كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إنتاج مواد تعليمية وتدريبية على المناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024.

العام الدراسي الجديد| إتاحة منصة بث مباشر في كل محافظة العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد على الالتزام بتحية العلم

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تلك المواد تتم من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية في المناهج الدراسية وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن المواد التدريبية على المناهج الدراسية تستهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية في المناهج الدراسية وينتهى بتقرير تشخيصي علاجى على أداء الطالب وأوجه الضعف، وسيتم إتاحة هذه المواد التعليمية والتدريبية على موقع الوزارة.

طرق تبسيط المناهج الدراسية

ونوه وزير التربية والتعليم بأنه تم التوجيه بحزمة إجراءات بهدف التخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي وتبسيط المناهج الدراسية لجميع الصفوف.

وألمح وزير التربية والتعليم إلى إتاحة منصة بث مباشر خاصة بكل مديرية مع بداية العام الدراسي الجديد لشرح المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى إنشاء قناة يوتيوب خاصة لإعادة الحصص، وأن بث القنوات التعليمية والمنصات التعليمية سيكون مركزيا ويتاح لجميع الطلاب خلال العام الدراسي الجديد. 

ونوه وزير التربية والتعليم عن أنه ينضم لهذه القنوات التعليمية خلال العام الدراسي الجديد مجموعة من المعلمين المتميزين على مستوى الجمهورية.

وشدد وزير التربية والتعليم على تكثيف إجراءات تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمختلف محافظات الجمهورية وتجهيز القاعات الدراسية، مع تعظيم دور المنصات والقنوات التعليمية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى توظيف القنوات التعليمية مدرستنا (۱، ۲، ۳) في خدمة وإثراء العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي، بدءًا من الصف الرابع الابتدائى، حتى الصف الثالث الثانوي العام، لجميع المواد الأساسية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات.

وأكد وزير التربية والتعليم الاستمرار في تخصيص فترة مشاهدة لكل المناهج الدراسية لعرض المادة التعليمية مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب، لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته، وإتاحة المادة العلمية، وجدول مواعيد إذاعة المحتوى التعليمي على تلك القنوات للطلاب؛ لتمكينهم من متابعتها بالمنزل.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى وجود العديد من الإجراءات ومنها تسكين المعلمين الجدد الناجحين فى مسابقة "30 ألف معلم"، والتى أوشكت على الانتهاء وجارى العمل على ضوابط التعيين. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه يتم أيضا سد عجز المعلمين من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى من خلال خريجى الجامعات الذين يؤدون الخدمة العامة، بالإضافة إلى تعيين معلمين بالحصة وفقا للضوابط المحددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناهج الدراسية الصفوف الدراسية مواد تعليمية رضا حجازي وزير التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم إلى العام الدراسی الجدید القنوات التعلیمیة المناهج الدراسیة

إقرأ أيضاً:

«تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية

عقدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم الخميس، اجتماعا بحضور كلا من فوزية اسماعيل مدير الشئون التنفيذية بالمديرية، ومحمد عبد الحميد موجه عام التغذية المدرسية، وعدد من مسؤولي وممثلي شركات التغذية المدرسية، ومسئولي التغذية المدرسية بالإدارات التعليمية، ذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه تم مناقشة أهم الاستعدادات اللازمة لتقديم التغذية المدرسية لأبناءنا الطلاب على أكمل وجه وذلك بداية العام الدراسي 2024 - 2025.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، علي أهمية التغذية المدرسية في بناء جسم الطلاب، مشيرة إلى أنّ برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات، بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء لمساعدتهم على التعلم، وتعمل الوزارة على تقديم وجبات مدرسية متكاملة العناصر الغذائية، عن طريق دعم الوجبة المدرسية بنحو 15 عنصرا من الفيتامينات والأملاح المعدنية.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • التعليم حلم شعب!
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟