بوابة الوفد:
2024-09-19@02:40:47 GMT

حضري الدجاج على خطى المطبخ الفرنسي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

حضري دجاج على الطريقة الفرنسية، من أطيب وصفات الدجاج على طريقة المطبخ الفرنسي العريق، جربيه بخطوات سهلة جداً وبطعم فاخر ومميز وطيب، وقدمي بجانب الخضار السوتيه أو المقبلات المفضلة.

دجاج مقادير دجاج على الطريقة الفرنسية

- للصلصة :
زيت دوار الشمس : 2 ملعقة كبيرة
الفلفل الأصفر : 1 حبة (مقطع إلى مكعبات)
طماطم : نصف كوب (مقطعة إلى أصابع سميكة)
الثوم : 3 فصوص (مهروس)
الكراث : 3 حبات (مفروم)
زيت الزيتون : 2 ملعقة كبيرة
أعشاب : ملعقة كبيرة
مرق دجاج : كوب
- للدجاج :
أفخاذ الدجاج : 4 حبات
ملح : حسب الرغبة
فلفل أسود : حسب الرغبة
دقيق : حسب الحاجة
البطاطس : 1 حبة
الزبدة : حسب الحاجة
الزيتون : 5 حبات (طازج)
الزعتر : حسب الرغبة (أوراق)
- للتزيين :
لوز : فنجان (شرائح)
بقدونس : فنجان (مفروم)
- للتقديم :
الخبز الإفرنجي : ربع رغيف
الزبدة : 2 ملعقة صغيرة
ملح : حسب الرغبة

طريقة التحضير

لإعداد الصلصة: ضعي الزيت في مقلاة عميقة واقلي الفلفل الأصفر فيها مع التقليب حتى يذبل قليلاً ثم أضيفي كل من الطماطم والثوم والكراث والزيتون والأعشاب واسكبي مرق الدجاج وزيت الزيتون واتركي الصلصة على حرارة متوسطة حتى تغلي ثم اخفضي الحرارة مع ترك مكونات القدر تغلي مجدداً حتى يتقلص حجم الصلصة قليلاً.


للدجاج: تبلي الدجاج بالملح والفلفل وأضيفي الدقيق على الجلد للحصول على قوام مقرمش ثم حمري الدجاج في مقلاة تحتوي على زيت دوار الشمس حتى النضوج.
اسلقي حبة البطاطس الصغيرة وعندما تصبح لينة أضيفيها إلى مقلاة مع القليل من الزبدة.
ضعي الدجاج المقلي في صينية مع البطاطس والزيتون وأوراق الزعتر وحمريها في الفرن الساخن.
قطعي الرغيف الفرنسي إلى نصفين فيشوى في الفرن مع القليل من الزبدة والملح وذلك لدقيقة.
حمصي اللوز قليلاً في المقلاة.
طريقة التقديم: اسكبي الصلصة في أسفل طبق التقديم ثم أضيفي الدجاج والبطاطس وحولهما البقدونس واللوز المحمص وقدمي الطبق مع الخبز المحمص.

دجاج بالفرن بصلصة العسل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دجاج مقبلات دجاج على

إقرأ أيضاً:

عملاق أدوات المطبخ البلاستيكية تابروير يشهر إفلاسه بعد سنوات من الصعوبات المالية

بعد أن واجهت شركة تابروير الرائدة في مجال تصنيع حاويات الطعام البلاستيكية منذ عقود، صعوبات متزايدة في الحفاظ على عملها، باشرت يوم الثلاثاء إجراءات إشهار إفلاسها.

اعلان

وفي بيان لها، أوضحت المديرة العامة للشركة، لوري آن غولدمان، أن "الوضع المالي للشركة تأثر بشكل كبير بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها على مدى السنوات الماضية".

وأضافت أن الخيار الأفضل للشركة في ظل هذه الظروف كان اللجوء إلى قانون الحماية من الإفلاس.

زتشير الوثائق المقدمة إلى محكمة الإفلاس الأمريكية في ولاية ديلاوير إلى أن تقديرات أصول تابروير تتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار، بينما تقدّر التزاماتها، بما في ذلك الأسهم والديون، بين مليار وعشرة مليارات دولار.

كما يفيد التقرير أن الشركة تواجه عددًا كبيرًا من الدائنين، يتراوح بين 50 ألف و100 ألف دائن.

Relatedبعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالهاللمرة الثالثة.. آخر سلسلة متاجر كبرى في ألمانيا تقدم طلباً لحمايتها من الإفلاس

في العام الماضي، سعت شركة تخزين الطعام العملاقة إلى الحصول على تمويل إضافي محذرة المستثمرين من قدرتها على الاستمرار في العمل، وكذلك من خطر شطبها من بورصة نيويورك. فقد انخفضت أسهمها بنسبة 75% هذا العام، وأغلقت يوم الثلاثاء عند حوالي 50 سنتًا لكل سهم.

منتجات تابروير ملونة، كاليفورنياGarrett Cheen/AP

وكانت قد شهدت الشركة نموًا كبيرًا في منتصف القرن العشرين بفضل حفلات تابروير التي أقيمت لأول مرة في عام 1948. حيث قدمت هذه الحفلات للعديد من النساء فرصة إدارة أعمالهن الخاصة من منازلهن وبيع المنتجات ضمن دوائرهن الاجتماعية، إلا أن تغير العادات الاستهلاكية مثل انخفاض عدد الوجبات المعدة في المنزل وزيادة تناول الطعام خارج المنزل، جاء بتأثير سلبي على المبيعات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيت ميدلتون تستأنف عملها بعد انتهاء علاجها من السرطان: أول اجتماع حول الطفولة المبكرة في قلعة وندسور أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية البورصة - سوق التعاملات الولايات المتحدة الأمريكية بيعة إفلاس شركات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين في غزة.. وهجوم ثان بكبسة زر يطال أجهزة اتصال لاسلكي بمدن لبنانية يعرض الآن Next من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة يعرض الآن Next مقتل 14 شخصا وإصابة المئات في هجوم إسرائيلي ثان يستهدف أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان يعرض الآن Next حرائق هائلة في البرتغال تودي بحياة 7 أشخاص وتستدعي تدخل إسبانيا والمغرب يعرض الآن Next ولي العهد السعودي: لن نطبع العلاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوموفاةلبنانانفجارإسرائيلإيطالياأمطارحزب اللهرجل إطفاءروسياالصينالمفوضية الأوروبيةالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عملاق أدوات المطبخ البلاستيكية تابروير يشهر إفلاسه بعد سنوات من الصعوبات المالية
  • طريقة عمل كباب الدجاج المشوي بتتبيلة البصل والطماطم
  • حضري وافل بصوص الشوكولاتة على خطى المطاعم
  • طريقة عمل «الكوردن بلو» بطريقة سهلة وبسيطة
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • على طريقة المطاعم| حضري كوردن بلو الدجاج بالخطوات
  • طريقة عمل صينية بطاطس بالكريمة والدجاج| وجبة شهية وسهلة التحضير
  • لعشاق المطبخ السويسري.. طريقة عمل الكوردن بلو
  • طريقة تحضير بيتزا الدجاج بالكاري| بخطوات سهلة وبسيطة
  • طريقة تحضير دجاج مشوي بالليمون والزعتر