أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات اتحاد المصارف التركي تراجع أعداد عملاء البنوك الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم لعدم سدادهم فوائد بطاقات الائتمان والقروض الشخصية، مع زيادة في عددهم بنحو 15.4 في المئة خلال شهر يوليو/ تموز مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

وخلال العام الماضي بلغ عدد الأشخاص الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم لعجزهم عن سداد ديون بطاقات الائتمان والقروض الشخصية نحو 156 ألف شخص، غير أن هذه النسبة ارتفعت اعتبارا من يوليو/ تموز هذا العام إلى 180 ألف شخص.

وبعد تراجعها خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، سجلت نسبة الزيادة الشهرية نحو 52 في المئة.

وفي يوليو/ تموز هذا العام بلغ عدد الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم لعجزهم عن سداد ديون بطاقات الائتمان والقروض الشخصية نحو 96 ألف و409 شخص، بعدما بلغ 77 ألف و747 شخص خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تم بدء إجراءات قانونية بحقهم لعجزهم عن سداد ديون بطاقات الائتمان والقروض الشخصية نحو 113 ألف و925 شخص بعدما بلغ 99 ألف و896 شخص خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأوضح اتحاد المصارف التركي في بيانه بشأن رصيد القروض الشخصية السلبية اعتبارا من يوليو/ تموز هذا العام أن بيانات مركز المخاطر تشير إلى زيادة بنحو 26 في المئة بإجمالي المستحقات التي سيتم تسويتها بالقروض الشخصية بما يشمل بطاقات الائتمان بواقع 40 مليار ليرة.

وعلى الصعيد السنوي سجل عدد عملاء البنوك الذين تم بدء إجراءات قانونية بحقهم تراجعًا، إذ ذكر اتحاد المصارف التركي في بيانه أنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري تراجع عدد الذين تم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم لعجزهم عن سداد ديون بطاقات الائتمان والقروض الشخصية بنحو 22 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليسجل 752 ألف شخص.

Tags: اقتصاد تركياالاقتصاد التركيبطاقات الائتمانبنوك تركياتركيافوائد بطاقات الائتمان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اقتصاد تركيا الاقتصاد التركي بطاقات الائتمان بنوك تركيا تركيا من العام فی المئة

إقرأ أيضاً:

“دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة

أعلنت جمعية دبي الخيرية عن استعدادها التام لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة الذين تم تكريمهم بتلقيهم منحا دراسية من الجامعات داخل الدولة والذين تواجههم تحديات في استكمال سداد باقي مصروفات هذه المنح الدراسية وذلك طبقا لشروط الجمعية في تقديم الدعم والمساعدة المالية.

وأكدت الجمعية أهمية توفير فرصة التعليم لكل الطلاب وخاصة المتفوقين منهم من خلال رؤيتها في دعم المجتمع التعليمي وتخفيف العبء عن الطلاب الذين يواجهون صعوبات مالية منوهة بأن الجمعية على استعداد دائم للتعاون مع الطلاب وأولياء الأمور لتقديم الدعم اللازم لاستكمال مسارهم الدراسي بنجاح وتفوق.وام


مقالات مشابهة

  • ابتداء من هذا التاريخ.. فرنسا تبسط إجراءات تجديد إيصالات تصريح الإقامة للأجانب
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تتخذ إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة
  • محتوى هابط.. إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة – عاجل
  • بنك القاهرة يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية 50% ويخفض العمولة لـ5%
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • يورو 2024.. تركيا تحجز آخر بطاقات التأهل إلى ربع النهائي على حساب النمسا «فيديو»
  • تركيا.. توقيف 474 شخصا على خلفية أحداث قيصري ووزير الداخلية يتوعد "منفذي المؤامرات" بالعقاب