انتشرت مجموعة من الشائعات بين مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور بشأن الزيادة الملكية في دعم البرنامج لشهر أكتوبر الدفعة 22 بمناسبة اليوم الوطني السعودي، فيتسأل مستفيدي البرنامج عب منصات التواصل الاجتماعي عن حقيقة هذا الأمر.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية كافة المعلومات والتفاصيل اللازمة عن الزيادة الملكية في دعم الضمان الاجتماعي المطور، وذلك ضمن الخدمات العديدة التي توفرها لزوارها ومتابعيها في مختلف المجالات.

حقيقة الزيادة الملكية في دعم الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة اليوم الوطنيوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 

نفت وزارة الموارد البشرية حقيقة الزيادة الملكية في دعم الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93، وحذرت من الانسياق وراء الشائعات، ومن المتعارف عليه أنه يتم صرف الدعم بصورة دورية في مطلع كل شهر ميلادي إلا إذا صادف هذا اليوم إجازة رسمي أو عطلة فيتم تبكيره أو تأجيله على حسب العطلة أو الإجازة الرسمية.

حساب معاش الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح مجموعة من الخطوات لمن يرغب في في حساب معاش الضمان المطور:-

الخطوة الأولى: جمع قيمة الدخل المكتسب لجميع أفراد الأسرة (الدخل الشهري)، ثم قم بخصم نسبة 50% من قيمة الدخل الشهري.

الخطوة الثانية: بعدها يتم إضافة مجموع الدخل غير المكتسب من دعم الحكومة (باستثناء دعم البرامج المساندة والأشخاص ذوي الإعاقة).

الخطوة الثالثة: يليها خطوة مقارنة المجموع الدخل المحتسب مع الحد الأدنى المحتسب للمعاش والذي يتم تحديده استنادا إلى عدد أفراد الأسرة. حيث يبلغ الحد الأدنى لعائلة الأسرة 1100 ريال سعودي، و550 ريالا سعوديا لكل فرد في الأسرة.

الخطوة الرابعة: يتم تحديد مبلغ معاش الضمان الاجتماعي للفرد المستقل أيضًا، والدعم الشهري الأساسي بقيمة 1100 ريال سعودي،وقيمة دعم الغذاء تبلغ 84 ريال سعودي، وتبلغ قيمة دعم الكهرباء 72 ريال سعودي، ويصرف دعم الحليب لمن لديهم أطفال حديثي الولادة حتى سنتين، ويبلغ 46 ريال سعودي لكل طفل.

تقديم حلول عند رفض الأهلية للضمان الاجتماعي المطور "بأبسط طريقة".. خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية ننشر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445.. الشروط المطلوبة خطوات تقديم طلب اعتراض علي الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور 1445 تعرف على أنواع قروض مستفيدي الضمان الاجتماعي 2023.. وأهم الشروط المطلوبة

يمكن رفع اعتراض على قرار رفض الأهلية للأشخاص الذين تم رفض أهليتهم للضمان بسبب عقد الإيجار أو أي سبب آخر، وذلك على حسب ما أوضحته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ففي هذه الحالة قد تستغرق دراسة الأهلية بعض الوقت وتصرف الدفعات المالية بشكل رجعي في حال تأكد صحة الاعتراض.

اقرأ أيضًا: بأبسط طريقة".. خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي المطور برنامج الضمان الاجتماعي المطور أخبار الضمان الاجتماعي الموارد البشریة بمناسبة الیوم ریال سعودی

إقرأ أيضاً:

محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

الرياض – البلاد

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، الراعي الاستراتيجي لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، اكتمال استعداداتها للمشاركة في النسخة السادسة من المعرض، الذي يُقام خلال الفترة من 3 إلى 12 أكتوبر في ملهم (شمال مدينة الرياض).

سيستعرض جناح الهيئة من خلال شاشات تفاعلية مجموعة من مشاريع السياحة البيئية البارزة، مثل “كرفانات الحسكي، والمخيمات البيئية، وفيضة أم العصافير، ومهرجان شتاء درب زبيدة، إضافة إلى التعريف بمواقع تاريخية مهمة مثل قصر الملك عبدالعزيز التاريخي، وسوق لينة التراثي، وبركة العشار، وسيتناول الجناح محمية الشمال للصيد المستدام، واستعراض أنواع الطرائد المتاحة ووسائل الصيد المسموح بها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على “فعالية لقط الفقع”، وهي مبادرة تُطلق لأول مرة هذا العام، كما سيتعرف الزوار على خيارات الإقامة المتاحة في محمية الشمال للصيد المستدام مثل المخيمات والنزل البيئية، واستعراض ميادين الرماية التي تحتوي على الأطباق المتحركة والأهداف الثابتة، مع إمكانية الحجز المباشر للأنشطة داخل المحمية.

وفي إطار جهود الهيئة في حماية الكائنات الفطرية والحفاظ على التوازن البيئي، سيعرض الجناح مركز إكثار الحبارى، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، والذي يهدف إلى إكثار طائر الحبارى، أحد الطيور النادرة المهددة بالانقراض التي توليها المحمية اهتمامًا كبيرًا ضمن مهامها الأساسية، بالإضافة إلى ذلك سيحتوي الجناح على قسم خاص يضم عرضًا حيًا لطائر الحبارى، مما يمنح الزوار فرصة مميزة لرؤية هذا الكائن عن قرب والتعرف على أبرز برامج الحماية والإكثار التي تُنفذ للحفاظ عليه.

تجدر الإشارة إلى أن محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تمتد على مساحة تزيد عن 91,500 كيلومتر مربع، وتحتضن أكثر من 162 نوعًا من الكائنات الفطرية و179 نوعًا من النباتات، مما يجعلها من أبرز الوجهات البيئية في المملكة. كما تعد محمية الشمال للصيد المستدام وجهة رئيسية لهواة الصيد، حيث تقدم تجارب متكاملة للصيد والإقامة مع الالتزام بأعلى معايير الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعي
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • هل يمكن تأجير شقق الإسكان الاجتماعي؟.. حالة وحيدة للتصرف فيها
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية تعلن التسجيل في دورات مهنية بأكاديمية الهيئة الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة 5 دول بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم
  • وزارة الموارد توضح خطوات الاستعلام عن استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ