الشارقة في 19 سبتمبر / وام / تواصل دائرة الموارد البشرية بالشارقة، تنفيذ مجموعات برنامج التوجه الاستراتيجي لحكومة الشارقة في تطوير منظومة الخدمات الحكومية والتي ستستمر حتى نهاية نوفمبر القادم حيث نفذت حتى الآن مجموعتين بمشاركة 42 موظفا حكوميا وذلك بمقر مجمع القرآن الكريم في الشارقة.

يهدف البرنامج إلى تأهيل قيادات المبادرات والمشروعات التطويرية بالجهات الحكومية برؤية واستراتيجية الإمارات لمستقبل الخدمات الحكومية، والتعرف على كيفية مواءمة خطط تطوير الخدمات الحكومية بإمارة الشارقة مع التطلعات المستقبلية.

ويتكون البرنامج من مجموعة من الندوات وورش العمل التطبيقية، التي تغطي عبر أربعة أيام مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بأربعة محاور هي : الجاهزية للمستقبل والتمكين الرقمي، والتميز الحكومي وأفضل الممارسات في مجال الخدمات الحكومية، والابتكار وتصميم الخدمات الاستباقية، وإدارة وتطوير رحلة تجربة المتعامل.

وقال وليد عبداللطيف مستشار الابتكار الحكومي وخبير تصميم الخدمات ونظم العمل المستقبلية : يخرج المشاركون من البرنامج بمجموعة كبيرة من التوصيات والمبادرات التطويرية المزمع تطبيقها في دوائرهم الحكومية، كما يشاركون بينهم أفضل الممارسات الحالية بإمارة الشارقة وقصص النجاح والمشاريع الجاري العمل عليها، ويصلون إلى تصور دقيق حول أفضل السبل لتفعيل التعاون المشترك بينهم لتقديم خدمات حكومية متكاملة مميزة تسهم في تعزيز جودة الحياة للجميع.

وتحرص دائرة الموارد البشرية على تبني كافة خطط التطوير والتحسين التي تعزز جودة العمل الحكومي وتعنى بمواكبة تحديث الأدوات والسياسات التي تدفع عجلة الخدمات الحكومية نحو أعلى مؤشرات التنافسية.

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الخدمات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام 2024، معلومات عن برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان.

يعد برنامج الوسائط المطبوعة برنامجاً جديداً ومطوراً ليلائم التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال صناعة الطباعة والصناعات المرتبطة بها، ويتميز هذا البرنامج باحتوائه على حزمة من المقررات الحديثة التي تعمل على تأهيل الخريج ليواكب التطورات الحديثة في مجال الطباعة والتي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

ويهدف البرنامج إلى إعداد مصمم وسائط مطبوعة مبدع ومتميز في مجال تصميم وإنتاج المطبوعات باختلاف أنواعها، مؤهل لحل المشكلات الصناعية في البيئة المحيطة وتلبية متطلبات سوق العمل من خلال ممارسة الابتكار الفني والأبحاث العلمية والتطبيقية بهدف التطوير المستمر.

ويتميز البرنامج بتوفير البيئة التعليمية والتكنولوجية الحديثة من قاعات تدريس مكيفة ومجهزة بوسائل العرض المرئى والسبورات التفاعلية الذكية، معامل وقاعات تصميم مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر والبرامج وبشكل عام فإن هذا البرنامج الخاص يخضع للائحة كلية الفنون التطبيقية والتي تعتمد في نظامها على الساعات المعتمدة.

ويستطيع الطالب بعد التخرج العمل في العديد من مجالات العمل وهي دور النشر ومؤسسات الطباعة التجارية والدعائية والصحفية والمطبوعات المؤمنة والبنكنوت ومؤسسات التجهيزات الطباعية ومؤسسات الدعاية والإعلان ومؤسسات تحويل الخامات المختلفة.

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة علمى أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية وفقا للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات، والطلاب الحاصلون على مؤهل عال سابق بشرط الحصول على شهادة الثانوية العامة علمى ويجوز للطلاب الالتحاق بالبرنامج من الفرقة الإعدادية أو من الفرقة الأولى وفقاً للقواعد المعمول بها. كما يقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمى (علوم أو رياضة)، أو ما يعادلها من مصر وخارج مصر وفقا لمجموع قبولهم بالكلية ولشروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات واجتياز اختبار القدرات الخاص بالكلية.

ويجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دول أخرى بحسب ترتيب درجاتهم ووفقا لشروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات واجتيازهم لاختبار القدرات.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات
  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق برنامج "القيادات المستقبلية"
  • تواصل اللقاء التعريفي بالصكوك والسندات المبتكرة في التمويل الأخضر والمستدام
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تستهدف تمكين القيادات الوطنية الشابة عبر برنامج القيادات المستقبلية
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • بنك العز الإسلامي يستقبل الدفعة الثانية في برنامج "مناهل العز" التدريبي
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تستهدف تعزيز الجهاز الإداري للدولة عبر برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي لأصحاب السعادة الوكلاء