صدى البلد:
2024-09-30@17:11:35 GMT

أطعمة غنية بفيتامين D .. تناولها لصحة أسنانك

تاريخ النشر: 10th, September 2023 GMT

فيتامين D يلعب دورًا هامًا في صحة الأسنان والعظام، حيث يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور من الأمعاء.. ومن المصادر الغنية بفيتامين D يمكنك تناول الأطعمة..

 

1. الأسماك الدهنية: مثل السلمون والسردين والتونة والماكريل. تعتبر هذه الأسماك مصدرًا غنيًا بفيتامين D والأحماض الدهنية الأوميغا-3.

2. زيت كبد السمك: يحتوي زيت كبد السمك على مستويات عالية من فيتامين D.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت كبد السمك إلى الطعام أو تناوله كمكمل غذائي.

3. الصفائح المدخنة: تعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين D، خاصةً إذا تم تعريضها لأشعة الشمس أثناء التحضير.

4. صفار البيض: يحتوي صفار البيض على فيتامين D، لذا يمكن تضمينه في النظام الغذائي لزيادة استهلاكه.

5. الفطر المعزول: قد يتم تعريض الفطر المعزول للأشعة فوق البنفسجية لزيادة مستويات فيتامين D. يمكنك تضمينه في الوجبات المختلفة.

6. منتجات الألبان المعززة بفيتامين D: بعض منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والزبادي يتم تعزيزها بفيتامين D. تأكد من قراءة الملصقات لمعرفة مستويات الفيتامين الموجودة في تلك المنتجات.

ومع ذلك، يمكن أن يكون الحصول على كميات كافية من الفيتامين D من الأطعمة وحدها صعبًا. فإضافة إلى ذلك، فإن أشعة الشمس تعتبر مصدرًا هامًا للحصول على فيتامين D، حيث يمكن للجسم تصنيعه بفضل التعرض لأشعة الشمس المباشرة. لذا، ينصح أيضًا بالتعرض للشمس لفترات قصيرة وآمنة في الصباح الباكر أو في المساء لتعزيز مستويات فيتامين D في الجسم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسماك الدهنية الأحماض الدهنية اشعة الشمس استهلاك التعرض للشمس الصباح الباكر النظام الغذائي تناول الأطعمة فوق البنفسجية نظام الغذاء نية ملعقة صغيرة ملصقات ملصق بفیتامین D فیتامین D

إقرأ أيضاً:

يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد

بغداد اليوم - متابعة 

وجه مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني، رسالة محرجة للبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1/1 في الديربي مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري الإسباني.

وقال سيميوني لوسائل الإعلام عقب اللقاء الذي أقيم في ملعب واندا متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد: "أقول لكورتوا، أنت لست مشجعا بل رجلا مسؤولا".

وأكمل المدرب الأرجنتيني رسالته للحارس البلجيكي قائلا: "يمكنك الاحتفال بالهدف، لكن ليس بالنظر إلى المدرجات أو القيام بإشارات للجماهير".

وكان الفريقان انسحبا من أرض الملعب وتوجها إلى غرفة خلع الملابس في الشوط الثاني بعدما قرر الحكم إيقاف اللقاء بسبب إلقاء المقذوفات من مدرجات أتلتيكو مدريد تجاه البلجيكي تيبو كورتوا.

والتقط مخرج المباراة كورتوا وهو يدخل في مناوشات كلامية بالإشارات تجاه جماهير فريقه القديم أتلتيكو مدريد، الذي رحل عنه في صيف 2014 لينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي.

وبعد إيقاف اللقاء لدقائق استأنف الحكم اللقاء والنتيجة تشير لتقدم ريال مدريد بهدف إيدير ميليتاو، قبل أن ينجح آنخيل كوريا في إدراك التعادل لأتلتيكو  في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

المصدر: كووورة

 

 

مقالات مشابهة

  • أطعمة تُقوي مناعتك وتحميك من الفيروسات في الخريف
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق
  • إصابة طفلة إثر تناولها قطعة حشيش سقطت من والدها فى المعادى
  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • عند الشعور بالجوع قبل النوم.. 8 وجبات خفيفة يمكن تناولها
  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • أطعمة تحمي من فيروسات الخريف
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • أبرز 5 علامات تدل على نقص فيتامين سي في جسمك
  • نقص فيتامين د.. العامل الخفي وراء الأمراض المزمنة