أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن تم وضع أحكام الطلاق الشفوي في قانون الأحوال الشخصية، بعد الحصول على الموافقة من كافة الجهات، لافتا إلى أن القانون الجديد للأحوال الشخصية نظم كل شيء فيما يتعلق بالطلاق الشفوي، وتم الموافقة من كافة الجهات الدينية المعتبرة، وعلى رأسها الأزهر الشريف.

بعد قليل.. وزير العدل يكشف مفاجأة عن تقرير لجنة تقصي الحقائق في ملف رابعة وزير العدل المغربي: الانهيارات مخيفة وفرق الإنقاذ مستمرة في البحث عن ناجين (فيديو) وزير العدل يتحدث عن قانون الأحوال الشخصية 

وأضاف "مروان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مشروع قانون الأحوال الشخصية نظم تفاصيل عديدة فيما يتعلق بهذا الملف في الوقت الحالي، بالموافقة الخاصة بكل الجهات، ووضع أحكام خاصة بالنفقة والرؤية وما هذا الأمر، لافتا إلى أنه لم يتم الانحياز لطرف على حساب الآخر.

 

وتابع وزير العدل، أن الحضانة أيضا كان واحد من النقاط التي تم وضعها في القانون الجديد، وتم الاتفاق عليها وفقا على أسس علمية، لافتا إلى أن القانون شمل كل النقاط وكل المشكلات والإشكاليات التي كانت ترهق الأسرة خلال الفترة الماضية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير العدل قانون الأحوال الشخصية الطلاق الشفوي الازهر الشريف أحمد موسى قانون الأحوال الشخصیة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

اتحاد موثقى مصر بالشهر العقارى يهنئ وزير العدل لتوليه منصبه الجديد

تقدم اتحاد موثقي مصر الممثل للأعضاء القانونيون بالشهر العقاري والتوثيق، بخالص التهنئة للمستشار عدنان فنجري أبوجبل وزير العدل، لتوليه منصبه الجديد بعد أن أدى اليمين الدستورية أمس أمام رئيس الجمهورية وتكليفه وزيرا للعدل.

وتمنى اتحاد موثقي مصر للوزير الجديد لاستكمال مسيرة تطوير منظومة العدالة المصرية كهدف قومي  نحو تيسير إجراءات التقاضي والتسجيل العقاري والتوثيق بما يحقق العدالة الناجزة ورضا المواطن المصري وصولاً بمنظومة العدالة بكافة مكوناتها للمعايير الدولية بما يعكس دور وأهمية وطننا الحر مصر إقليمياً ودولياً.

وتعهد الاتحاد بمواصلة العمل الجاد تحت قيادة وزارة العدل وبذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء، كي يتحقق ما يتطلع إليه شعب مصر الوفي من تقدم ورفعة وازدهار.







مقالات مشابهة

  • «أب دلوع وشديد».. أحمد كمال يكشف تفاصيل لأول مرة عن حياته الشخصية
  • عمرو يوسف يكشف تفاصيل بداياته الفنية وأسرار جديدة عن حياته الشخصية
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • أول تعليق من وزير العمل الجديد بشأن القانون وتطوير الجامعة العمالية (فيديو)
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • محافظ القاهرة: تيسيرات جديدة في تطبيق إجراءات قانون التصالح
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • اتحاد موثقى مصر بالشهر العقارى يهنئ وزير العدل لتوليه منصبه الجديد
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزير العدل يكشف أهم ملفات الوزارة