الشارقة: «الخليج»

تستمر دائرة الموارد البشرية بالشارقة، في تنفيذ مجموعات برنامج التوجه الاستراتيجي لحكومة الشارقة في تطوير منظومة الخدمات الحكومية والتي ستستمر حتى نهاية نوفمبر 2023م حيث نفذت حتى الآن مجموعتين بمشاركة 42 موظفاً حكومياً، وذلك بمقر مجمع القرآن الكريم بالشارقة. ويهدف البرنامج إلى تأهيل قيادات المبادرات والمشروعات التطويرية بالجهات الحكومية برؤية واستراتيجية الإمارات لمستقبل الخدمات الحكومية، والتعرف إلى كيفية مواءمة خطط تطوير الخدمات الحكومية بإمارة الشارقة مع التطلعات المستقبلية.

وحول مخرجات البرنامج قال وليد عبد اللطيف، مستشار الابتكار الحكومي وخبير تصميم الخدمات ونظم العمل المستقبلية: يخرج المشاركون من البرنامج بمجموعة كبيرة من التوصيات والمبادرات التطويرية المزمع تطبيقها في دوائرهم الحكومية، كما يشاركون بينهم أفضل الممارسات الحالية بإمارة الشارقة، وقصص النجاح والمشاريع الجاري العمل عليها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الموارد البشرية بالشارقة الشارقة الخدمات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية الجارية على أرض المحافظات وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل في المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية لتشجيع ثقافة الذبح داخل المجازر والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة للمواطن وبجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وخلال اللقاء، تم الإشارة إلى عدد المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى على أرض المحافظات والتي نفذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، حيث تتضمن المرحلة الأولى تنفيذ 43 مجزرًا (شملت 42 مجزرًا حكوميًا - تطوير ورفع كفاءة، ومجزر لوجستي بمحافظة دمياط).

كما تطرق اللقاء إلى المحافظات التي تسلمت المجازر المطورة والجديدة وعددها حتى الآن 13 مجزرًا في نطاق 8 محافظات وهي (البحر الأحمر - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الإسماعيلية - أسيوط - المنوفية - القليوبية)، كما تم الإشارة إلى وجود 13 مجزرًا تم الانتهاء منها وجارٍ استلامها من الجهاز المركزي للتعمير.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، خلال اللقاء، بتشكيل لجنة من الوزارة تضم ممثلين من الوزارات والجهات المعنية بملف المجازر للمرور الميداني على المجازر التي تم الانتهاء منها في هذا المشروع القومي ومراجعة الاشتراطات الخاصة بها والمواصفات البيئية والإنشائية المتفق عليها تمهيدًا لتسليم المجازر إلى المحافظات.

وأشارت منال عوض، إلى أن الدولة حريصة على الاستغلال الأمثل لكل المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها أو إنشاءها من جديد والاستفادة القصوى من الاستثمارات التي تم ضخها لتطوير المجازر ضمن المرحلة الأولى بما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة من المشروع منها زيادة القيمة المضافة من خلال الاستفادة من كل المنتجات والمخلفات بصورة اقتصادية مناسبة فيما يخص نواتج الذبح في إطار تنفيذ منظومة المخلفات البلدية الصلبة.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

مقالات مشابهة

  • وقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء
  • "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي" بالشارقة يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية
  • «أسقفية الخدمات» تُنشئ فصل «شجرة الحياة» في قنا لتطوير التعليم بالقرى
  • إجراءات قانونية ضد المخالفين.. جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال أغسطس
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • تكريم المخترع المغربي رشيد اليزمي خلال المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة
  • "العلاقات الحكومية في الشارقة" تضيء على التبادل الثقافي