كسلا : إنتصار تقلاوي

يعاني النظام الصحي عموماً والولايات الشرقية خصوصاً من تردٍ وضعف في ظل وضع اقتصادي وسياسي غير مستقر، مما أدى لتفاقم الأزمات الصحية ومعاناة المواطنين في العلاج. فوق هذا ظهور باعوض الايديس المسبب للحمي النزفية في هذا التوقيت من كل عام مما يؤكد بان الناقل موجود وينشط مع فصل الخريف.

مجهودات قامت بها إدارة الشئون الصحية محلية كسلا متمثلة في إدارة مكافحة النواقل بعد ظهور حالات مثبتة معمليا

اوضح سلمان عبيد عزالدين منسق مكافحة النواقل بمحلية كسلا بان ادارته قد بدأت بمكافحة الطور المائ لبعوض الايديس والانوفلس داخل المنازل بدعم مع منظمة الصحة العالمية وتعاون مع محلية كسلا

وقال سلمان بان الناقل موجود و يعيش في المياه العذبه في الازيار غير المغطاة والصهاريج واضاف بان الحملة تصحبها توعية من المتطوعين والملاحظين والمشرفين باهمية تفريق اواني المياه لمكافحة الناقل كما تستهدف كل محليات الولاية ومحلية كسلا في عدد من القطاعات مقابل مائة متطوع و أكثر من عشرين مضخه.

وقال سلمان ان إنجاح حملات مكافحة البعوض الإيديس الناقل للحميات النزفية من داخل المنازل من خلال التعاون وتسهيل مهام الفرق الجوالة المعنية بمحاربة مصادر توالد البعوض فضلاً عن أهمية رفع الوعي الصحي للمجتمع لتخطي حاجز الحميات النزفية

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الحمى النزفية بكسلا تظهر والقلق

إقرأ أيضاً:

قبل إغلاق الميركاتو.. صفقات محلية على طاولة الأهلي

فتح مسؤلي النادي الأهلي في الوقت الحالي، ملف التدعيمات الجديدة للفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد السقوط الأخير أمام نظيره نادي الزمالك في ديربي الكرة المصرية.

وخسر الفارس الأحمر لقب كأس السوبر الأفريقي هذا العام أمام كتيبة نادي الزمالك بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

- الأهلي يفاوض صفقات جديدة

واستقر مسؤولي القلعة الحمراء على بدء مفاوضات إقناع المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، لضم صفقات جديدة لتدعيم خط هجوم الفريق في الموسم الجديد.

الزمالك يفكر في إعارة سيدى ندياى لمنحه فرصة المشاركة وتطوير مستواه نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري

وتهدف تلك الخطوة لضم بديل مناسب في الخط الأمامي، بجانب المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، خاصة بعد تراجع مستوى اللاعبين في الديربي الأخير، في ظل رفض المدرب ضم أي لاعب محلي.

حيث تضع إدارة الأهلي بعض الخيارات المميزة سواء من داخل أندية الدوري المصري الممتاز، أو اللاعبين أصحاب الجنسية الفلسطينية، والذين يعاملوا معاملة اللاعب المحلي، أو لاعبين بالدوريات الأوروبية تملك الجنسية المصرية.

ودخلت بعض الأسماء المهلية ترشيحات القلعة الحمراء والذي تصدرهم، أسامة فيصل لاعب البنك الأهلي ومصطفى زيكو ومحمد إسماعيل لاعبي زد وأحمد عاطف لاعب مودرن سبورت.

مقالات مشابهة

  • عاجل| مصادر محلية للجزيرة: دوي انفجارات في محيط مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي وسط سوريا
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • ضوابط لمنع تسرب اللاجئين من المعسكرات بكسلا
  • صراع نفسي يُسيطر على صبا مُبارك في "وتر حساس"
  • وزير الزراعة والغابات في جولة لمشاريع حلفا الزراعية وولاية كسلا
  • انعقاد الملتقى العربي (١٥) لأمراض السكر بكسلا
  • ضبط مروج خمور محلية الصنع في البيضاء
  • العراق.. تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية
  • البصرة تعلن عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادي محلية
  • قبل إغلاق الميركاتو.. صفقات محلية على طاولة الأهلي