البوابة:
2024-07-08@09:26:31 GMT

5 وصفات شهية من المطبخ الصقلي

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

5 وصفات شهية من المطبخ الصقلي

البوابة- المطبخ الصقلي هو مزيج فريد ولذيذ من التأثيرات الإيطالية والمتوسطية. يشتهر باستخدام المكونات الموسمية الطازجة ونكهاته الجريئة وتنوع أطباقه.

صقلية هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وواحدة من مناطق إيطاليا العشرين. تقع جنوب شبه الجزيرة الإيطالية ويفصلها عنها مضيق ميسينا. تشتهر صقلية بتاريخها الغني وثقافتها ومأكولاتها.

كانت صقلية مأهولة بالسكان منذ أكثر من 10.000 عام، وحكمتها مجموعة متنوعة من الحضارات، بما في ذلك اليونانيون والرومان والعرب والنورمان. ينعكس هذا التاريخ المتنوع في الهندسة المعمارية والفن والمطبخ في صقلية.

تعد صقلية وجهة سياحية شهيرة، تشتهر بشواطئها الجميلة ومناظرها الخلابة وطعامها اللذيذ. تشمل بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في صقلية جبل إتنا ووادي المعابد والجزر الإيولية.

5 وصفات شهية من المطبخ الصقلي

فيما يلي بعض الوصفات الأكثر شعبية من المطبخ الصقلي:

باستا ألا نورما (Pasta alla Norma): هذا الطبق الصقلي الكلاسيكي مصنوع من الباذنجان والطماطم وجبنة الريكوتا والريحان. إنه طبق معكرونة لذيذ ومثالي لوجبة نهاية الأسبوع.أرانسيني (Arancini): عبارة عن كرات أرز مقلية محشوة عادة باللحوم والجبن والخضروات. إنها من أطعمة الشوارع الشهيرة في صقلية ويتم الاستمتاع بها أيضًا كطبق رئيسي أو مقبلات.الكابوناتا (Caponata): عبارة عن يخنة باذنجان صقلي مصنوعة من الباذنجان والطماطم والبصل والكرفس والكبر. إنه طبق لذيذ ومتعدد الاستخدامات يمكن الاستمتاع به بمفرده أو استخدامه كطبقة علوية للمعكرونة أو الأرز.سارديه أ بيكافيكو (Sarde a Beccafico): هذا الطبق مصنوع من السردين المحشو بفتات الخبز والزبيب والصنوبر والأنشوجة. ثم يُلف السردين ويُخبز في الفرن. هو طبق لذيذ وأنيق ومثالي للمناسبات الخاصة.كانولي: (Cannoli) هي حلوى صقلية شعبية مصنوعة من لفائف المعجنات المقلية المليئة بحشوة الريكوتا الحلوة. عادة ما يتم رش الكانولي بالسكر البودرة ويمكن تزيينه بالفواكه المسكرة أو رقائق الشوكولاتة.

هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من الوصفات اللذيذة من المطبخ الصقلي. بفضل مكوناته الطازجة، ونكهاته الجريئة، ومجموعة واسعة من الأطباق، فإن المطبخ الصقلي لديه ما يقدمه للجميع.

اقرأ أيضاً:

أشهى الوصفات باستخدام الأوريجانو/ المردقوش البري

تعلمي معنا كيفية صنع أنواع مختلفة من المخللات

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سمك سلطة

إقرأ أيضاً:

ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب

تسببت ثوران بركان جبل إتنا في إيطاليا وبركان سترومبولي الأصغر في قذف الرماد الساخن والحمم البركانية، ما رفع مستويات التأهب في جزيرة صقلية في البحر الأبيض المتوسط، ​​وأجبر السلطات على إغلاق مطار كاتانيا بشكل مؤقت.

وقال وزير الحماية المدنية نيلو موسوميسي، إن سترومبولي تحت المراقبة، مضيفا أن السلطات تعمل على التأكد من أن خطط الإخلاء جاهزة في حالة الطوارئ.

ثوران بركان إتنا.. من أكثر البراكين نشاطًا

وبحسب موقع صحيفة «يو إس إيه توداي» فإنّ ثوران بركان إتنا، والذي يعتبر واحدا من أكثر البراكين نشاطاً في العالم، وشهد نشاطاً مكثفاً في الأيام الأخيرة، حيث أضاء السماء بالقرب من مدينة كاتانيا، في حين تسبب بركان سترومبولي قبالة ساحل صقلية الشمالي في انسكاب الحمم البركانية في البحر المتوسط ولا يؤثر الثوران إلا على صقلية والجزر المجاورة لها.

اضطراب مواعيد الرحلات الجوية 

يواجه المسافرون المتجهون إلى صقلية وسترومبولي في جنوب إيطاليا اضطرابات في مواعيد الرحلات الجوية بسبب ثوران بركان الجزيرة، في الوقت الذي أصدرت فيه وكالة الحماية المدنية الإيطالية تحذيرا شديدا بشأن سترومبولي، محذرة من أن الوضع قد يتدهور.

تعد جزيرة سترومبولي التي تعتبر موقع تراث عالمي لليونسكو وتوجد في الساحل الشمالي لصقلية، من ضمن أماكن جذب السياح بسبب براكينها وشواطئها، وكانت الجزيرة تكافح لزيادة أعداد السائحين على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث يصل في المتوسط ​​2000 زائر بالقارب إلى الرصيف الوحيد في الجزيرة.

مقالات مشابهة

  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • وصول كمية من غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى ليبيا بسبب بركان إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • شيكو ناعيًا أحمد رفعت: «كان لذيذ أوي»
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو 
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي