكن أن يختلف طعم مياه الصنبور حسب مكان وجودك في إيطاليا. وذلك لأن الماء يأتي من مصادر مختلفة، مثل الجبال والينابيع والآبار.
تحتوي بعض مناطق إيطاليا على مياه عسرة تحتوي على مستويات عالية من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. هذا يمكن أن يعطي الماء مذاقًا طباشيريًا ويجعل من الصعب رغوة الصابون.
إذا كنت مسافرًا إلى إيطاليا من بلد ذي معايير منخفضة في جودة مياه الشرب، فمن الأفضل تجنب شرب ماء الصنبور في الأيام القليلة الأولى حتى تتاح لمعدتك فرصة التكيف.

في ألمانيا 
مياه الصنبور في ألمانيا آمنة للشرب. يتم تنظيمه بشكل صارم من قبل الحكومة الألمانية ويلبي جميع معايير الاتحاد الأوروبي لجودة مياه الشرب. في الواقع، تتمتع ألمانيا بواحدة من أنظف مصادر مياه الصنبور في العالم.

تأتي المياه في ألمانيا من مصادر متنوعة، بما في ذلك المياه الجوفية والمياه السطحية والينابيع. ويتم معالجته وتصفيته لإزالة أي شوائب قبل تسليمه إلى المنازل والشركات.

مياه صنبور ألمانيا أيضًا سلسة بشكل طبيعي، مما يعني أنها تحتوي على مستويات منخفضة من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم. وهذا يعطي الماء طعمًا لطيفًا ويجعل من السهل رغوة الصابون.

طبيب البوابة: هل مياه الصنبور نظيفة أم لا؟ 

تتوفر في الدول العربية التالية مياه صنبور صالحة للشرب بشكل عام:

البحرين
الكويت
سلطنة عمان
دولة قطر
المملكة العربية السعودية
الإمارات العربية المتحدة

لقد استثمرت هذه البلدان بكثافة في البنية التحتية للمياه ولديها لوائح صارمة لضمان سلامة مياهها. كما يقومون أيضًا بمراقبة واختبار مياه الصنبور بانتظام للتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن جودة المياه يمكن أن تختلف حسب المنطقة ومصدر المياه. على سبيل المثال، قد لا تكون المياه في المناطق الريفية آمنة مثل المدن الكبرى. ومن المهم أيضًا أن تكون على دراية بأي انقطاع محتمل في إمدادات المياه، لأن ذلك قد يؤدي إلى التلوث.

إذا لم تكن متأكدًا من سلامة المياه في منطقة معينة، فمن الأفضل دائمًا توخي الحذر وشرب المياه المعبأة في زجاجات. يمكنك أيضًا سؤال أحد السكان المحليين أو الاتصال بشركة مرافق المياه المحلية للحصول على مزيد من المعلومات.

اقرأ أيضاً:

جميلة البوابة: نصائح الأيورفيدا لعلاج تساقط الشعر

طبيب البوابة: فوائد ومخاطر تناول فاكهة البابايا

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ماء صحي المملكة المتحدة مصادر المياه ألمانيا فرنسا فی المملکة المتحدة جودة میاه الشرب طبیب البوابة مرافق المیاه فی إیطالیا المیاه فی من المهم إذا کانت ومع ذلک یمکن أن من قبل

إقرأ أيضاً:

مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة

كشف مصدر مسؤول لقناة "الحرة"، الثلاثاء، أن قرار إسرائيل بإيصال التيار الكهربائي لمحطة تحلية المياه بقطاع غزة، جاء بطلب أميركي.

وبحسب المعلومات التي نقلها مراسل قناة "الحرة" عن المصدر الذي تحدث دون الكشف عن هويته، فإن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، صادق على القرار "ولا رجعة فيه" رغم الضغوط السياسية الداخلية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل تربط خط كهرباء بمحطة تحلية مياه رئيسية في قطاع غزة لزيادة تدفق مياه الشرب للفلسطينيين في القطاع المدمر من جراء الحرب.

ووفقا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي يمتد خط الكهرباء مباشرة من إسرائيل إلى محطة تحلية المياه التي تديرها الأمم المتحدة بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك حتى لا تتمكن حماس من استغلال إمدادات الطاقة الجديدة.

وذكر البيان أن تدفق المياه سيقفز 4 أضعاف ليصل إلى 20 ألف متر مكعب من مياه الشرب يوميا.

وأوضح المصدر المسؤول أن خط الكهرباء مخصص فقط لمحطة الصرف الصحي وتحلية المياه، وأن "الطلب جاء من الشركاء الأميركيين بصورة خاصة بشأن المياه العذبة ومنشآت الصرف الصحي". 

تراشق سياسي ومزاعم تعذيب.. واقعة "أبو سلمية" تثير جدلا واسعا في إسرائيل شهدت إسرائيل، الاثنين، حالة من الجدل السياسي بعد تراشق وتبادل اتهامات بين الحكومة والمؤسسة الأمنية على خلفية إطلاق سراح عشرات الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وفي وثيقة داخلية، وصف وزير الدفاع يوآف غالانت العمل على تعزيز المياه في القطاع بأنه "حاجة إنسانية أساسية"، حسبما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ومع ذلك، فإن هذه المبادرة من جانب إسرائيل أثارت غضب بعض الوزراء في الحكومة اليمينية.

وقال وزير المالية اليميني بتسلئيل سموتريتش، في منشور على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "نحن نعيد بناء غزة بأنفسنا قبل أن يتم نزع سلاحها.. سيدي رئيس الوزراء أوقف هذه الحماقة".

واندلعت الحرب في غزة بعد هجوم غير مسبوق لحماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر، أسفر عن مقتل 1195 شخصا معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسميّة إسرائيليّة.

واحتجز المهاجمون 251 رهينة ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم. 

وترد إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 37925 شخصا في قطاع غزة، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس.

وتسببت الحرب في نزوح جماعي وكارثة إنسانية في قطاع غزة وسط شح في المياه والغذاء ويعاني آلاف الأطفال من سوء التغذية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأعربت الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة مرارا عن قلقها بشأن الأزمة الإنسانية الخطيرة وخطر المجاعة الذي جلبته الحرب والحصار الإسرائيلي لسكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة. 

وقال المصدر المسؤول لقناة "الحرة" إن هذه المبادرة ليست الوحيدة التي تم اتخاذها من جانب إسرائيل لتسهيل الأوضاع في غزة؛ بل تذهب إلى ما هو أبعد بالسماح للمرضى والجرحى بالإخلاء من القطاع.

وأكد أن هذه سياسة جديدة تتبناها وزارة الدفاع في نقل الجرحى إلى القاهرة، لكن هذه العملية أيضا مرتبطة بعوامل أخرى، بينها الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية والتنسيق مع القاهرة ومنظمات دولية.

مقالات مشابهة

  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه في غزة
  • غالانت يأمر بضخ الكهرباء الإسرائيلية لصالح محطة مياه في غزة
  • وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه
  • الفلسطينيون يعانون للحصول على المياه وسط ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • مخرجات الاجتماع العراقي التركي بشأن ملف المياه
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بحى شرق