منها الطلاق الشفوي والحضانة.. وزير العدل يكشف تفاصيل عن قانون الأحوال الشخصية الجديد
تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT
أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن تم وضع أحكام الطلاق الشفوي في قانون الأحوال الشخصية، بعد الحصول على الموافقة من كافة الجهات، لافتا إلى أن القانون الجديد للأحوال الشخصية نظم كل شيء فيما يتعلق بالطلاق الشفوي، وتم الموافقة من كافة الجهات الدينية المعتبرة، وعلى رأسها الأزهر الشريف.
بعد قليل.. وزير العدل يكشف مفاجأة عن تقرير لجنة تقصي الحقائق في ملف رابعة وزير العدل المغربي: الانهيارات مخيفة وفرق الإنقاذ مستمرة في البحث عن ناجين (فيديو) وزير العدل يتحدث عن قانون الأحوال الشخصيةوأضاف "مروان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مشروع قانون الأحوال الشخصية نظم تفاصيل عديدة فيما يتعلق بهذا الملف في الوقت الحالي، بالموافقة الخاصة بكل الجهات، ووضع أحكام خاصة بالنفقة والرؤية وما هذا الأمر، لافتا إلى أنه لم يتم الانحياز لطرف على حساب الآخر.
وتابع وزير العدل، أن الحضانة أيضا كان واحد من النقاط التي تم وضعها في القانون الجديد، وتم الاتفاق عليها وفقا على أسس علمية، لافتا إلى أن القانون شمل كل النقاط وكل المشكلات والإشكاليات التي كانت ترهق الأسرة خلال الفترة الماضية.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: وزير العدل قانون الأحوال الشخصية الطلاق الشفوي الازهر الشريف أحمد موسى قانون الأحوال الشخصیة وزیر العدل
إقرأ أيضاً:
مدحت العدل يكشف حكايته: بدأت طبيبًا ثم خلعت البالطو الأبيض وأمسكت القلم
كشف الكاتب والسيناريست مدحت العدل عن مفاجآت فى حياته، قائلا: بدأت طبيبا ثم خلعت البالطو الأبيض لكى أمسك القلم وأتجه إلى الفن لكى أحقق هوايتى المفضلة.
جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى نظمه مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، مساء الخميس، مع الكاتب والشاعر الكبير مدحت العدل بحضور الأديب عادل حراز ومن تقديم وليد عدنان، تحدث فيه عن أعماله الفنية والأدبية وتجاربه العديدة في التلفزيون والمسرح والتأليف الموسيقى، وكذلك الحديث عن آخر أعماله وأحدث إصداراته الأدبية ديوان إنسان عادي عن الناس ومشاعرهم وأحلامهم البسيطة وأوهامهم وحواديتهم ومصر والمصريين، ويتناول الديوان تفاصيل حياتيه كثيره في حياه مدحت العدل. ويشمل الديوان ٣٢ قصيدة يقدمها لنا الديوان في ١٣٦ صفحة.
قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل إنه من مواليد مدينة المنصورة في مصر، وهي مدينة كوزموبوليتانية، ثم انتقل إلى حي شبرا بالقاهرة، وهو حي كوزموبوليتاني أيضا، وهذا ما زرع فيه ثقافة تقبل الآخر وحب كل الناس وكل الأديان. أن ثقافة تقبل الآخر التي غرست فيه ترجمها إلى واقع، أنا طبيب مثل أطباء آخرين، عملت 11 عاماً فى هذه المهنة، أرتدى البالطو الأبيض وأكشف على المرضى وأصف لهم الدواء، ثم درست ماجستير فى طب الأطفال، وكنت أستعد للدكتوراه، لكن فجأة وجدت نفسى على «تراك»، آخر مختلف تماما.
وعن معيار نجاح الأفلام والمسرحيات يرى العدل أن هناك عوامل كثيرة لا بد من توافرها لإنجاح أي عمل ومن أهمها إجادة العمل وحب صناعته، إلى جانب معرفة ماذا يريد الجمهور في هذه الفترة، وماذا تحتاج السينما والمنصات، ومن خلال عمل تقصٍّ وبحث للوضع توجد الفكرة التي لا بد أن يهتم بها طاقم العمل لحد الهوس لإيصالها بصدق للجمهور.
بدأت هواية الشعر لدى مدحت العدل في المرحلة الإعدادية، وشهدت السنة الأولى له في كلية الطب بداية انطلاقته الفنية عندما كتب أغنية «جات من الغريب ولا جاتش منك» التي غناها المطرب محمد الحلو وحققت نجاحاً كبيرا، وبعدها سجل دخول بداية عصر جديد في الأغاني بظهور الفنان عمرو دياب الذي كتب له العدل الكثير من أغانيه منها «راجعين - كان عندك حق - ورصيف نمرة خمسة...». ومن خلال عمرو دياب كتب مدحت العدل أول فيلم له «آيس كريم في جليم».
ورغم نجاح العدل في كتابة الكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات المهمة، فإنه يقول إن أكثر ما يستمتع بكتابته هو الشعر أو كلمات الأغاني. والتي جمعها العدل في ثلاثة دواوين وهي رصيف نمرة خمسة، وشبرا مصر وفوضى المشاعر.