منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة .. يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث"جوجل"، عن كيفية تقديم الشكاوى عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إذ حرصت الدولة على إتاحة سبل التواصل بين المواطن والحكومة من خلال إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية.

الحكومة: 18 مليار دولار حجم التبادل التجارى و8 مليارات استثمارات صينية فى مصر مدبولي: مستمرون في تحفيز المنتج الوطني .

. وهذه المعارض نموذج مهم للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 


وقد أَنشئت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017 لتختص بتلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوى والرد عليها إلكترونيًا.

عمل منظومة الشكاوى 


ويمتد نطاق عمل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بجميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية والأشخاص الاعتبارية العامة، بما يجعلها قناة تواصل رسمية ذو اتجاهين بين المواطن والحكومة بأجهزتها المختلفة.

طرق تقديم شكاوى عبر منصة  الشكاوى الحكومية الموحدة 
وعند تقديم شكاوى يمكن للمواطنين الدخول على الرابط 
https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx
البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg

يمكن الاتصال على الخط الساخن 16528

كما ينكن تنزيل تطبيق "في خدمتك" على موقع Google Playتحميل التطبيق

 كما يمكن التواصل أيضًا عن طريق رقمي الواتساب 01555516528 و 01555525444 لاستقبال رسائل وشكاوى ومشاركات المواطنين المدعومة بالصور لأماكن تراكم وتركز القمامة والمخلفات، موضحًا بها بيانات مقدم الشكوى كاملة.

يتم تسجيل البيانات عبر المنصة 

إنشاء حساب بالمنظومة 

 إدخال الشكوى ويمكن متابعتها من خلال إعادة التسجيل مرة أخرى على حسابك بمنظومة الشكاوى الحكومية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة منظومة الشكاوى الحكومية الشكاوى الشكاوي الحكومية الموحدة منظومة الشکاوى الحکومیة الموحدة

إقرأ أيضاً:

حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ حي العمرانية يوم الأحد، بمتابعة وإشراف اللواء أحمد جلال الطنطاوي رئيس الحي، بتنفيذ تخفيض استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والمنشآت الحكومية والهيئات العامة ومراكز الشباب بنسبة 75% مع إطفاء جميع المصالح الحكومية بنسبة 100% عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية وفي هذا الإطار قام " حي العمرانية " بغلق الورش الغير ملتزمة بمواعيد الغلق ( بشارع اليابان، شارع صبحي المحامي ).

حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء المراكز والأحياء بالمرور الميداني لمتابعة تنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء في المرافق الحكومية والطرق ومدى التزام المباني الحكومية والمنشآت العامة بخفض الإضاءة طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن. 
كما تم متابعه ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الإضاءة بيفط وواجهات إعلانات المحلات بعدد من الشوارع منها: " شارع خاتم المرسلين، شارع فيصل " 

كما شدد " راشد " في بيان له علي ضرورة تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية بالمناطق والحفاظ على سلامة المواطنين ومتابعة التزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها والالتزام بمواعيد الغلق المقررة وتخفيض الإضاءة عن اللوحات الإعلانية وبعض أعمدة الإنارة بالشوارع.

كما أكد محافظ الجيزة على المتابعة المستمرة لجهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء والتي يجري تنفيذها حفاظًا على الطاقة من خلال خطة متكاملة منها تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين مع فصل إنارة الإعلانات المضيئة على الطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وأعلى العقارات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وفقًا لخطة الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة وتخفيف العبء عن المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • عدن.. الانتقالي يعتزم إنشاء شبكة حوالات جديدة موازية لـ "الشبكة الموحدة"
  • الناصر يوضح حول التغييرات الجديدة على نظام الخدمة العامة
  • كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • كاسبرسكي تكشف كيفية الحد من مخاطر الشبكات اللاسلكية العامة أثناء التنقل
  • إمكانية نقل الطلاب بين الجامعات في مصر: الضوابط والإجراءات
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • حي العمرانية يبدأ تطبيق خطة ترشيد الكهرباء وتنفيذ مواعيد غلق المحال التجارية