الشارقة في 21 سبتمبر / وام / دعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة منشآت القطاع الخاص الخليجية إلى المشاركة في جائزة الشارقة للتوطين الخليجية إحدى فئات جائزة الشارقة للتميز لعام 2023 التي تنظمها الغرفة تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ضمن جهودها لتعزيز ثقافة الجودة والتميز المؤسسي وتبني أفضل الممارسات في القطاع الخاص الإماراتي والخليجي.

وحثت غرفة الشارقة منشآت القطاع الخاص كافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودولة الإمارات إلى المشاركة في الجائزة التي تهدف إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص الخليجية على توظيف أكبر عدد ممكن من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وإيجاد بيئة تنافسية في زيادة عدد الموظفين الخليجيين بين المنشآت ضمن بنود السوق الخليجية المشتركة والاستفادة من خبرات وخدمات الاستشاريين بما فيهم المتقاعدون في عمليات التوظيف والتوطين إضافة إلى تسليط الضوء على إدراج هذا التكريم ضمن المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص الخليجي.

وأكدت ندى الهاجري المنسق العام لجائزة الشارقة للتميز أن جائزة الشارقة للتوطين الخليجية تأتي في إطار الجهود الرائدة التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة على صعيد المساهمة في تنمية مجتمعات الأعمال الخليجية ونشر ثقافة الجودة والتميز ودعم جهود التوطين والاستثمار في رأس المال البشري الخليجي وتفعيل الدور المحوري للموارد البشرية في سوق العمل في دول الخليج والارتقاء بقدراتها التنافسية باعتبارها محور التنمية وهدفه الأساسي في دولة الإمارات ومختلف دول مجلس التعاون وثروتها الواعدة مشيرة إلى أهمية الجائزة في تسليط الضوء على دور القطاع الخاص ممثلاً في أعضاء الغرف الخليجية في توطين أكبر عدد ممكن في المنشآت الخليجية وإتاحة المجال لها للاستفادة من الكفاءات والمهارات والموارد البشرية الوطنية في تحقيق نجاحاتها وتعزيز أدائها المؤسسي.

وأشارت ندى الهاجري إلى أن الغرفة تلقت العديد من طلبات التسجيل منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل في الجائزة داعية كافة منشآت القطاع الخاص من دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الإمارات إلى اغتنام الفرصة والتسجيل بالجائزة التي تواصل استقبال طلبات الترشح حتى نهاية نوفمبر 2023 وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.shjseen.ae مشيرة إلى شروط المشاركة في الجائزة وهي أن تكون المنشأة في مجال العمل لمدة لا تقل عن 3 سنوات ومسجلة في أي من دول مجلس التعاون الخليجي وتمتلك سجلا تجاريا في وزارة التجارة في الدولة ومسجلة لدى الغرفة الوطنية والتأمينات الاجتماعية وفق النظام المتبع .

ونوهت إلى أنه تم اعتماد اللغتين العربية والانجليزية لإعداد الملف النهائي لجميع فئات الجائزة مع تخصيص الرقم 065938703 لأية استفسارات إضافية عن كيفية المشاركة.

تسعى “ جائزة الشارقة للتميز” إلى نشر ثقافة الجودة بين المنشآت الاقتصادية وتطبيق أفضل الممارسات التي تسهم في إرساء معايير الأداء المتميز .

وتضم 8 فئات تنقسم إلى (جائزة الشارقة للتوطين الخليجية وجائزة الشارقة للتميز الخليجية وجائزة الشارقة للتميز وجائزة الشارقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وجائزة الشارقة لرواد الأعمال وجائزة الشارقة للمسؤولية المجتمعية وجائزة الشارقة لأفضل منشأة مطابقة للمعايير الأمنية وجائزة الشارقة لرواد الأعمال ذوي الإعاقة).

محمد نبيل أبو طه/ بتول كشواني / عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جائزة الشارقة للتمیز منشآت القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير

أعلنت وزارة الثقافة، فتح باب التقديم للدورة الخامسة من جائزة الدولة للمبدع الصغير 2025، وذلك ابتداءً من الأول من أكتوبر المُقبل وحتى نهاية ديسمبر 2024، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تُمثل حدثًا ثقافيًا متميزًا، وتعد تشجيعًا للمبدعين الصغار على مواصلة الإبداع والابتكار، فهي رسالة واضحة بأن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والفنون، وتسعى إلى اكتشاف ورعاية وصقل قدرات المواهب من النشء والشباب.

ووجّه وزير الثقافة، الدعوة إلى جميع الموهوبين من النشء والشباب للمشاركة في النسخة الخامسة من المسابقة، مشيرًا إلى أنه من خلال دعم براعم المستقبل، نزرع بذور الوعي الثقافي، ونغرس لدى الأطفال حب الثقافة والكتابة والفنون والابتكار.

شروط جائزة المبدع الصغير

وعن مجالات وشروط الجائزة، قال الدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة: «تمنح الجائزة في ثلاثة مجالات هي: الأدب، ويشمل «القصة - الشعر- التأليف المسرحي»، والفنون، وتشمل «الرسم - العزف - الغناء»، والإبداع والابتكار، ويضم «التطبيقات والمواقع الإلكترونية - الابتكارات العلمية».

وتنقسم الجائزة إلى فئتين عمريتين؛ الأولى من 5 حتى 12 سنة، والثانية من فوق 12 حتى 18 سنة، وهناك جائزتان لكل فئة عمرية لتصبح أربع جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه، ودرع، وشهادة تقدير.   

ويشترط للحصول على الجائزة ما يلي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ومحمود السيرة وحسن السمعة.

- ألا يتجاوز عُمر المتقدم في أول يوم لفتح باب التقديم الوارد بالإعلان عن الجائزة ثماني عشرة سنة ميلادية، ألا يكون سبق له الفوز بالجائزة في الفئة العمرية ذاتها.

- أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلان، والمقسمة إلى مستويين من 5 حتى 12 عامًا كمستوى أول، ومن فوق 12 حتى 18 عامًا كمستوى ثانٍ.

- أن تقدم الأعمال باللغة العربية فقط.

- ألا يتم التقدم بالعمل ذاته للمشاركة بجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

- ألا يكون العمل المُقدم سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى.

- لا يحق للمتسابق التقديم في أكثر من فرع.

- وفي حالة العمل الجماعي في فرعي التطبيقات والمواقع الإلكترونية والابتكارات العلمية، يُشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتُحدد نسب المشاركة كتابةً من قِبلهم، وإذا لم تُحدد نسب المشاركة تُقسم الجائزة عليهم بالتساوي، وتستبعد الأعمال الجماعية في باقٍ الفروع.

خطوات تحكيم جائزة المبدع الصغير 

كما يجرى التحكيم على مرحلتين؛ الأولى لفرز الأعمال المقدمة، والثانية للأعمال المصعدة من المرحلة الأولى، وتجرى خلالها مقابلة شخصية للمتقدم، لمناقشة العمل المُقدم، وتقييمه، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة، ويستثنى من ذلك الشرط، المقيمين خارج مصر، فتكون المقابلة افتراضيًا.

مقالات مشابهة

  • البرهان يتلقى دعوة للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • لقاء تعريفي حول جائزة غرفة الظاهرة لمؤسسات القطاع الخاص
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي