قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء قرار الإيقاف مدى الحياة على اللاعبين واستبدالها بعقوبات محددة، للذين صدر بحقهم عقوبة الحرمان من ممارسة اي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة، أو الإيقاف لمدة تصل إلى أو تتجاوز الـ 10 سنوات.

الاتحاد السعودي يلغي الإيقاف مدى الحياة 

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بيانًا عن عقوبات الإيقاف والحرمان، وجاء كالآتي: "استنادًا للنظام الأساسي للاتحاد السعودي، وبناءً على صلاحيات مجلس الإدارة، مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يقرر الاكتفاء بمدة الإيقاف السابقة لمن صدر بحقهم قرارات بالحرمان من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات".

وتابع بيان الاتحاد السعودي: "إشارة إلى ما تضمنته تعديلات لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، من إلغاء عقوبة الحرمان من ممارسة أي نشاطات متعلقه بكرة القدم مدى الحياة، واستبدالها بعقوبات محددة المدة".

اختتم البيان بقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاكتفاء بما مضى من مدة الايقاف لمن صدر بحقهم عقوبة الحرمان من ممارسة كرة القدم مدى الحياة، أو الذين صدر بحقهم صرار الإيقاف لمدة تتجاوز 10 أعوام.

بيان الاتحاد السعودي من خلال صفحته

استنادًا للنظام الأساسي للاتحاد السعودي، وبناءً على صلاحيات مجلس الإدارة.

مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يقرر الاكتفاء بمدة الإيقاف السابقة لمن صدر بحقهم قرارات بالحرمان من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، أو الإيقاف لمدة تتجاوز 10 سنوات. pic.twitter.com/RdRJNECW4T

— الاتحاد السعودي لكرة القدم (@saudiFF) September 19, 2023

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي الإيقاف مدى الحياة اتحاد القدم السعودي قرار الإيقاف الاتحاد السعودی لکرة القدم مدى الحیاة بکرة القدم من ممارسة

إقرأ أيضاً:

بعقوبات صارمة.. كيف تعامل القانون مع جرائم خطف الأطفال؟

عاقب القانون كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات، 
فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية، فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة.


ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

 

كما نص كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين، وفقا للمادة ٢٩٠.


فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة. أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.

ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

 

يحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي، أو استخدامه في الأبحاث والتجارب العلمية ويكون للطفل الحق في توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر.

ومع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها في قانون آخر، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه كل من باع طفلًا أو اشتراه أو عرضه للبيع، وكذلك من سلمه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقًا، أو استغله جنسيًا أو تجاريًا، أو استخدمه في العمل القسري، أو في غير ذلك من الأغراض غير المشروعة، ولو وقعت الجريمة في الخارج.
ويعاقب بذات العقوبة من سهل فعلًا من الأفعال المذكورة في الفقرة السابقة أو حرض عليه ولو لم تقع الجريمة بناءً على ذلك وذلك وفقًا للمادة ٢٩١.

ومع عدم الإخلال بأحكام المادة (116 مكررًا) من قانون الطفل، تضاعف العقوبة إذا ارتكبت من قبل جماعة إجرامية منظمة عبر الحدود الوطنية.

ومع مراعاة حكم المادة (116 مكررًا) من القانون المشار إليه، يعاقب بالسجن المشدد كل من نقل من طفل عضوًا من أعضاء جسده أو جزءًا منه، ولا يعتد بموافقة الطفل أو المسئول عنه.

مقالات مشابهة

  • محمد الصدعان: ما يقوم به اتحاد القدم لا يمت لكرة القدم بصلة
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية
  • بعقوبات صارمة.. كيف تعامل القانون مع جرائم خطف الأطفال؟
  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي
  • تعادل ليبيا أمام رواندا 1-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً
  • 35 مباراة تدشن الموسم الجديد لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • الاتحاد يتأهل لنصف نهائي البطولة العربية لكرة الطاولة
  • عمرو صلاح مديرًا لبطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • اليوم.. انطلاق مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لكرة القدم 2025