البوابة:
2024-10-02@06:28:30 GMT

أسباب ألم الثدي قبل الدورة الشهرية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أسباب ألم الثدي قبل الدورة الشهرية

ما هي أسباب ألم الثدي قبل الدورة الشهرية؟ ألم الثدي تعتبر حالة شائعة تمر بها الكثير من النساء في مراحل مختلفة من حياتهن، ويمكن أن يكون هذا الألم مزمنًا أو مؤقتًا وله أسباب متنوعة تساهم في ألم الثدي:

اقرأ ايضاًمواعيد الدورة الشهرية الطبيعيةأسباب ألم الثدي قبل الدورة الشهرية

الألم في الثدي قبل الدورة الشهرية يمكن أن يكون ناتج عن عدة أسباب، تشمل:

سبب ألم ثدي واحد قبل الدورة تغير في مستويات الهرمونات في الجسم خلال الدورة الشهرية مما يؤدي إلى تضخم الثدي والشعور بالألم والحساسية قبل بدء الدورة الشهرية.

تورم الثدي قبل الدورة الشهرية بسبب التغيرات في تدفق الدم والسوائل في الثدي مما يسبب الألم والاحتقان.وجود كتلة أو ورم في الثدي قبل الدورة الشهرية، وإذا كان لديك أي مخاوف بشأن وجود كتلة في الثدي، يجب عليك استشارة طبيبك الخاص.اضطرابات في الهرمونات مثل متلازمة تكيس المبايض  مما قدتؤثر على الهرمونات وتسبب ألمًا قوي في الثدي.وجود التهاب في الثدي مما يؤدي إلى الألم والتورم في الثدي.أيضاً سبب ألم ثدي واحد قبل الدورة الشهرية هو القلق والتوتر الزائد للثدي مما يؤدي إلى زيادة الألم قبل الدورة الشهرية.ارتداء حمالات صدر غير مناسبة أو ضاغطة يمكن أن يسبب آلامًا في الثدي.التقدم في العمر مما يؤدي إلى تغيرات في نسيج الثدي تسبب ألمًا.سبب انتفاخ الثدي قبل الدورة الشهرية هو زيادة في مستوى هرموني الاستروجين والبروجسترون إلى احتباس الماء.تضخم طفيف في الثدي سواء قبل أو أثناء الدورة الشهرية مما يؤدي إلى الألم والتضخم.هل طبيعي الم الثدي قبل الدورة ب 10 ايام؟

نعم، طبيعي الم الثدي قبل الدورة ب 10 ايام ويمكن أن يرتبط الم الثدي بالتغيرات في مستويات الهرمونات أثناء الدورة الشهرية، وإذا كان هذا الألم مزعجًا فيمكنك التحدث إلى طبيبك من أجل التأكد من أن هذا الألم طبيعي ولا يشير إلى مشكلة صحية أخرى.

ويكون الشعور بألم في الثدي قبل بداية الدورة الشهرية من 5 - 10 أيام، والذي يزول بعد بدء الدورة الشهرية، فقد تشعر بألم وثقيل لكن يمكن أيضًا أن تشعر بالألم الحاد أو المفاجئ.

أسباب ألم الثدي قبل الدورة بعشرة أيامالتعرض لإصابة في منطقة الثدي.وجود شد عضلي في المنطقة.التهاب الضرع أو التهاب الثدي.انسداد في غدد الحليب.استخدام بعض الأدوية التي تؤثر على الثدي.احتباس في السوائل.متى يبدأ ألم الثدي قبل الدورة؟

يبدأ ألم الثدي والذي يعرف أيضًا بالألم الثديي الدوري أو متلازمة الثدي الدورية قبل الدورة خلال الأسبوعين اللذين يسبقان بداية الدورة الشهرية وعادةً ما يبدأ هذا الألم في الثديين بشكل تدريجي خلال هذه الفترة ويزداد تفاقماً حتى تبدأ الدورة الشهرية، وهذا الألم في الثدي الطبيعي يكون خفيف عند البعض لكن إذا كان الألم في الثديين مستمرًا أو متكررًا بشكل غير طبيعي، فإنهيفضل استشارة الطبيب لاستبعاد أي مشكلة صحية أخرى.

متى يخف ألم الثدي قبل الدورة؟

ألم الثدي قبل الدورة الشهرية يختلف من امرأة إلى أخرى، وقد يبدأ هذا الألم قبل أسبوعين أو أيام من بداية الدورة الشهرية، وعادةً ما يبدأ الألم بالتناقص تدريجيًا بعد بدايته ويزول بعد بدء الدورة الشهرية، إذا كنت تضاعف الألم يمكنك تناول الأدوية المسكنة وارتداء حمالة صدر مريحة، وإذا استمر الوجع يجب استشارة الطبيب.

على ماذا يدل ألم الثدي الأيسر قبل الدورة؟

إذا شعرتِ بألم الثدي الأيسر قبل الدورة الشهرية من الجسم، فقد يكون هذا مؤشرًا على نوبة قلبية أو حالة أخرى مثل مشكلة في التهاب البطانة المحيطة بقلبه أو الرئة.

الم الثدي قبل الدورة هل يدل على حمل؟

هناك تغيرات قد تحدث في الثدي قبل الدورة وقبل الحمل أيضاً وتعتبر هذه التغيرات طبيعية جداً وتتمثل في الشعور بتورم أو بألم أو ثقل أو حساسية في الثديين، مما يجعل أنسجة الثدي أكثر خشونة.

لكن قد تشعر النساء خلال المراحل المبكرة من الحمل بألم عند لمس الثدي ويصبح أثقل، أو قد تعاني المرأة من الوخز أو الألم في المنطقة المحيطة بالحلمة، ومن الممكن أن يظهر عروق زرقاء كبيرة بالقرب من سطح الثدي عند بعض النساء، وأثناء الحمل تبدأ أعراض تغيرات في منطقة الثدي بعد أسبوع أو أسبوعين من الحمل وقد تستمر حتى الولادة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ألم الثدي الدورة الشهرية مما یؤدی إلى هذا الألم

إقرأ أيضاً:

8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي

الشارقة: «الخليج»
أطلقت جمعية «أصدقاء مرضى السرطان» حملة «القافلة الوردية» السنوية التي تنظمها بمناسبة «الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي»، وتخصص 8 عيادات ثابتة وأكثر من 100 عيادة متنقلة وتابعة للقافلة، لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوص الطبية المجانية، للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
تغطــــي «العيـــادات الثابتـــة» التابعة لـ«لقافلة الوردية» جميع أرجاء دولة الإمارات من الجمعة، الموافق 11 أكتوبر إلى الأربعــاء 30 أكتوبر 2024، من الساعة الرابعة حتى الساعـــة العاشــرة مساءً، حيـــث تتوزع على «واجهة المجاز المائية» في إمارة الشارقة، و«مشرف مول» في أبوظبي، و«سيتي ووك» في دبي، وعيادتين فـي «السوق الصيـني» بعجمان، الأولى للسيدات والثانية للرجال، إلى جانب «المنار مــول» في رأس الخيمة، ولولو مول «في الفجيرة، و«أم القيوين مول» في أم القيوين.

مقالات مشابهة

  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • النشرة الشهرية لشهر 10 .. الحالات الممطرة الرئيسية تتأخر إلى نهاية الشهر
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا
  • الحمل بعد سرطان الثدي
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير
  • بالفيديو| «لبنان» عيون تحمل الألم والأمل في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • أضرار الاستخدام العلاجي للماريغوانا أكثر من نفعه
  • هيفاء وهبي تهاجم الدول الصامتة تجاه أحداث لبنان: صمتهم أشد قسوة ويئن وطني من الألم
  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح