المناطق_واس

 

أعلن المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي عن إطلاق المسار الثالث والرابع من مبادرة “التطوير المهني المرن لشاغلي الوظائف التعليمية”، مسار “مهارات داعمة في تدريس التربية الخاصة” ومسار “أساسيات في اللغة الصينية”، بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

أخبار قد تهمك ضبط 15114 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 23 سبتمبر 2023 - 1:26 مساءً أمير تبوك: اليوم الوطني مناسبة نستذكر بها بكل فخر واعتزاز مسيرة البناء والتنمية والإنجازات 23 سبتمبر 2023 - 1:16 مساءً

 

ويستهدف مسار “مهارات داعمة في تدريس التربية الخاصة” معلمو التربية الخاصة، وشاغلو الوظائف التعليمية المكلفين بتدريس التربية الخاصة، وجميع شاغلي الوظائف التعليمية، كما يشتمل المسار على المقررات التالية: تقديم خدمات التربية الاجتماعية والعاطفية والسلوكية والخاصة في المدرسة، “ودمج الإعاقة في التعليم: بناء أنظمة الدعم”، وإدارة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والتوحد وصعوبات التعلم والارتجاج في المدرسة، “وتعليم الأطفال الصم: أن تصبح معلمًا متمكنًا”، والتغلب على عسر القراءة.

 

فيما يستهدف مسار “أساسيات في اللغة الصينية” جميع شاغلي الوظائف التعليمية من معلمي المرحلة الثانوية والمهتمين باللغة الصينية، ويشتمل على المقررات التالية: اللغة الصينية للمبتدئين، والمزيد من الصينية للمبتدئين.

 

 

ويعتمد المسارين على التدريب الإلكتروني المرن (غير المتزامن)، حيث يمتد لفترة زمنية تقارب (ثلاثة) أشهر كحد أقصى تحتسب بدءاً من تاريخ الالتحاق بالمسار، وبالحصول على شهادة معتمدة من المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي بواقع (65) ساعة تطوير مهني لمسار “مهارات داعمة في تدريس التربية الخاصة”، و (50) ساعة لمسار “أساسيات في اللغة الصينية” تحتسب ضمن نقاط التطوير المهني لترقية شاغلي الوظائف التعليمية، وموثقة من المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني “Future X”، ويتضمن المسارين برامج متخصصة من جامعات وشركات محلية وعالمية متخصصة في المجال، تمكّن من الحصول على شهادة من الجهة المقدمة لكل مقرر يتم إنهاؤه بنجاح.

 

وأشار المعهد أن التسجيل في كلا المسارين يبدأ من يوم الأحد 24/9/2023م حتى يوم السبت 30/9/2023م، على الرابط https://forms.nelc.gov.sa/ar/niepd_page2 .

 

وأوضح رئيس المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي الدكتور بدر بن شجاع الحربي، أن هذه البرامج تأتي في إطار خطط المعهد لتطوير مهارات القيادات التعليمية في مجالات علمية متخصصة، وتفعيلًا للشراكة بين المعهد والمركز الوطني للتعليم الالكتروني، داعيًا القيادات التعليمية والمهتمين بالقيادة من شاغلي الوظائف التعليمية للتسجيل في المسار الثالث والرابع من مبادرة “التطوير المهني المرن لشاغلي الوظائف التعليمية”، مسار “مهارات داعمة في تدريس التربية الخاصة” ومسار “أساسيات في اللغة الصينية”، والتي يقدمها ويشرف عليها المعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

 

وبيَّن الدكتور الحربي، أن هذه البرامج المتخصصة ستحتسب بواقع (80) ساعة تطوير مهني، ضمن نقاط التطوير المهني لترقية شاغلي الوظائف التعليمية، وموثقة من المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني “Future X”.

23 سبتمبر 2023 - 1:44 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد23 سبتمبر 2023 - 12:36 مساءًالقيادة الإماراتية تهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 أبرز المواد23 سبتمبر 2023 - 12:10 مساءًاستشاري يوضح أسباب وعلاج الانسداد الأنفي أبرز المواد23 سبتمبر 2023 - 12:04 مساءً“الأرصاد”: أمطارٌ خفيفة على منطقة المدينة المنورة أبرز المواد23 سبتمبر 2023 - 11:57 صباحًاالخارجية التركية: نهنئ السعودية الشقيقة بمناسبة اليوم الوطني 93 أبرز المواد23 سبتمبر 2023 - 11:27 صباحًادراسة .. ممارسة التمارين صباحا يسرع عملية فقدان الوزن23 سبتمبر 2023 - 12:36 مساءًالقيادة الإماراتية تهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 9323 سبتمبر 2023 - 12:10 مساءًاستشاري يوضح أسباب وعلاج الانسداد الأنفي23 سبتمبر 2023 - 12:04 مساءً“الأرصاد”: أمطارٌ خفيفة على منطقة المدينة المنورة23 سبتمبر 2023 - 11:57 صباحًاالخارجية التركية: نهنئ السعودية الشقيقة بمناسبة اليوم الوطني 9323 سبتمبر 2023 - 11:27 صباحًادراسة .. ممارسة التمارين صباحا يسرع عملية فقدان الوزن ضبط 15114 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بمناسبة الیوم الوطنی للتعلیم الإلکترونی التطویر المهنی صباح ا

إقرأ أيضاً:

أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها

نظمت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مبادرة “نسعالكم” لموظفيها، والتي شملت مجموعة متنوعة من الأنشطة التثقيفية والترفيهية. تهدف المبادرة إلى تعزيز الروح الجماعية بين الموظفين، وتحسين بيئة العمل، ورفع مستوى الرضا الوظيفي والإنتاجية، تضمنت الأنشطة ورشة عمل تفاعلية في فرع الدائرة بمدينة خورفكان قدمتها إدارة الموارد البشرية والمالية، وجلسات توعوية، وبرامج ترفيهية مصممة لتعزيز التعاون وروح الفريق بين الموظفين. تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية الدائرة لدعم وتحفيز موظفيها من خلال توفير بيئة عمل إيجابية ومشجعة.
وأشاد الموظفون بالنجاح الكبير الذي حققته هذه المبادرة، مشيرين إلى أنها تسهم في بناء علاقات قوية بين الموظفين، وتعزز من روح التعاون والعمل الجماعي، مما ينعكس إيجابًا على أداء الدائرة وجودة الخدمات التي تقدمها.


مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة “تشانغ آه-6” بالصين
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد