التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "شباب القادة"، لمناقشة آليات التوسع في برنامج "هي تقود" والذي يهدف إلى دعم طالبات التعليم الفني من خلال بناء قدراتهن، وتطوير مهاراتهن وأفكارهن وتحويلها لمصادر دخل ثابتة، عن طريق تدريبات حديثة مصممة لتنمية مهاراتهن الشخصية والعملية.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة "شباب القادة" من خلال برنامج "هى تقود"، مؤكدًا دعمه الكامل لهذا البرنامج الناجح، والسعي نحو مزيد من التوسع في المحافظات الحدودية، وتحقيق استدامة البرنامج في المحافظات التي تم تطبيق البرنامج فيها، مشيدًا برائدات الأعمال من طالبات التعليم الفنى خريجات برنامج "هي تقود" والمشروعات التي قدمتها الطالبات منذ أن بدأ البرنامج والتي تعبر عنهن، وتبرز قدراتهن والمهارات التي اكتسبنها، مشيرًا إلى أن هؤلاء الفتيات هن سفراء التعليم الفنى، وسفراء تغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفنى.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من الوثائق النوعية لمناهج المرحلة الإعدادية والتي تهدف إلى تحسين جودة حياة الطلاب وأسرهم والتأكيد على المفاهيم الكبرى حتى لا يحدث عبء معرفي يؤثر على السعة العقلية للطلاب، مؤكدًا أنه في هذا الإطار اهتمت الوزارة بمفاهيم ريادة الأعمال وقامت بتضمينها بكل المواد الدراسية بالإضافة إلى اهتمام الوزارة باكتساب الطلاب لمهارات البرمجة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الأخضر وغيرها مما يؤهلهم لوظائف المستقبل.

وأكد الوزير على أهمية تحقيق التكامل مع الوزارات المختلفة ووزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني في مثل هذه المشروعات وهو ما يحقق قيمة مضافة، ويمكن من خلاله تحقيق كل ما نهدف إليه من تطوير التعليم الفنى.

ومن جهته، أكد النائب أحمد فتحي أهمية قطاع التعليم الفني والذي يسهم بشكل رئيسي في تطور المجتمعات، ووجه الشكر للدكتور رضا حجازي على دعمه لبرنامج "هي تقود" الذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على مدار الثلاث سنوات الماضية، حيث اشتركت 300 طالبة من 13 مدرسة فنية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبني سويف والمنيا، واجتازت الطالبات من خلال البرنامج 3000 ساعة تدريبية تم خلالها تنمية مهاراتهن وقدراتهن العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا، للعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديـدة قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة، مضيفًا أن البرنامج هذا العام يستهدف 200 طالبة في 7 مدارس فنية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم والسويس والأسكندرية.

وقد ناقش اللقاء آليات التوسع في برنامج "هي تقود" خاصة بالمحافظات الحدودية، وتوعية الطالبات الجدد وأولياء أمورهم بالبرنامج، وإعداد كوادر من المعلمين على وعي بالبرنامج وبناء قدراتهم ليتمكنوا من دعم طالبات البرنامج ومساعدتهن على إنجاز مهامهن، فضلًا عن بحث سبل تحقيق الاستدامة للبرنامج من خلال إعداد حقائب تدريبية بالتعاون مع مؤسسة "شباب القادة" يتم اعتمادها من الأكاديمية المهنية للمعلمين لتكون جزءًا من منظومة التدريب في الوزارة، كما تم مناقشة آليات الاستفادة من العناصر المتميزة من طلاب التعليم الفني خريجي برنامج "هي تقود"لتمثيل مصر ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في المحافل الدولية ومنها مؤتمر المناخ القادم.

كما تمت أيضا مناقشة دعم سبل دعم طلاب الاتحادات الطلابية في مختلف مدارس الجمهورية.

وقد حضر اللقاء من مؤسسة شباب القادة النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب ورئيس مجلس الأمناء لمؤسسة شباب القادة، وأسامة هشام نائب المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتورة صفاء حسني مديرة برنامج "هي تقود"، وأحمد حسام مدير برامج الأنشطة الطلابية بالمؤسسة.

وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: اللواء أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للأمن، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم التعلیم الفنى التعلیم الفنی شباب القادة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)

علق الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتهامه بحصوله على شهادة دكتوراه وهمية، قائلا: "لدي خبرة 25 عاما بمجال التعليم.. ودرست الدكتوراة أون لاين لأفهم أكثر عن التعليم الأون لاين ولم يكن لدي هدف للتدريس في الجامعات".

وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة


وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "كنت مهتما منذ نحو 12 عاما بالتعليم الأون لاين، وأخذت دورات كثيرة في عدة جامعات"، موضحا: "كان الهدف من دراستي للدكتوراة، هو فهم التعليم الأون لاين، وسافرت أمريكا وأخذت دورات تدريبية في جامعات دولية، مثل هارفارد، وكان الدافع من التعليم الأون لاين؛ هو شغف لدي لمعرفته، وليس الهدف منها العمل فقط".

تجربة الثانوية العامة صعبة

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن "تجربة الثانوية العامة صعبة، وأشعر بحالة الضغط لدى الطلاب والمدرسين، وسنعقد حوارا مجتمعيًا بشأن الثانوية العامة".

وأشاد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجهود المدرسين في مدارس مصر المختلفة، مؤكدا انحيازه دائما لأولياء الأمور.

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية.

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة.

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية.

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972.

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إعادة امتحان لجنة الدقهلية حال ثبوت واقعة الغش الجماعي
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • صور| وزير التربية والتعليم الجديد يتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة