دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، أن نسبة التوطين في الإدارة العليا بلغت 87.9%، وفي الوسطى 70.9%، ما يؤكد سيرها على الطريق الصحيح لاستقطاب الكفاءات الوطنية وزيادة في أعداد المواطنين العاملين فيها.

ويبلغ عدد الموظفين المواطنين في الهيئة 3614، في مختلف التخصصات والمستويات الإدارية، من بينهم 2200 موظفاً وموظفة في تخصصات فنية، منهم 574 مهندسةً.

ونسبة المواطنات 84% من إجمالي القوى النسائية، وترتفع إلى 85.5% في القطاع الهندسي.

سعيد الطاير

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «نؤمن في الهيئة أن كوادرنا الإماراتية عماد نجاحنا في ضمان مواصلة مسيرة تميز الهيئة وريادتها في العالم، وتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وتلتزم الهيئة بتعزيز التوطين في مختلف قطاعاتها، وتتبنّى استراتيجية متكاملة لدعم التوطين وإعداد مواطني دولة الإمارات، لشغل جميع الوظائف الهندسية والفنية والإدارية في الهيئة، ومواصلة استقطاب الكوادر المواطنة سواء من أصحاب الخبرات أو الخريجين الجدد».

الاستثمار في الكفاءات المواطنة

تعمل الهيئة على صقل القدرات الوطنية والاستثمار في الكفاءات المواطنة، عبر توفير برامج تدريبية وفرص تعليمية رائدة.

مركز البحوث والتطوير

يحتضن مركز البحوث والتطوير نخبة الكفاءات والمهارات الوطنية، ويضم 52 باحثاً وباحثة من بينهم 31 من حملة الدكتوراه والماجستير. ووصلت نسبة التوطين فيه إلى 71.15%. فيما بلغ عدد الموظفات الإماراتيات 19، من بينهن حاصلات على مؤهلات علمية عالية.

مركز الابتكار

يضم المركز باقة من الكفاءات الشابة الإماراتية من حملة الدكتوراه والماجستير إلى جانب مؤهلات علمية عالية. ووصلت نسبة التوطين فيه إلى 77%. وحصل على علامة «بمجهود الشباب» أول وأكبر مركز حكومي يديره الشباب.

برنامج «شباب الطاقة النظيفة»

أطلق مركز الابتكار برنامج «شباب الطاقة النظيفة» لاستهداف المواهب وقادة الطاقة الشباب من مختلف المجالات لتطوير معارفهم وخبراتهم في الطاقة النظيفة والمتجددة، وتعميق معلوماتهم بريادة الأعمال. وحتى الآن، أطلقت ثلاث دفعات من البرنامج، واستقطبت الدفعة الثالثة 25 خريجياً أو ممن يدرسون في المرحلة الجامعية من 30 مؤسسة أكاديمية معتمدة من شتى جامعات دولة الإمارات في 15 مجالاً مختلفاً. وشهد على مدار الدفعتين السابقتين تخريج 50 منتسباً.

يوسف الأكرف

أكاديمية الهيئة

أطلقت الهيئة الأكاديمية عام 2013، بالتعاون مع المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال، لإعداد جيل جديد من المواطنين يعي أهمية العمل المهني ويدرك مصلحة الوطن، في الانتساب إلى برنامج علمي وتقني رائد. واستقبلت منذ تأسيسها وحتى اليوم، 534 طالباً. و351 خريجاً فيها يعملون الآن في توزيع الطاقة، وإنتاج الطاقة والمياه، ونقل الطاقة، والمياه والهندسة المدنية في الهيئة.

وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية «الهيئة من كبرى المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات استقطاباً للمواطنين حيث تحرص على توظيف الكوادر المواطنة وتأهيلها وتطويرها».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي دبي التوطين الطاقة النظیفة التوطین فی فی الهیئة

إقرأ أيضاً:

«الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بني ياس يدشن الإعداد بقيادة بيدرو العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك

استعرضت الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمرحلة التالية لما بعد الأولمبياد، إضافة إلى الجوانب الفنية والإدارية والمالية للرياضة الإماراتية، واللوائح والنظم التشريعية الخاصة بقطاع الرياضة في الدولة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة بدبي، بحضور غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، وفارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع آليات وجهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، وبعض التقارير والمبادرات والمقترحات المتعلقة بمستقبل رياضة الإمارات وتطويرها، وأهمية تبادل الخبرات والأفكار لتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى الارتقاء بالرياضة الإماراتية وتعزيز مكانتها في الساحة الرياضية الدولية.
وأكدا أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون وتكامل الجهود بينهما لتحقيق المستهدفات الرياضية وصولاً لتطوير قطاع الرياضة في الدولة، وبحث إمكانية تفعيل المزيد من الشراكات البناءة بين الجهتين، وتعزيز أطر التعاون الثنائي، بما يخدم تطوير الحركة الأولمبية الإماراتية لتحقيق الطموحات الرياضية الوطنية.
من جانبه أعرب سعادة غانم مبارك الهاجري، عن تقديره لجهود اللجنة الأولمبية الوطنية في توفير كل سبل الدعم للرياضيين الإماراتيين والمنتخبات الوطنية لدى مشاركتهم في المنافسات الرياضية لتحقيق التميز الرياضي.
وقال إن توحيد الجهود مع الشركاء في القطاع الرياضي والقطاعين الحكومي والخاص وتعزيز أطر الشراكة الخاصة مع اللجنة الأولمبية الوطنية، يسهم في ضمان التمثيل المشرف للدولة في أولمبياد «باريس 2024»، ومختلف الاستحقاقات الرياضية المقبلة، وزيادة فرص وصول اللاعبين المحترفين إلى منصات التتويج، كما يعزز تحقيق المستهدف الوطني الطموح للاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 بتأهل أكثر من 30 رياضيا إماراتياً للألعاب الأولمبية 2032.
من جهته، أكد فارس المطوع، التزام اللجنة بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، واستمرار جهود التعاون والتنسيق الدائم، ما يسهم في تحقيق إنجازات رياضية متميزة لرفع اسم الدولة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • «ديوا» تفوز بجائزة «كونسورتيوم رشاقة الأعمال»
  • وزير السياحة يؤكد أهمية الاستفادة من الكفاءات والخبرات لتحقيق المستهدفات
  • إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • وزير المالية: دعم الطاقة أبرز أولوياتنا والفرصة كبيرة لتحقيق نجاحات في ظل الاستقرار الذي نعيشه
  • وزير المالية: نساند الحكومة الجديدة ودعم «الطاقة» أبرز أولوياتنا
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية