حالة الطقس.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غد الإثنين على غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

حالة الطقس غدًا الإثنين

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود غدًا الإثنين منخفض جوي يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من «السلوم ومطروح وسيوة».

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الأمطار تمتد خفيفة في المساء الي مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً.

حالة الطقس يوم الثلاثاء

وأشارت الأرصاد إلى استمرار سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً يوم الثلاثاء، علي مناطق متفرقة من «السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري».

ولفتت إلى وصول الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من «جنوب الوجه البحري ومدن القناة» ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة الي مناطق من القاهرة الكبري.

حالة الطقسحالة الطقس يوم الأربعاء

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى سقوط الأمطار يوم الأربعاء، لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من «السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة»، وتمتد خفيفة الي مناطق من «جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء».

نشاط الرياح غدًا

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط للرياح غدًا، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

درجات الحرارة غدًا

وبيّنت هيئة الأرصاد، درجة الحرارة العظمي غدا علي القاهرة الكبري لتكون 37 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا الأسبوع تكون ما بين 34 و33 درجة مئوية.

العاصفة دانيال

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد نشرت صباح اليوم الأحد على صفحتها الرسمية «فيس بوك»، وصول العاصفة دانيال السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية: «يوم عصيب يمر علي ليبيا اليوم حتي الغد بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة».

العاصفة دانيال

الجدير بالذكر أن بقايا العاصفة دانيال تصل الي غرب البلاد يوم الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

ومن المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال الي السواحل المصرية «أقصي غرب الساحل الشمالي» غدًا الاثنين، يصاحبها سقوط الأمطار.

اقرأ أيضاًعاجل.. عاصفة دانيال تقترب من مصر والأرصاد توضح «حالة الطقس»

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الأحد 10 سبتمبر 2023

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 10 سبتمبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس غدا حالة الجو طقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس حالة الطقس في مصر عاصفة طقس مصر الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية اليوم طقس الايام القادمة حالة الطقس الأيام المقبلة موعد تحسن الطقس عاصفة رعدية تفاصيل حالة الطقس العاصمة المؤقتة موعد تحسن حالة الطقس الطقس في الايام القادمة الطقس غدا في مصر عاصفة مدارية العاصفة دانيال عاصفة دانيال عاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا عاصفة اليونان دانيال عاصفة ليبيا عاصفة أوروبا عاصفة مصر عاصفة دانيال مصر عاصفة في مصر العاصفة دانیال سقوط الأمطار هیئة الأرصاد حالة الطقس مناطق من قد تکون

إقرأ أيضاً:

حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة

الطقس اليوم.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في مصر، متوقعة استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، حيث لا تتجاوز درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مع انخفاض الدرجة الصغرى لتصل إلى 21 درجة مئوية، كما يصحب ذلك بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، ما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم في مصر

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص «حالة الطقس اليوم في مصر» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الجمعة

حذرت الأرصاد الجوية من 4 ساعات فارقة اليوم بسبب انتشار الشبورة المائية من الساعة الرابعة فجرا حتى الثامنة صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة إلى نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية

أما عن حالة الملاحة البحرية، فأضافت «الأرصاد» أن حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الأمواج فيه ما بين مترين ومترين ونصف المتر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضاًحار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024

ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة

الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا