تُعتبر بلدة ايفاليك في محافظة باليك إسر في تركيا واحدة من الجواهر الخفية في البلاد فهي تقع في شمال غرب تركيا وتشتهر بأنها تضم أكبر عدد من الجزر في البلاد على مستوى ولاية واحدة.

تتميز ايفاليك بأراضيها الخصبة التي تزرع فيها أشجار الزيتون، والتي تعتبر جزءًا كبيرًا من الاقتصاد المحلي وعلى الرغم من أنها لا تزال بعيدة عن مسار السياحة المزدحم في تركيا، إلا أنها تعد وجهة مثالية للمسافرين الباحثين عن تجربة هادئة وأصيلة.

تتمتع ايفاليك بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون الشتاء معتدلاً وممطرًا، والصيف حارًا وجافًا وفي معظم أوقات السنة، تكون البلدة هادئة ومُسالمة فعندما تسلك شوارع ايفاليك الجميلة التي تزينها البيوت الحجرية والمحلات الصغيرة والمقاهي الساحرة، ستشعر وكأنك قد دخلت عالمًا من السكون والهدوء الذي يصعب العثور عليه في الوجهات السياحية الأخرى الشهيرة في تركيا.

أجمل جزر ايفاليك التركية

جزيرة جوندا Cunda

تعتبر جزيرة جوندا Cunda واحدة من أشهر الجزر التي يمكن زيارتها في ايفاليك، حيث تقع في تلك المنطقة عبر جسر تتميز الجزيرة بشواطئها النقية والمياه الصافية مما يجعلها وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع.

تحظى الجزيرة بالعديد من الشواطئ المنعزلة والهادئة، ما يوفر بيئة مثالية لقضاء يوم ممتع في السباحة وحمامات الشمس والاستجمام بقراءة كتاب جيد. تتوفر أيضًا العديد من أنشطة الرياضات المائية المثيرة، مثل التجديف بالكاياك وركوب الأمواج شراعيًا والغطس.

وتضفي الجزيرة سحرًا إضافيًا بفضل تاريخها القديم، حيث كانت في يوم من الأيام قرية صيد يونانية، وتحتفظ بالعديد من المعالم التاريخية التي تعكس تلك الفترة يمكن للزوار استكشاف هذه المعالم والتعرف على تاريخ الجزيرة أثناء زيارتهم.

بالإضافة إلى ذلك، تضم الجزيرة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الشهية، مما يمنح الزوار تجربة طعام لا تُنسى من المأكولات البحرية الطازجة إلى الأطباق التقليدية، سيجد الزوار تشكيلة واسعة من الخيارات للاستمتاع بتذوق الأطعمة المحلية.
​​​​​​جزيرة تشيبلاك Çıplak

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الجزر المعالم السياحية تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

أنقرة تفتح خطًا ساخنًا مع بغداد بعد سقوط الانكا في كركوك

بغداد اليوم - بغداد
كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة (30 آب 2024) عن قيام انقرة بفتح خط ساخن مع بغداد بعد سقوط مسيرة في كركوك امس الخميس.
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "المسيرة التركية التي سقطت في مركز مدينة كركوك يوم امس هي من نوع الانكا وهي الاحدث في ترسانة انقرة وكانت تحلق على ارتفاعات متوسطة"، لافتا الى أن "الجانب التركي متفاجئ من سقوطها بهذه السهولة".
واضاف ان "انقرة فتحت خطا ساخنا مع بغداد لمعرفة الرواية الرسمية حول سقوط المسيرة، هل تمت بمنظومة بانتسير الروسية كما جاء على لسان بعض القيادات العسكرية او انها سقطت بسبب عطل فني"، مبينا ان "سقوط هكذا مسيرة تتفاخر بها انقرة نظرا لقدراتها الاستطلاعية وتوجيه ضربات دقيقة يحتاج الى اجابات على صعيد الموسسة العسكرية التركية نفسها لفهم مجريات ماحصل".
واشار الى ان "تركيا لا تريد اي تصعيد في ملف سقوط المسيرة في كركوك من خلال القراءات الاولية لكنها تريد معرفة حقيقة المشهد" لافتا الى ان "حادثة كركوك ربما سترسم ملامح خطوط حمراء في انشطة المسيرات التركية بالاجواء العراقية بشكل عام خاصة في المدن والمناطق الخاضعة للسلطة الاتحادية بشكل مباشر".
يذكر ان السياسي الكردي نجاة نجم الدين، دعا أمس الخميس، بغداد الى مواصلة الموقف الحازم تجاه الاطماع التركية، مبيناً أن ما قامت به تركيا في كركوك تصرف خطير يثبت أطماعها في احتلال المدينة، وفقا لقوله.
وقال نجم الدين في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا لديها أطماع ومشروع لاحتلال الموصل وكركوك، ووجود حزب العمال الكردستاني ذريعة كاذبة، فعناصر الحزب لا وجود لهم سوى في المناطق الحدودية بين العراق وتركيا"، مبيناً أن "ما قامت انقرة في كركوك تصرف خطير يثبت أطماعها في احتلال المدينة".
وأضاف أن "قيام الجيش العراقي بإسقاط الطائرة الاستطلاعية التجسسية يعد موقفا بطوليا بحماية سيادة العراق، وهذا الموقف يعزز من قوة البلد وثقله، وتركيا ستفكر ألف مرة قبل أن تعيد فعلتها مرة أخرى".
وأشار نجم الدين إلى أن "هذا هو الموقف الذي يجب أن تتعامل به بغداد مع تركيا، وليس الاستنكارات والبيانات الخجولة".
وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق، بسقوط طائرة مسيرة تركية وسط محافظة كركوك، مبيناً أن الدفاعات الجوية العراقية هي من اسقطت الطائرة بسبب عدم وجود اذن للطيران من قبل القوات العراقية.
 وأضاف، انها كانت قادمة من الجزء الشمالي الشرقي لكركوك وحلقت على ارتفاع متوسط فوق 5 مدن رئيسية في المحافظة قبل ان تقترب من مواقع حساسة بعضها امني، لافتا الى أن المسيرة وفق المشاهدات الأولية تستخدم للرصد والاستطلاع ويمكن ان تتحول الى قاصفة لقدرتها على حمل 4 صواريخ.
وأوضح أن أوامراً صدرت مباشرة من بغداد بإسقاطها وتم بالفعل اسقاطها في اقل من 10 دقائق من خلال الدفاعات الأرضية.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تفتح خطًا ساخنًا مع بغداد بعد سقوط الانكا في كركوك
  • تركيا تترقّب زيارة الرئيس المصري إليها
  • تركيا.. ضبط نضف طن من القنب الهندي في أرتفين
  • تركيا ترفع الدعم عن الديزل والأسمدة للمزارعين
  • قورتولموش: تركيا ستظل إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني
  • تركيا: الهجوم الإسرائيلي على الضفة الغربية يهدد الأمن الدولي
  • حملة شعبية يمنية ضد “الاحتلال الإماراتي” لجزيرة سقطرى واتهامات بتدميرها وتحويلها لقاعدة عسكرية
  • تركيا ترشح "حياة" للأوسكار عن أفضل فيلم عالمي
  • سكنها الفراعنة قديمًا.. ما سرّ هذه الجزيرة المصرية في الإسكندرية؟
  • وفاة الحارس السابق للرئيس الأذربيجاني في تركيا