كشفت الدكتورة رشا الجندي عالمة النفس والصحة النفسية، كيفية حماية شخص يعاني من الاكتئاب من إيذاء نفسه ومساعدة من يعاني من أزمة نفسية تشجعه على العنف تجاه نفسه.

"إحنا قدها"| مبادرة لحماية الشباب من الاكتئاب: "هنرفع روحك المعنوية" هل الاكتئاب يسبب ألم في الصدر؟.. حسام موافي يوضح

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، إن الإصابة بمرض الاكتئاب تسبب فقد الإنسان الإحساس بمتع الحياة حتى يصل إلى فقد الرغبة في الحياة بكل تفاصيلها من الأكل والشرب والعمل والترفيه.

نصائح لحماية الأطفال من الاكتئاب

وأوضحت أن مصاب الاكتئاب يجب أن يتوجه للطبيب النفسي ليحصل على الأدوية المناسبة لهذا المرض، والتي تعتبر أهم خطوة في علاج الاكتئاب وبعد بداية ظهور مفعولها لا يجب أن يتم قطع الأدوية دون العودة إلى الطبيب.

وأضافت أن الاكتئاب مثل أي مرض آخر لا بد من وصف علاجه السليم من جانب الطبيب المتخصص، خصوصًا وأن بعض الحالات قد لا تحتاج للعلاج الدوائي، بل تحتاج بعض المعاملة الخاصة من جانب المحيطين به.

وأشارت إلى أن الاكتئاب ليس بعيدًا عن الأطفال أو صغار السن، موضحة أن الأفضل هو عمل الوقاية من البداية من جانب الأهل، مؤكدة أن الطفل يجب أن يحصل على التربية النفسية وتدريبه على التعبير عن مشاعره الجيدة والسيئة، وعدم الملل من شكواهم.

وتابعت أنه لا يجب الاستهتار بمشاعر الأطفال أيًا كانت، وإذا اعتاد الطفل على التعبير عن مشاعره المختلفة دون الخجل منها تحمي من مشاكل نفسية كثيرة ومنها الاكتئاب، ويجب أن يعتاد الطفل دائمًا على فكرة البدائل وعدم التعلق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاكتئاب الصحة النفسية حماية الأطفال مشاكل نفسية نصائح ذهبية تربية النفس طبيب النفسي علاج الاكتئاب مرض الاكتئاب التربية النفسية من الاکتئاب یجب أن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي قصة جديدة لمُسعف لبناني يُدعى "علاء"، استُشهد إلى جانب الأمين العام لـ"حزب الله" الشهيد السيد حسن نصرالله تحت أنقاض المباني التي دمرتها إسرائيل يوم الجمعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.   القصة رواها السيد محمد الشاعر عبر حسابه في فيديو نشرهُ عبر حسابه على "فيسبوك" مُرفقة بصورة المُسعف "علاء" الذي عُثر على جثمانه مُمداً إلى جانب جثمان نصرالله.   وذكر الشاعر أن قصة المُسعف "علاء" رواها أحد زملاء الأخير، وقال: "لقد قرّر علاء الإنتقال إلى جوف الأرض للوصول إلى نصرالله، وقد ارتدى قبل ذلك جهاز تنفس يمنحه الأوكسجين كون الوصول إلى مكان نصرالله تحت المباني المدمرة يستوجب حصول المسعفين على الأوكسجين، أولاً نظراً لابتعاد المكان عن الأرض وثانياً لأن إسرائيل رمت قنابل سامة خلال قصفها للضاحية.   وذكر الشاعر أن علاء نزل منفرداً إلى أسفل المباني، وما إن وصل إلى نصرالله حتى وجده على الأرض، وأضاف: "على الفور، خلع علاء قناع الأوكسجين عن وجهه ووضعه على وجه نصرالله أملاً منه بإنقاذ الأخير عبر منحه الأوكسجين في حال كان على قيد الحياة. بسبب هذه الخطوة، اختنق علاء وقضى إلى جانب جثمان السيد نصرالله".   وأكمل: "بعد ذلك، نزل فريق من المسعفين إلى المكان حتى وجدوا علاء مستشهدا إلى جانب نصرالله، بينما على وجه الأخير قناع الأوكسجين. وبعدها، تم سحب الجثمانين إلى الأرض".       

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • الإمارات.. تعرف إلى خطوات التوعية والحماية من التنمر
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!
  • القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة
  • ولي العهد يعلن انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • هيئة دوائية فرنسية: لا خطر من دواء بيفورتوس المخصص لحماية الرضع من التهاب القصيبات
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • هل تٌغير الكتب الميول الجنسية وتؤثر على العقيدة؟.. 3 نصائح مهمة لحماية الشباب
  • «الصحة» تقدم 4 نصائح لتجنب عضة الكلب.. لا تتحرك إذا اقترب منك