صدى البلد:
2024-10-04@13:59:25 GMT

طريقة عمل الشكلمة| أحلى من المحلات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الشكلمة من الحلويات الشهية و اللذيذة التي يعشق الكثير من الأشخاص تناولها نظرا لمذاقها الشهي و المختلف عن الحلويات الأخرى.

قدمت الشيف نونا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك، طريقة عمل الشكلمة.

طريقة عمل كفتة الدجاج المشوية.. صحية وشهية طريقة عمل كيكة الموز بأسهل الخطوات
مقادير الشكلمة


٢كوب جوز هند ناعم
ملعقة صغيرة فانيليا
كوب سكر
4أبيض بيض
رشة ملح 


طريقة تحضير الشكلمة


في بولة نضع بياض البيض ورشة الملح ونخفق جيداً بالمضرب الكهربائي أو في الخلاط الكهربائي لمدة 5 دقائق ثم نضيف السكر والفانيليا ونستمر في الخفق حتى يثقل القوام و يتضاعف حجمه ثم نضيف جوز الهند ونخلط جيداً جداً حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم نشكل كرات جوز الهند بحجم الليمونة ثم في صينية مفروشة بورق الزبدة نرص كرات الشكلمة ثم ندخلها فرن مشتعل مسبقاً على درجة حرارة 150 لمدة 20 دقيقة "ويجب أن نتابعها حتى لا تحترق" ونتركها حتى الإحمرار وتمام النضج وتقدم وصحتين وهنا 
 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طریقة عمل

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع سنتر تعليمي بدون ترخيص بأرض اللواء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت محافظة الجيزة من خلال حي العجوزة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات من الطرق، ورفع إشغالات الباعة الجائلين المحلات والمطاعم والمقاهي، وجاءت الحملات بمتابعة وإشراف اللواء زكي ممدوح سلام رئيس الحي، وتمت الحملات بقطاع المهندسين والعجوزة وقطاع ارض اللواء .

وأسفرت الحملات من غلق وتشميع عدد ٢ محل تجارى مخالف لمزاولة النشاط بدون ترخيص، وسنتر تعليمى يدار بدون ترخيص بقطاع أرض اللواء وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وجاء ذلك بناء على توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة والدكتورة هند عبدالحليم نائب المحافظ واللواء المهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة.

كما تم المرور ميدانى لمتابعة ترشيد المحلات التجارية للطاقة والزامهم بمواعيد الغلق المقررة من مجلس الوزراء، حيث تمكنت الحملات أثناء الحملة من غلق وتشميع المنشأت غير المرخصة ورفع الاشغالات وازالة التعديات بالطرق.

كما تم كنس وتجريد ورفع تراكمات الاتربة والقمامة بالشوارع والميادين وشملت شوارع " شرق الترسانة ، عبدالعزيز طلعت حرب،  عبدالمنعم سند ، النيل الابيض عرابى ، ميدان انس الكبير ،  ميدان البصرة ،  الرشيد"، كما تم  قص وتهذيب الاشجار بميدان ابن خلدون".

مقالات مشابهة

  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024: ادرس مشروعك جيدا
  • طريقة عمل شيش الدجاج بالتتبيلة اليونانية
  • علامات تشير إلى الإصابة بنوع خطير من السرطان.. «راقب جسمك جيدا»
  • موفرة وصحية.. طريقة عمل بطاطس محمرة من غير زيت
  • طريقة تحضير الدجاج بصلصة الزبدة الهندية
  • غلق وتشميع سنتر تعليمي بدون ترخيص بأرض اللواء
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • طريقة عمل برجر اللحم مثل المطاعم.. «اعرفي أسرار المحلات»
  • طريقة تخليل الزيتون التفاحي في البيت.. «اعرفي سر صنعة المحلات»
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»