قال طبيب القلب الروسي، الكتور دينيس سوكولوف، إنه للحفاظ على صحة القلب، يجب عليك التوقف عن شرب السمن، والمنتجات التي تحتوي على السمن تقتل القلب ببطء

 

ووفقًا لحديثة مع موقع MedikForum،  فأن الأطعمة التي تقتل القلب ببطء تشمل السمن والمنتجات التي تحتوي عليه (البسكويت ورقائق البطاطس والكعك) والنقانق والأطعمة المعلبة والوجبات السريعة.

 

وذكر الطبيب أن المنتجات المدرجة تحتوي على دهون متحولة - وهي دهون نباتية معدلة رخيصة الثمن يمكن أن تتخذ شكلاً صلبًا. ويرتبط استهلاك هذه الدهون بحدوث مشكلة ارتفاع نسبة الكوليسترول وتطور تصلب الشرايين.

 

وعلق طبيب القلب قائلاً: "إذا كنت تريد ملفات تعريف الارتباط للشاي، فمن الأفضل أن تقضي بعض الوقت وتخبزها بنفسك - من تلك المنتجات التي تثق بها".

 

وأضاف سوكولوف أن تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم والحليب والزبدة والأجبان يضر بصحة القلب، ويساهم استهلاكها غير المنضبط في زيادة رواسب لويحات تصلب الشرايين في الأوعية، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

وأكد دينيس سوكولوف أن كمية الدهون المستهلكة يوميا يجب ألا تتجاوز القاعدة الفسيولوجية.

 

وقال الخبير: "يحتاج الرجل البالغ، اعتمادًا على الطول والوزن ومستوى النشاط البدني، من 70 إلى 154 جرامًا من الدهون يوميًا، وتحتاج المرأة إلى من 60 إلى 102 جرامًا".

 

ووصف طبيب القلب الإفراط في تناول الكربوهيدرات البسيطة والنشا والمنكهات والملح بكميات تزيد عن ملعقة صغيرة يوميا بأنها مواد أخرى ضارة بالقلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب صحة القلب السمن البسكويت الوجبات السريعة

إقرأ أيضاً:

طبيب أحمد رفعت يكشف: 3 مشاكل صحية تعرض لها قبل رحيله


كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، أن اللاعب الراحل أحمد رفعت كان شخص طيب ودمث الخلق، ومهما أقل لن أصف ما بداخلي تجاهه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: كنت قريب ولصيق بأحمد الفترة الأخيرة.

وأكد استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، أن أحمد رفعت تعرض لتوقف وجلطة في القلب، إلى جانب غلق الشريان وهي من الحالات النادرة التي تحدث في عمر أقل من 35 عاما.
وأضاف: تم وضع أحمد على جهاز تنفس صناعي قرابة 11 يوما في الإسكندرية وبعدها تم نقله للقاهرة وعانى من مشاكل في وظائف الكلى وغيرها من المشاكل الصحية.

واستطرد عيسى، أن أحمد، كان يعاني من مشاكل في حموضة الدم وكلها تراكمت في وقت واحد وأثرت جميعها على كفاءة القلب
وقال استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، إن سبب عدم تركيب دعامة لقلب اللاعب أحمد رفعت كان نتيجة قصور في الشريان التاجي، وهو ما أثر على كفاءة القلب بشكل سلبي.
واستطرد، أنه خلال متابعته لحالة اللاعب الراحل كان هناك تحسنا في كفاءة القلب وارتفعت من 40 إلى 50 بالمئة والطبيعي أنها تتراوح بين 55 و65 بالمئة.
وأكمل: هناك فريق طبي من أكفأ الأطباء في مجال القلب والعناية المركزة، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للاعب مؤخرا، موضحا أن اللاعب تحدث معه بصورة طبيعية قبل وفاته بـ 48 ساعة.
وأشار إلى أنه قد يكون حدثت انتكاسة لأحمد رفعت وتعرض لجلطة أخرى في القلب، لافتا إلى أن اللاعب الراحل طلب فاكهة من والدته وعندما عادت وجدته ملقيا على الأرض.
وشدد على أن اللاعب الراحل كان ملتزم بالأدوية وتلقي العلاج، لافتا إلى أن اللاعب عانى ضغوطا نفسية من قبل وربما تكون هي السبب فيما حدث له، حيث إنه شخص كتوم وحساس والضغط النفسي يعمل مشكلة لأي شخص.

وقال: في المنظومة الرياضية يجب الاهتمام بالطب الرياضي، متمنيا أن تتبنى الدولة المصرية هذا الأمر وفحص قلب الرياضيين الذين يمارسون الرياضة بالمدارس.
وواصل استشاري القلب والقسطرة وطب القلب الرياضي بجامعة عين شمس، أن إنفاق الملايين على فحص قلب الرياضيين قد يوفر المليارات التي يتم إنفاقها مؤخرًا على العلاج.
ولفت إلى أن أحمد رفعت كان يرغب في التوجه للساحل الشمالي ولكنه طلب منه ضرورة تجنب الحرارة، قائلا: حذرت اللاعب من الإجهاد الحراري لأنه خطر عليه وعلى الرياضيين وبالفعل لم يسافر للساحل الشمالي.
واختتم قائلا: عملية القلب المفتوح وتركيب الصمام تتكلف 100 ألف جنيه في المستشفى الحكومي، ويمكن القضاء على هذا الأمر من خلال فحص مبكر لا يتعدى 700 جنيه.

مقالات مشابهة

  • طبيب أحمد رفعت..حالته مختلفه عن اللاعب اريكسين
  • طبيب أحمد رفعت: حالته مختلفة تمامًا عن إيريكسين
  • طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته
  • طبيب يكشف طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الصيف
  • طبيب أحمد رفعت: قبل واقعة الملعب كان يعاني من متلازمة "القلب المنكسر"
  • طبيب قلب يكشف مفاجأة حول حالة لاعب مودرن سبورت الراحل أحمد رفعت
  • طبيب أحمد رفعت يكشف: 3 مشاكل صحية تعرض لها قبل رحيله
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا
  • تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا