قررت المحكمة الإدارية، وقف قرار تحصيل 3 دنانير مؤقتا من كل طالب في المدارس الخاصة للتعاقد مع أطباء الأسنان.

وكان نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني قد قال إنه تم النقابة رفعت قضية على نقابة أطباء الأسنان، على خلفية إلزامية ترخيص المدارس بتصديق عقد طبيب أسنان، بدفع مبلغ 3 دنانير عن كل طالب لصندوق نقابة الأسنان سنويا.

 

أخبار ذات صلة مراسل "رؤيا": إصابة 19 طالبا وطالبة بحادث سير في الرمثا مراسل "رؤيا": إصابة 19 طالبا .... مراسل "رؤيا": إصابة 19 طالبا .... مراسل "رؤيا": إصابة 19 طالبا وطالبة ....

منذ 3 دقائق

"العقبة الاقتصادية" تحذر من الأجواء المغبرة "العقبة الاقتصادية" تحذر من .... "العقبة الاقتصادية" تحذر من .... "العقبة الاقتصادية" تحذر من الأجواء ....

منذ 27 دقيقة

بالفيديو - خبير قانوني يوضح بخصوص "الجرائم الإلكترونية" بعد .... بالفيديو - خبير قانوني يوضح .... بالفيديو - خبير قانوني يوضح .... بالفيديو - خبير قانوني يوضح بخصوص ....

منذ ساعة

"العقبة الاقتصادية" توضح بخصوص حالات الاختناق في الميناء .... "العقبة الاقتصادية" توضح بخصوص .... "العقبة الاقتصادية" توضح .... "العقبة الاقتصادية" توضح بخصوص حالات ....

منذ ساعة

إصابة سائق بتدهور صهريج ديزل على طريق إربد عمان إصابة سائق بتدهور صهريج ديزل .... إصابة سائق بتدهور صهريج ديزل .... إصابة سائق بتدهور صهريج ديزل على طريق ....

منذ ساعتين

مراسل رؤيا: إصابات باختناق في ميناء العقبة الجنوبي مراسل رؤيا: إصابات باختناق في .... مراسل رؤيا: إصابات باختناق في .... مراسل رؤيا: إصابات باختناق في ميناء ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

المحكمة الإدارية: وقف مؤقت لتحصيل 3 دنانير لفحص الأسنان في المدارس الخاصة (وثيقة)

الأردن | منذ دقيقتين

مراسل "رؤيا": إصابة 19 طالبا وطالبة بحادث سير في الرمثا

الأردن | منذ 3 دقائق

"العقبة الاقتصادية" تحذر من الأجواء المغبرة

الأردن | منذ 27 دقيقة

موعد مباراة الأردن ضد اذربيجان

رياضة | منذ 50 دقيقة

إصابة لاعب العقبة منذر رجا بالرباط الصليبي

رياضة | منذ 59 دقيقة

"الصحة الليبية": 3 آلاف قتيل حتى الآن بسبب إعصار "دانيال"

عربي دولي | منذ ساعة للمزيد

للأردنيين والمقيمين.. اطلعوا على بنود قانون السير الجديد ولا ترتكبوا المخالفات - فيديو ....

الأردن

طقس العرب: بقايا عاصفة دانيال تصل إلى الأردن وتحمل تقلبات جوية

طقس

كيف ستؤثر عاصفة "دانيال" على الأردن؟

طقس

ساعات تفصل الأردنيين عن بدء تطبيق أهم قانونين في 2023 تعرف إليهما

الأردن

إدارة الأزمات: احتمال ضعيف لوقوع زلزال قوي في الأردن "فيديو"

الأردن

هل ستؤثر العاصفة دانيال على الاردن؟.. الأرصاد تجيب

طقس الطقس

كيف ستؤثر عاصفة "دانيال" على الأردن؟

الأرصاد: طقس متقلب الثلاثاء والأربعاء وتحذيرات من تدني مدى الرؤية الأفقية

طقس العرب: بقايا عاصفة دانيال تصل إلى الأردن وتحمل تقلبات جوية

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العقبة الاقتصادیة خبیر قانونی یوضح المدارس الخاصة مراسل رؤیا تحذر من

إقرأ أيضاً:

المدارس الخاصة بدبي الثانية عالمياً في «المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر» الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، عن إنجاز جديد يُضاف لسجل إنجازات جودة قطاع التعليم الخاص في دبي الذي يستشرف المستقبل لبناء جيل واعٍ بمتطلبات الحياة ومواكبة مستجداتها، حيث أحرز طلبة المدارس الخاصة في دبي المرتبة الثانية عالمياً في مجال المعرفة المالية، والمرتبة السادسة عالمياً في مجال التفكير الإبداعي، وذلك بحسب نتائج المشاركة الأولى لدبي في هذين المجالين ضمن البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2022)، الذي تنفِّذه منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD)، ويهدف مجال «المعرفة المالية» إلى قياس معارف الطلبة وفهمهم لمبادئ الإدارة المالية والمخاطر ذات الصلة، وتقييم قدرتهم على تطبيق هذه المهارات والمعارف في الحياة الواقعية، والاستفادة منها في اتخاذ قرارات صحيحة في سياقات مالية متنوعة.
ويركز مجال «التفكير الإبداعي» على تقييم قدرات الطلبة ومشاركتهم البنَّاءة في تقييم أفكارهم وتطويرها للوصول إلى حلول مبتكرة وفعّالة، والارتقاء بمعارفهم إلى مستويات متقدمة، واستكشاف آفاق إبداعية جديدة.
وشارك في هذه الدراسة الدولية نحو 20 دولة ومنطقة حول العالم ضمن مجال «المعرفة المالية»، و64 دولة ومنطقة حول العالم ضمن مجال «التفكير الإبداعي»، فيما شهدت الدراسة مشاركة أكثر من 4478 طالباً وطالبة في المدارس الخاصة بدبي في مجال «المعرفة المالية»، ونحو 7474 طالباً وطالبة في مجال «التفكير الإبداعي»، ينتمون إلى 171 مدرسة خاصة بدبي تطبق 8 مناهج تعليمية متنوعة.

المعرفة المالية
وحقق طلبة المدارس الخاصة في دبي معدل إنجاز بلغ 522 نقطة في مجال «المعرفة المالية»، وهو أعلى بمقدار 24 نقطة من المعدل العالمي المعتمد من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) البالغ 498 نقطة.
وأفاد 82% من طلبة دبي بأنهم على دراية بالإدارة المالية، في وقت أشار 79% من الطلبة إلى أنهم يضعون أهدافاً ادخارية بشأن ما يعتزمون شراءه أو اقتناءه.

التفكير الإبداعي
وحقق طلبة المدارس الخاصة في دبي 36 نقطة في مجال «التفكير الإبداعي»، وهو أعلى من المعدل العالمي البالغ 33 نقطة.
وبيّنت النتائج أن مهارات التفكير الإبداعي لنحو 84% من طلبة دبي تندرج ضمن المستوى المتوقع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) أو أعلى، كما أفاد 74% من الطلبة بأنهم يتمتعون بالثقة اللازمة للمشاركة بفعالية في الأنشطة الإبداعية التي توفرها لهم المدارس.

مهارات المستقبل
وفي هذه المناسبة، قالت عائشة عبدالله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: «إن هذه النتائج تؤكد مُجدداً مكانة دبي كوجهة دولية رائدة للتعليم المتميز انطلاقاً من الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، كما تعكس تنافسية منظومة التعليم في الإمارة إقليمياً ودولياً، وجاهزية الطلبة للمستقبل بما يواكب مستهدفات خطة دبي 2033 على مستوى أجندتي دبي الاقتصادية (D33) والاجتماعية (33)، وأن تكون دبي من بين الأفضل عالمياً في جودة التعليم».
وأضافت: «فخورون بأداء طلبتنا ومدارسنا في هذه التقييمات الدولية، والذي يعكس قدرة مدارسنا على إتاحة فرص التعليم والتعلم لجميع الطلبة بمعايير عالمية، والتزامها بضمان جودة التعليم، وتمكين الأجيال الناشئة عبر تزويدهم بمهارات المستقبل في ظل عالم متغير بوتيرة متسارعة، كما يُبيِّن الدور المهم للقيادات المدرسية في تحفيز المعلمين وأولياء الأمور على ترسيخ مفاهيم الإبداع والابتكار في البيئة المدرسية، وتشجيع الطلبة على تطبيقها في تفاصيل الحياة اليومية داخل وخارج البيئة المدرسية، بهدف تنمية قدراتهم وتعزيز مساهماتهم الإيجابية في مسيرة التنمية الشاملة في مختلف القطاعات».

تمكين الطلبة
من جانبها، قالت فاطمة إبراهيم بالرهيف، المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية في الهيئة: «تقدم هذه الدراسة الدولية بيانات شاملة حول المهارات المالية ومهارات التفكير الإبداعي لدى طلبتنا، ما يوفر للقيادات المدرسية ولراسمي السياسات التعليمية معلومات تفصيلية يمكنهم الارتكاز عليها في بناء الخطط وتطوير السياسات الكفيلة بتمكين الطلبة من اكتساب مهارات المستقبل».

تقييم 
يهدف البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2022) إلى فهم مدى قدرة الطلبة في عمر 15 عاماً على استخدام مهارات الحياة الواقعية في مجالات المعرفة بالرياضيات والعلوم والقراءة وتطبيقها في المواقف العملية اليومية.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. مراسل رؤيا يرصد توافد جماهير الوحدات والحسين إربد إلى ملعب مواجهة نهائي كأس الأردن
  • المدارس الخاصة بدبي الثانية عالمياً في «المالية» والسادسة في «التفكير الإبداعي»
  • مراسل رؤيا: اشتباه باختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب بمنزل في المفرق
  • مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح
  • مصدر أمني: مقتل شخص إثر خلاف عائلي في عمان 
  • زين تواصل دعم أبطالها البارالمبيين وتهنئ بإنجاز التأهل لـ باريس 2024
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • توغل مفاجئ لجيش الاحتلال في حي الشجاعية بغزة وسط قصف مدفعي وجوي
  • وزارة التربية تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي
  • بدع المدارس تتوالى.. آخرها لا على البال ولا على الخاطر