موقع النيلين:
2024-09-27@07:23:48 GMT

ما هو تأثير التكنولوجيا على التربية؟

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

ما هو تأثير التكنولوجيا على التربية؟


يمكن القول بأن التكنولوجيا لها تأثير كبير على التربية، حيث توفر للمتعلمين والمعلمين العديد من الفرص والإمكانيات لتحسين عملية التعليم والتعلم. وفيما يلي بعض الأمثلة عن تأثير التكنولوجيا على التربية بحسب رصد موقع اهتمامنا:

1- تحسين وسائل التواصل والتعلم: فالتكنولوجيا توفر وسائل تواصل حديثة ومتطورة مثل الإنترنت والشبكات الاجتماعية والبرامج والتطبيقات وغيرها، وهذا يسمح للمتعلمين والمعلمين بالتواصل والتفاعل بشكل أفضل، وتحسين عملية التعلم.

2- توفير المحتوى التعليمي: فالتكنولوجيا توفر وسائل لتوفير المحتوى التعليمي بشكل سهل وميسر، مثل الكتب الإلكترونية والفيديوهات التعليمية والمواد التعليمية المتاحة عبر الإنترنت، وهذا يسمح للمتعلمين بالوصول إلى المعلومات بشكل أسرع وأسهل.

3- تحسين عملية التقييم: فالتكنولوجيا توفر وسائل لتحسين عملية التقييم، مثل برامج إدارة التقييم ونظم التقييم الإلكترونية، وهذا يساعد على تحسين جودة العملية التعليمية وتحسين النتائج التعليمية.
4- توفير الدعم التعليمي: فالتكنولوجيا توفر وسائل لتوفير الدعم التعليمي، مثل البرامج التعليمية المتاحة عبر الإنترنت وبرامج التعلم الذاتي، وهذا يساعد على تحسين مستوى المتعلمين وتحسين نتائجهم التعليمية.

ولكن يجب الإشارة إلى أن التكنولوجيا ليست بديلاً للمعلم، وأنها تعتبر وسيلة إضافية لتحسين العملية التعليمية. ويجب على المعلمين والمتعلمين استخدام التكنولوجيا بشكل مناسب وفعال، والعمل على تحسين جودة التعليم وتحسين نتائجه بشكل عام.

موقع “اهتمامنا“

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تحسین عملیة

إقرأ أيضاً:

رئيس "البحوث الزراعية" يبحث مع وفد سفارة البرازيل التعاون وتحسين سلالات الحيوانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، كلا من الوزير المفوض لسفارة البرازيل في مصر، والدكتور روفائيل موهانا الملحق الزراعي في سفارة البرازيل، والدكتور حاتم فراج مستشار الملحق الزراعي في سفارة البرازيل.

وتنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة بضرورة الاهتمام بالسلالات المصرية والعمل على تحسينها التقى رئيس البحوث الزراعية  مجموعة من المربين و الخبراء في مجال الإنتاج الحيواني في البرازيل.

وحضر اللقاء من الجانب المصري كل من الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية وممثل نقطة الاتصال بين مصر والبرازيل في تحسين سلالات الحيوانات المصرية، والدكتور محمد الشافعي مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني.

وعرض الجانب البرازيلي الخبرات المختلفة والنتائج التي توصلوا إليها في تحسين سلالات الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، كما تم مناقشة معدلات الإنتاج الخاصة بهذه الحيوانات وكذلك معدلات الزيادة في اللحوم والألبان.
كما تم عرض تجربة الجانب البرازيلي في تحسين سلالات الأبقار ونجاحهم في التوصل إلى سلالات متميزة من أبقار إنتاج اللبن مثل الجيرولاند وسلالات متميزة من أبقار إنتاج اللحوم مثل البرانجس، والتي تتميز بأعلى معدلات تحويل وأعلى عائد اقتصادي.

كما تم عرض سلالة الجاموس الموراه المتميزة في إنتاج الألبان وسلالات والأغنام الدوربر والماعز البور المتميزة في إنتاج اللحوم، والتي تساهم في توفير البروتين الحيواني بأقل تكلفة.

ومن جانبه، أوضح الجانب المصري الأهمية القصوى التي توليها الدولة للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الألبان واللحوم، وذلك عن طريق تحسين السلالات المحلية وكذلك استيراد حيوانات متميزة في إنتاج اللحوم والألبان من البرازيل.

كما قام أعضاء الوفد المصري بعمل تصور لكيفية التعاون مع الجانب البرازيلي من حيث تبادل الخبرات والمعلومات عن السلالات المتميزة لدى الجانب البرازيل وجدوى تربيتها تحت الظروف المناخية المصرية بالنسبة لصغار وكبار المربين في مصر.

وقد اتفق الجانبان على استكمال جميع المعلومات الخاصة بسلالات الأبقار والجاموس والأغنام والماعز البرازيلي ذات الصفات الوراثية المتميزة، ومدى مقاومتها للأمراض المختلفة وكذلك إمكانية تربيتها في مصر حتى يتسنى توفيرها للقطاع الخاص والتوسع في تربيتها في مصر لتحقيق أعلى عائد للمربين.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"
  • رئيس "البحوث الزراعية" يبحث مع وفد سفارة البرازيل التعاون وتحسين سلالات الحيوانات
  • أمير منطقة القصيم يفتتح مجمع مدارس قيم التعليمي في مدينة بريدة
  • جديد لقاءات النقابات التعليمية ووزارة التربية الوطنية
  • خبيرة تربوية توضح أهمية دمج مفاهيم التربية الجنسية في المناهج التعليمية
  • عاجل - مدبولي: الحكومة تعمل على تحسين المنظومة التعليمية ومعالجة الأزمات الكبرى
  • محافظ المنوفية يلتقي مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي الجديد
  • تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على العلاقات الاجتماعية
  • الأعلى للقضاء يناقش تطوير القوانين وتحسين الخدمات