نظم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، قافلة لتقديم الخدمات للمواطنين بمحافظة الوادي الجديد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المصرية المستمرة لتوفير الخدمات الحكومية بشكل سريع وفعال لجميع المواطنين في جميع أنحاء البلاد.

تعتبر هذه القافلة مجهزة تجهيزًا كاملا فنيًا ولوجستيًا لضمان تقديم الخدمات بأعلى جودة وكفاءة.

ومن الخدمات التي تشملها القافلة هي إصدار بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، والتي تعد أحد أبرز وثائق الهوية التي يحتاجها المواطن المصري في مختلف الأنشطة الحكومية والمدنية.

ويعتبر إصدار بطاقات الرقم القومي المُصدرة المُميكنة جزءًا من جهود الدولة لتحديث قواعد البيانات الحكومية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. فهي تساهم في تسريع الإجراءات الحكومية، فضلاً عن تيسير الوصول إلى الخدمات الهامة مثل التعليم والصحة والتأمين الاجتماعي.

تأتي هذه القافلة في إطار سعي الحكومة لتحسين جودة الخدمات الحكومية وتقريبها من المواطنين في المناطق النائية والمناطق التي قد يكون فيها صعوبة في الوصول إلى المراكز الحكومية الرئيسية. وتساهم القوافل المجهزة بالكامل في تقديم الخدمات بشكل فعال وسريع، وتسهل على المواطنين الحصول على الوثائق الرسمية التي يحتاجونها.

وتتميز هذه القافلة بتوفير خدمات مجانية للمواطنين، وتعمل على مدار الأسبوع وخلال ساعات العمل الرسمية. ويأمل القطاع أن تكون هذه القافلة نقطة تحول في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين في المناطق النائية، وتلبي احتياجاتهم بسهولة وسرعة. ويعتبر هذا الإجراء جزءًا من خطة شاملة لتطوير الخدمات الحكومية في مصر وتحسين نوعية حياة المواطن

تعمل الحكومة المصرية على تطوير الخدمات الحكومية وتوفيرها بشكل سهل وفعال لجميع المواطنين في جميع أنحاء البلاد. وتأمل الحكومة أن تسهم هذه القافلة في تحقيق هذا الهدف وتلبية احتياجات المواطنين في محافظة الوادي الجديد بشكل كامل ومريح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الخدمات الحکومیة المواطنین فی هذه القافلة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

قافلة طبية في البحيرة 

وتم خلال القافلة الطبية الكشف خلالها على 1370مواطناً مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة 397 - عيادة الأطفال 259 - الجراحة 156 - النساء 69 - تنظيم الأسرة 35- الأسنان 111 - العظام 220 - الرمد 141 ) 

كما تواجد معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

بناء الإنسان في البحيرة

تأتي القوافل الطبية في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا فى حوار لـ«البوابة نيوز»: تدمير 190 منشأة تابعة للوكالة فى غزة
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين
  • مشددًا على تحسين خدمة المواطنين.. محافظ الجيزة يتفقد الديوان العام لمتابعة العمل
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • كيفية وشروط استخراج شهادة وفاة إلكتروني
  • حراك واسع ببحري شمال لتوفير الخدمات للمواطنين
  • محافظ قنا الجديد: تحسين الأحوال المعيشية وتوفير فرص عمل على رأس أولوياتي
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع