يحتفي العالم اليوم في ال17 من سبتمبر باليوم العالمي لسلامة المرضى، ويحرص العديد من الأشخاص على اتباع نظام صحي ومتوازن يتكون من الخضروات والفواكه للحفاظ على صحتهم.

ليس منتشرا .. نوع من المكسرات يخفض الكوليسترول في الدم لن تصدق.. كم عدد الكالوري التي يجب أن يتناولها مرضى السكري؟ وإليك أبرز الطرق للحفاظ على الصحةتناول غذاء متوازن

تناول مزيج من الأغذية المختلفة، بما في ذلك الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة، وينبغي للبالغين أن يأكلوا ما لا يقل عن خمسة أجزاء (400غرام) من الفواكه والخضروات يومياً.

يمكنك تحسين قبضكم من الفواكه والخضروات عن طريق إدراج الخضروات دائماً في وجبتكم؛ تناول الفواكه والخضروات الطازجة  
كوجبات خفيفة؛ تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات؛ وأكلها في موسمها، قبل أكل الصحة سوف تقلل من خطر سوء التغذية والأمراض غير المعدية مثل السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان.

استهلاك كمية أقل من الملح والسكر

تناول كمية كبيرة من الملح يعرضك اخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، معظم الناس يحصلون على الصوديوم من خلال الملح خفض من قبض الملح إلى 5 غرامات في اليوم، أي ما يعادل حوالي ملعقة واحدة. ومن الأسهل القيام بذلك عن طريق الحد من كمية الملح،

ومن جهة أخرى، فإن استهلاك مبالغ مفرطة من السكر يزيد من خطر تدهور الأسنان وزيادة الوزن غير الصحية، وفي كل من البالغين والأطفال، ينبغي تخفيض تناول السكر المجاني إلى أقل من 10 في المائة من مجموع المتحصلين على الطاقة، وهذا يعادل 50 غرام أو حوالي 12 ملعقة شاي للبالغين.

وتوصي منظمة الصحة العالمية باستهلاك أقل من 5 في المائة من مجموع الحصول على الطاقة من أجل الحصول على فوائد صحية إضافية.

يمكنك أن تخفض من تناول السكر عن طريق الحد من استهلاك الوجبات الخفيفة السكر والحلويات والمشروبات التي يتم تحليتها بالسكر

المصدر who

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخضروات الفواكه الملح السكر الطاقة الفواکه والخضروات

إقرأ أيضاً:

مسارات طيران بديلة للأردن

#سواليف

أكد رئيس #هيئة_تنظيم_الطيران_المدني هيثم مستو، السبت، وجود #مسارات #طيران_بديلة للأردن، وذلك بعد أن أوصت المفوضية الأوروبية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، شركات الطيران، بتجنب المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي؛ بسبب “تكثيف الضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني”.

وقال إن الأجواء الأردنية آمنة وحركة الطيران “ضمن المعدلات الطبيعية”، مشيرا إلى نحو 400 طائرة عبرت أجواء المملكة وغادرت وهبطت في مطاراتها الجمعة.

وعلق #الأردن رحلاته الجوية إلى #بيروت حتى إشعار آخر على خلفية العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات ذات صلة هجوم إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية 2024/09/28

مستو قال “عدم الاستقرار والحروب والنزاعات تؤثر على حركة الطيران في كل أنحاء العالم”، مضيفا أن “هناك خطوط ومسارات بديلة عن المناطق التي أصدرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران بعدم استعمالها” في إشارة إلى المجال الجوي اللبناني والإسرائيلي، وبالتالي فإن “القدوم والمغادرة” عبر الأجواء الأردنية “لا تتأثر بهذه القرارات”.

وتحدث مستو عن متابعة مستمرة لما يحصل في “أجوائنا والأجواء المحيطة في المنطقة مع الجهات المعنية لاتخاذ أي قرار ضروري لضمان أمن وسلامة الطيران المدني”.

مقالات مشابهة

  • الدرك الملكي بتسلطانت يحجز كمية مهمة من المخدرات
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • مسارات طيران بديلة للأردن
  • مسؤول لـ"اليوم": الهزة الأرضية بنواحي خريبكة غير طبيعية وناجمة عن تفجير لاستخراج الفوسفاط
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • الخضيري يوضح الطريقة الصحية لتناول الفواكه والخضراوات .. فيديو
  • «صحتك النفسية في أحضان الطبيعة» في جلسة بأبوظبي
  • مستشفيات الاسكندرية تطلق احتفال اليوم العالمى لسلامة المرضى
  • مفاجأة مرعبة: كيف يدمر هاتفك صحتك أثناء نومك؟
  • البدء في تنفيذ أعمال جسر مشاة تخصصي بريدة على طريق الملك عبدالله